Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القاعدة

"سي آي ايه" تحذر من هجمات للقاعدة تستهدف الانتخابات الأمريكية

زمن برس، فلسطين: حذر مسؤولون في المخابرات الأمريكية، من أن تنظيم «القاعدة» قد يكون يخطط لهجمات إرهابية في ثلاث ولايات، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي تبدأ يوم الاثنين المقبل.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي وشرطة نيويورك إنهم يأخذون التهديد على محمل الجد. ويعكف المحققون في مكافحة الإرهاب على مراجعة المعلومات، التي تفيد بأن جماعة مسلحة تخطط لضرب نيويورك وتكساس وفرجينيا.

أمريكا تكشف المفاجأة: 5 ملايين دولار من أموال CIA حطت في جيب أسامة بن لادن

زمن برس، فلسطين: أفادت شبكة سي أن أن بالعربية في تقرير لها أن خمسة ملايين دولار من أموال وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، CIA، قد تكون استخدمت من قبل تنظيم القاعدة لتمويل عملياته في أفغانستان قبل مقتل زعيمه الراحل، أسامة بن لادن، وذلك بعدما حولتها كابول لقاء الإفراج عن أحد مسؤوليها، هذه هي الواقعة التي تشغل المحللين بأمريكا بعد افتضاحها مؤخرا.

الرئيس الفلبيني يُقرّ بتعرّضه للخداع

زمن برس، فلسطين: حمّل الرئيس الفلبيني بينينو أكينو جنرالًا في الشرطة مسؤولية تزويده بمعلومات خاطئة بشأن مهمة سرية فاشلة ضد متمردين إسلاميين أسفرت عن مقتل 44 من القوات الخاصة.

ويواجه أكينو أكبر أزمة سياسة بسبب عملية فاشلة للقبض على متشدد مطلوب وسط دعوات من أساقفة وعدد من أعضاء البرلمان وجماعات من المجتمع المدني لاستقالته.

وقال أكينو للصحفيين "من الواضح للغاية أنني خدعت. الحقيقة هي أنني تلقيت معلومات خاطئة من أشخاص يعرفون أكثر من غيرهم ماذا يحدث." وفق ما أوردته "رويترز".

إطلاق سراح قنصل سعودي محتجز في اليمن

زمن برس، فلسطين: قالت الداخلية السعودية إن القنصل عبد الله الخالدي عاد إلى الرياض اليوم الاثنين، بعد أن أطلق خاطفوه في اليمن سراحه حيث أمضى ثلاث سنوات محتجزًا كرهينة.

وكان الخالدي قنصل السعودية في عدن خطف في مارس 2012 ثم ظهر في وقت لاحق في تسجيلات فيديو بثها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو يدعو السلطات السعودية إلى بذل مزيد من الجهد من أجل الإفراج عنه.

ولم تُشر الداخلية السعودية في بيانها إلى كيفية إطلاق سراح القنصل، مكتفيةً بالقول إن العملية كانت نتيجة "جهود مكثفة" من رئاسة الاستخبارات العامة.

"القاعدة في جزيرة العرب" تتبنى هجوم شارلي ايبدو

زمن برس، فلسطين: تبنى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" في رسالة مصورة نشرت عبر موقعي "يوتيوب" وتويتر  تحت عنوان "ثأراً لرسول الله" الهجوم على صحيفة "شارلي  إيبدو" .

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر بن علي الآنسي "إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نتبنى هذه العملية ثأراً لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم". وشدد على أن "الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها هم قيادة التنظيم استجابة وتنفيذا لأمر أميرنا العام أيمن الظواهري" و"لوصية" مؤسس القاعدة أسامة بن لادن.

أنباء عن مسؤولية القاعدة بشبه الجزيرة العربية عن هجوم باريس

زمن برس، فلسطين: قال الصحفي جيرمي سكاهيل، إن مصادر موثوقة من داخل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة مررت له بيانا صوتيا بمسؤوليتها عن الهجوم على صحيفة تشارلي إيبدو الفرنسية الساخرة والذي راح ضحيته 12 شخصا.

وقال سكاهيل في مقابلة مع الزميل آندرسون كوبر لـسي أن أن بالعربية أنه تلقى بيانين، الأول كان غير واضح وضبابي نوعا ما جاء فيه تمجيد لهذه العملية ولمنفذيها وأن من يقلل من احترام الرسول محمد يستحق ما سيجري له، ولا يهم إلى أي جهة ينتمي منفذو الهجوم طالما أنهم مسلمين.

اليمن: مقتل قيادي حوثي برصاص مجهولين

زمن برس، فلسطين: قتل مساء اليوم السبت، في العاصمة صنعاء، القيادي من جماعة الحوثي.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن مسلحين مجهولين اغتالوا قيادياً في جماعة الحوثي، ولاذوا بالفرار.

ولم تتضح على الفور هوية القيادي الحوثي، ولا الجماعة التي استهدفته، غير أن تنظيم القاعدة في اليمن غالباً ما ينفذ عمليات عسكرية ضد تجمعات الحوثيين، خصوصاً بعد الانتشار الذي حققوه في كثير من محافظات اليمن مؤخراً.

مقتل جندي وضابط شرطة بهجومين في اليمن

زمن برس، فلسطين: قتل جندي يمني وأصيب آخر في محافظة شبوة جنوبي اليمن، مساء اليوم السبت، وفي هجوم آخر قتل ضابط في الشرطة في حضرموت.

وقال مصدر عسكري بحسب سكاي نيوز، إن مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة اعترضوا مركبة تموين للجيش في الطريق العام كانت قادمة من عتق، عاصمة المحافظة متجهة إلى منطقة الضلعة حيث مقر كتيبة عسكرية، وأطلقوا النيران صوب المركبة مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر .

وفي هجوم آخر، قتل مسلحون، يعتقد أنهم من القاعدة، مساعدا أول في الشرطة في أحد أحياء مدينة سيئون.

وفاة أبو أنس الليبي قبل محاكمته

زمن برس، فلسطين: أعلن محامي القيادي في تنظيم القاعدة ابو أنس الليبي (50 عاما) المتهم بالمشاركة في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في افريقيا في 1998، في مستشفى في نيويورك الجمعة قبل ايام من بدء محاكمته.

وقال المحامي برنار كلينمان إن أبو أنس الليبي وهو مهندس كمبيوتر توفي في أحد مستشفيات نيويورك، موضحاً أن صحة موكله المصاب بسرطان في الكبد تدهورت إلى حد كبير خلال الشهر الماضي.

السجن 10 سنوات لمتهم سعودي تستر على عنصر بتنظيم القاعدة

زمن برس، فلسطين: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية، الأحد، حكمها بسجن متهم يحمل الجنسية السعودية لمدة عشر سنوات بعد أن وجد مذنبا بعدة تهم منها التواصل والتستر على عنصر بتنظيم القاعدة.

Pages

 

Subscribe to القاعدة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play