Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفلوجة

مقتل مصور صحفي عراقي في معارك الفلوجة

زمن برس، فلسطين: أفادت الشرطة العراقية اليوم الأربعاء، بمقتل مصور صحفي مستقل أثناء تغطية معارك تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش".

وقالت مصادر أمنية في شرطة الحلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المصور الصحفي فاضل الكرعاوي، وهو مصور صحفي مستقل قتل خلال تغطيته وقائع معارك تحرير الفلوجة مرافقًا لقوات الرد السريع.

مقتل قائد تنظيم داعش في الفلوجة

زمن برس، فلسطين: أعلن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" أن قائد مقاتلي التنظيم  في الفلوجة قتل في ضربة جوية في إطار الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة من المتطرفين.

وقال الكولونيل الأميركي ستيف وارن "قتلنا أكثر من 70 مقاتلا من الأعداء، بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم داعش في الفلوجة"، موضحا"  أن التحالف شن أكثر من 20 ضربة سواء جوا أو بواسطة المدفعية في الأيام الأربعة الأخيرة" وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

بالصور: البغدادي يظهر في الفلوجة بشكل مفاجئ

زمن برس، فلسطين: ظهر زعيم تنظيم "داعش"٬ أبو بكر البغدادي٬ في أحد مساجد مدينة الفلوجة بالعراق٬ وذلك للمرة الأولى بعد الظهور الشهير له في الموصل من حوالي 18 شهرا.

وظهر البغدادي وهو يتبادل الأحاديث مع بعض الأطفال، أثناء مسابقة دينية في الفلوجة٬ وفقا لصور تناقلها مؤيدو التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن  صحيفة "التايمز"، فقد تم عرض لقطات الفيديو عبر محطة تلفزيونية محلية، تظهر زعيم "داعش" وهو يتحدث أمام مجموعة من الصبية، في مدينة الفلوجة، لكن لم يتم التأكد من صحتها بعد.

العراق: محاصرة الفلوجة بالكامل

زمن برس، فلسطين: قال آمر الفوج الثاني بالحشد الشعبي التابع للواء الثلاثين من عشائر الصقلاوية، اليوم الثلاثاء، العقيد يحيى المحمدي، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي يحاصرون مدينة الفلوجة من جميع الاتجاهات بعد قطع خطوط الإمداد عن تنظيم الدولة "داعش" فيها.

وقال المحمدي بحسب سكاي نيوز، "بعد قطع خطوط إمداد داعش من جزيرة الخالدية إلى الفلوجة هربت أعداد كبيرة من عناصر التنظيم مع عوائلهم من ناحية الصقلاوية إلى الفلوجة".

صحيفة: 12 تشكيلًا يشاركون في الهجوم على الفلوجة بالعراق

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع صحيفة "العربي الجديد" بأن مدينة الفلوجة العراقية، التي تبعد نحو 55 كيلومتراً غرب بغداد، قد دخلت الحرب مع انتصاف شمس يوم أمس الإثنين، وذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة ومليشيا "الحشد الشعبي" بدء ما أطلقوا عليه معركة "فجر الفلوجة".

ويشارك في الهجوم، وفقاً لبيانات حكومية وأخرى صادرة عن مليشيات "الحشد"، فضلاً عن تسريبات حصل عليها "العربي الجديد"، نحو 12 تشكيلاً برياً وجوياً ونهرياً متفاوت العدد والقوى، مقابل نحو 3 آلاف مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) موجودين في الفلوجة.

ارتفاع عدد ضحايا القصف على الفلوجة

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر طبية من مستشفى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار (شمال غرب العاصمة العراقية بغداد)، اليوم الثلاثاء، إن قصفا بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة على أحياء الفلوجة، خلال 24 ساعة الماضية، أسفر عن مقتل 23 شخصا، وإصابة 75 آخرين، أغلبهم من النساء والأطفال.

وفي مدينة بيجي شمال بغداد أسفر هجوم بثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، الثلاثاء، عن مقتل 12 من القوات المشتركة، إضافة إلى جرح أكثر من 30.

وقالت مصادر في العراق بحسب سكاي نيوز، إن مسلحي "داعش" سيطروا على ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة في محافظة الأنبار.

داعش يمنع سكان الفلوجة من المغادرة

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية عراقية اليوم الإثنين، إن "تنظيم الدولة" يمنع سكان مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، من مغادرتها، فيما يواصل الجيش العراقي قصف مناطق في المدينة.

وتتعرض المناطق التي ينتشر بها تنظيم الدولة في المدينة لقصف من القوات الحكومية العراقية، فضلا عن غارات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عدة أشهر.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة بحسب سكاي نيوز، بمقتل 24 مدنيا وإصابة 53 آخرين خلال القصف الجوي الذي شنه الجيش العراقي على المدينة وضواحيها، الأحد.

عشرات القتلى والجرحى في غارات على الفلوجة

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر طبي في مستشفى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار بمقتل 24 مدنيا وإصابة 53 آخرين خلال القصف الجوي الذي شنه الجيش العراقي على المدينة وضواحيها، الأحد.

وتأتي هذه الحصيلة فيما يثير سقوط عشرات المدنيين في عمليات الجيش العراقي المدعوم بميليشيات الحشد الشعبي العديد من الاتهامات للحكومة العراقية وقواتها باضطهاد السنة وعدم الاكتراث بحياتهم.

قتلى بهجمات داعش في الأنبار

زمن برس، فلسطين: قتل 10 عسكريين عراقيين اليوم الثلاثاء، في ثلاث هجمات منفصلة شنها متشددو تنظيم الدولة على القوات الحكومية العراقية في محافظة الأنبار

وقالت المصادر، بحسب سكاي نيوز، إن الهجوم الأول استهدف الشرطة في بلدة عامرية الفلوجة، في حين هاجم المتشددون قوات من الجيش في أبوغريب والكرمة.

وقتل 5 من أفراد الشرطة وأصيب 6 آخرون في إطلاق داعش لقذائف مورتر وصواريخ على عامرية الفلوجة، بمحافظة الأنبار التي يسيطر على مناطق شاسعة منها التنظيم المتشدد.

 

Subscribe to الفلوجة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play