Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القرآن الكريم

إندونيسيا: بنزين مجانا لمن يقرأ القرآن خلال رمضان

زمن برس، فلسطين: تستقبل لافتات تعلن عن تقديم بنزين مجاني لمن يقرأ جزءا من القرآن خلال رمضان قائدي مركبات يصطفون أمام بعض محطات البنزين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتأمل شركة برتامينا الإندونيسية الحكومية للنفط والغاز أن تشجع بذلك المواطنين على قراءة القرآن.

وأُقيمت أماكن للصلاة تشهد زيادة متنامية من رواد محطات البنزين خلال شهر الصوم.

فلسطيني ينسخ المصحف بخط يده

زمن برس، فلسطين: يعمل الخطاط الفلسطيني هاشم كلوب (56 عامًا)، من قطاع غزة، منذ نحو ستة أشهر، على نسخ القرآن الكريم بخط يده، طبقًا للرسم العثماني.

وفور انتهاء كلوب من كتابة آية قرآنية على ورقة كرتونية بيضاء، كبيرة الحجم، يبدأ بتشكيلها وفق "المصحف" الذي وضعه أمامه، كي يضمّ الورقة إلى جانب أُخريات كُتبت عليها –مسبقاً- سور قرآني، وفق ما أوردته وكالة الأناضول للأنباء.

ويتوقع أن ينهي الخطاط الفلسطيني نسخ المصحف الشريف العام المقبل، على ورق يبلغ طول الواحدة منها متراً كاملاً، وعرضها (70) سنتيمتراً.

بالصور..فنان سوري يخط المصحف على قماش ويطلب حفظه في تركيا

زمن برس، فلسطين: أعلن الفنان السوري محمد ماهر الحضري أنه سيقدم للمتاحف التركية نسخة القرآن الكريم التي نقشها على القماش بالقصب المذهب على مدى 12 عاما رافضا عروضا مغرية لشرائها.

وقال الحضري بحسب "روسيا اليوم"، إنه عرض عمله الفني في معارض لبنان والكويت والإمارت العربية المتحدة وقطر، وفي مدينتي اسطنبول وبورصة التركيتين، موضحا أنه بدأ نقش القرأن الكريم على القماش بالقصب المذهب عام 2000.

بريطانية تمنع من دخول الملاعب بعد تمزيقها للقرآن

زمن برس، فلسطين: منعت إحدى مشجعات فريق ميدلسبرو الإنجليزي وتدعى جولي فيليبس 51 سنة، من ارتياد جميع ملاعب بريطانيا وويلز لمدة ثلاث سنوات، بعد قيامها بتمزيق القرآن الكريم خلال مباراة جمعت ميدلسبرو وبرمنغهام في ديسمبر من العام الماضي.

وأشار موقع فايس البريطاني إلى أنه "خلال جلسة استماع داخل محكمة برمنغهام عقدت في مايو الماضي، نفت جولي فيليبس أن يكون ما قامت به سلوكا عنصريا".

 

Subscribe to القرآن الكريم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play