Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القرضاوي

انتقادات واسعة للقرضاوي لتبريره الهجمات الانتحارية

زمن برس، فلسطين: انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات الإلكترونية على الإنترنت في اليومين الماضيين مقاطع فيديو بالصوت والصورة للقيادي الإخواني المقيم في قطر يوسف القرضاوي يبرر فيها العمليات الانتحارية بشرط أن تكون "بموافقة الجماعة"، دون تحديد أي جماعة.

وكان القرضاوي رد بتغريدة على حسابه في تويتر نافيا أن يكون أجاز العمليات الانتحارية أو أنه يبرر الإرهاب، وذلك بعد تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد إثر العمليات الإرهابية في البحرين والكويت والسعودية قال فيها إنه يجب محاسبة الرجل لتشجيعه الإرهاب.

"إخوان مصر" تعتزم تعديل نظامها الأساسي

زمن برس، فلسطين: كشفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أمس الأربعاء، أنها شرعت في تعديل لائحتها الداخلية المنظمة لهيكلها الإداري والتنظيمي والتي لم تتغير منذ 2009، استجابة لدعوة وجهها رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

وسبق أن دعا القرضاوي الأسبوع الماضي الإخوان لإجراء "انتخابات شاملة لمؤسساتها في الداخل والخارج بأسرع وقت ممكن" للخروج من أزمتها الراهنة.

خلفان: كل الدمار والقتل سببه القرضاوي والعريفي والقرني

زمن برس، فلسطين: شنّ الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، هجوماً عنيفاً على عدد من الدعاة محملاً اياهم مسؤولية القتل والدمار الذي يحصل ببعض الدول العربية، مضيفاً أن ما نراه من مصائب مآسي اليوم يقف خلفها "سفهاء" الاخوان.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، إنه "حذّر مرارا وتكرارا من الخروج على الحكام في ثورات الربيع العبري. لما كنت أراه من مخاطر ستنجم عن ذلك. أكبر الحاقدين عليّ كانوا الاخوان."

وأشار الى أن الدول الراعية للإخوان هي الدول التي أججت المنطقة واشعلتها نيرانا ومتفجرات ومشردين وأموات على شواطئ بحار العالم.

القرضاوي يحرم "العمليات الاستشهادية" في غير فلسطين وينفي إجازته لها في مصر

زمن برس، فلسطين: أصدر الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيانا نفى فيه الأنباء المتداولة بشأن إجازته للعمليات الاستشهادية في مصر.  وأضاف الداعية الإسلامي المقيم في قطر أن الفيديو الذي أذاعته قنوات مصرية حول  العمليات الاستشهادية قديم و يرجع إلى مارس /آذار 2013 ولا يتعلق بفترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف البيان الذي تلقت “القدس العربي” نسخة منه ان القرضاوي وفي كل بياناته ” يشدد على سلمية الثورة، ويحيى الثوار الأحرار لتمسكهم بها، رغم ما يلاقونه من قتل، وتعذيب، وانتهاك، واعتقال، ومطاردة، واعتداءات”.

القرضاوي مغرداً: بماذا سيجيب النائب العام ربه؟

زمن برس، فلسطين: دان الداعية والزعيم الروحي لحركة الإخوان المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الإثنين، عملية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، لكنه تساءل عما سيجيب به ربه، وشكك بالجهة التي تقف وراء الحادث.

وقال القرضاوي في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ندين اغتيال النائب العام المصري وندين سائر التفجيرات الممنهجة التي يقتات عليها الانقلاب" وشكك القرضاوي بالجهة التي تقف وراء التفجير بالقول " لا يمكننا إغفال الشكوك التي يثيرها البعض، من ان الانقلاب يقتل أبناءه كما قتل المواطنين في الشوارع".

هل سيتم تسليم القرضاوي إلى مصر؟

زمن برس، فلسطين: نفى المكتب الإعلامي لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، اليوم الأربعاء، ما رددته وسائل إعلام عن نية السلطات القطرية، تسليم القرضاوي الذي يحمل الجنسية القطرية، للسلطات المصرية.

وفي تصريح مكتوب قال المكتب: "هذا محض كذب دأب عليه" ما قال إنه "أذرع الانقلاب الإعلامية"، بحسب ما أوردته "الأناضول".

وتابع التصريح أن القرضاوي يمارس عمله في مكتبه بالدوحة ولم يُطلب منه الرحيل، وقد أم المصلين أمس الثلاثاء في صلاة الجنازة على المغفور له الشيخ جاسم بن ثاني آل ثاني رحمه الله، حفيد مؤسس قطر".

القرضاوي بعد براءة مبارك: القاضي ظالم ولا يوجد عذر شرعي لمنفذي أوامر القتل

زمن برس، فلسطين: وجه الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الأربعاء، رسالة إلى الشعب المصري حول الأوضاع الراهنة والتي كان آخرها براءة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، واصفا مسار الثورة بأنه "معركة كر وفر."

هل يجوز للمضطر أخذ قرض بالربا؟

زمن برس، فلسطين: برز على الصعيد الفقهي خلال الأيام الماضية ردود معمقة حول قضية جواز الاقتراض بالربا للمضطر، إذ أن هذا النوع من القروض محرم عادة في الإسلام، ولكن النقاش دار حول ما إذا كان هناك ضرورة شرعية تبيحه ومداها وتأثيراتها.

فقد أفتى الشيخ علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الداعية المصري يوسف القرضاوي، المرجع الروحي للإخوان المسلمين، بأن القرض بفائدة لا تجيزه الحاجة؛ وإنما الذي يجيزه هو "الضرورة الشرعية المعتبرة" مضيفا أن الحاجيات العامة "تنزل منزلة الضرورات الفردية."

مفتي روسيا للقرضاوي: بوتين يريد الاستفادة من الإسلام لتطوير اقتصاد روسيا

زمن برس، فلسطين: قال مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين، إن الإدارة الدينية التابعة له تقيم العديد من "الأنشطة التثقيفية" وخاصة في مجال المصرفية الإسلامية، مؤكدا السعي لزيادة وعي الدولة الروسية بـ"الحلول الإسلامية المصرفية."

مواقف عين الدين جاءت خلال استقبال وفدا من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الداعية المصري، يوسف القرضاوي، الموجود في الدوحة، وقد عرض عين الدين ما تقوم به الإدارة الدينية من أنشطة سنوياً كالمسابقات العالمية في حفظ القرآن والأنشطة التثقيفية.

بالفيديو..القرضاوي: البغدادي انتمى لجماعة الإخوان سابقا

زمن برس، فلسطين: قال الشيخ المصري يوسف القرضاوي، في شريط فيديو على شبكة الإنترنت انتماء زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إلى جماعة الإخوان سابقا، حيث ترك الجماعة لينشئ تنظيمه الخاص.

وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط"السعودية، اليوم الثلاثاء، أن القرضاوي أفاد بأن البغدادي وجد في تنظيمه ما كان يبحث عنه، "بعد إغرائه بالقيادة بعد خروجه من السجن".
وأشار القرضاوي إلى أن داعش تحتضن الشباب "من قطر وغيرها من الدول، تحت ذريعة الجهاد في سبيل الله وقتال الكفار وأن الجنة مآلهم".

 

Subscribe to القرضاوي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play