Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العيسوية

فيديو: جنود الاحتلال يتدربون على رشق القنابل في العيساوية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أنه شريط صوره أحد المواطنين في قرية العيساوية يدل على أن جنود وحدة "حرس الحدود" الإسرائيلية تدربوا على رشق قنابل صدمات في الحي.

في حين ادعت شرطة الاحتلال أن عناصر الشرطة لم يتدربوا، وإنما ردوا على رشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاههم. لكن الشريط يوثق رشق أحد أفراد شرطة الاحتلال لقنبلة دون خوض أي مواجهة مع سكان الحي.

الاحتلال يطلق النار على مركبة قرب العيسوية

زمن برس، فلسطين: أطلقت شرطة الاحتلال عصر اليوم الجمعة، النار على مركبة قرب قرية العيسوية لعدم امتثال سائقها بطلبها بالتوقف.

وأعلن الإعلام العبري أن الحادث وقع على مدخل العيسوية من جهة مستوطنة "معاليه أدوميم"، وبالتحديد عندما حاول طاقم من "شرطة حرس الحدود" توقيف مركبة حمراء اللون طراز "متسوبيشي" للفحص، إلا أن سائق المركبة تجاهل إيعازات الشرطة مواصلا سيره مشكلا خطرا على أفراد الشرطة، مع إصابة شرطي بجروح طفيفة بقدمه عندما قفز متفاديا السيارة التي هربت بالتزامن مع رد الشرطي مطلقا النار صوبها.

الاحتلال يحاصر قرية العيسوية وينكل بسكانها

زمن برس، فلسطين: حاصرت قوات الاحتلال اليوم الخميس، قرية العيسوية بمدينة القدس، بالحواجز والانتشار الشرطي المكثف على مداخلها.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن جنود الاحتلال اقتحموا مداخل قرية العيسوية وطرقها الترابية منذ ساعات الصباح الأولى (عند حوالي الساعة السادسة صباحا)، وتمركزوا عليها ونصبوا الحواجز.

وأضاف أبو الحمص أن جنود الاحتلال تعمدوا التنكيل بالسكان خاصة في ساعات الصباح خلال توجههم إلى وظائفهم وأعمالهم، بتوقيف المركبات والحافلات وتفتيش بعضها بالدقة، إضافة الى تحرير الهويات، كما أخضعت بعض الشبان للتفتيش الجسدي.

إصابة طفل برصاصة في الرأس خلال مواجهات شرق القدس

زمن برس، فلسطين: أصيب طفل مقدسي، مساء اليوم الاثنين، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص لوكالة الأنباء الرسمية إن الطفل يزن خالد انعاجي  (12 عاماً) أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط برأسه خلال مواجهات اندلعت وسط القرية مع قوات الاحتلال جراء اقتحامها القرية واستفزاز السكان.

هرتسوغ: سنفقد القدس إذا لم تنفصل عن ضواحيها

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هيرتسوغ، اليوم الاثنين، أن إسرائيل ستفقد القدس إذا لم تنفصل عن القرى الفلسطينية في ضواحي المدينة.

وقال هيرتسوغ خلال جولة ميدانية قام بها في محيط المدينة "إنه يجب إخراج العيساوية من القدس واخراج قلقيلية من تل أبيب وكفار سابا، معتبرا أن هذا هو الطريق الوحيد للحفاظ على إسرائيل يهودية وآمنة"، كما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

اعتقال أفراد عائلة بينهم طفل لم يتجاوز العامين في العيسوية

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أفراد عائلة في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس، بينهم طفل لم يتجاوز العامين، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية رائد أبو ريالة، بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة المواطن طارق درويش في البلدة فجرا، وسألت عن نجله يوسف (17 عاما)، واعتدت على أفراد العائلة بالضرب، قبل اعتقال الوالدين، وأبنائهما.

فيديو: شرطة الاحتلال تطلق النار على 3 شبّان قرب القدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت شرطة الاحتلال، مساء اليوم السبت، النار على ثلاثة شبّان كانوا يستقلون سيارة على مفترق "متسودات أدوميم" بالقدس، بزعم محاولتهم دهس عناصر ما يسمى "حرس الحدود" الإسرائيلي.

وذكر بيان شرطة الاحتلال أن ثلاثة من عناصرها أصيبوا بجروح طفيفة، بينما تم إطلاق النار على الشبّان داخل المركبة، ما أدّى لإصابة اثنان منهم بجروح طفيفة، والثالث برضوض.

وهرعت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال إلى المكان وبدأت أعمال تحقيق وتحرٍ في ملابسات الحادث. 

إلقاء عبوة ناسفة على قوة من شرطة الاحتلال في العيسوية

زمن برس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال، إن قوة من شرطة الاحتلال تعرضت، اليوم الثلاثاء، لإلقاء عبوة ناسفة في بلدة العيسوية شمال مدينة القدس.

وأضافت في بيان لها أنه خلال قيام قوات من شرطة الاحتلال بنشاط ميداني في المنطقة، أقدم شبان على رشق جنود الاحتلال بالحجارة، ومن ثم تم إلقاء عبوة ناسفة صوبهم.

وأشارت إلى أن العبوة انفجرت بالقرب من شرطة الاحتلال، دون أن تقع إصابات في صفوفهم.

وقالت شرطة الاحتلال إنها تواصل القيام بأعمال البحث عن الشبان الذين انسحبوا من المكان فور إلقاء العبوة.

اعتقال 8 مقدسيين من العيسوية

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين خلال دهم منازلهم في قرية العيسوية وسط القدس المحتلة.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن الاعتقالات شملتكل من: فراس (40 عاما)، وهو شقيق الاسيرين سامر وشيرين العيساوي، ومحمد محمود محمود (16 عاما)، وفراس محمود (19 عاما)، ومحمد يوسف عطية (20 عاما)، ومحمد عبد الله محمود (22 عاما)، ومحمد علي محمود، ومحمود غريب (22 عاما)، وتامر أبو الحمص (13 عاما)، وفراس طارق العيساوي (40 عاماً).

الإضراب الشامل يعمّ العيسوية احتجاجًا على إغلاقها

زمن برس، فلسطين: عمّ الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، بلدة العيسوية وسط القدس، تلبية لدعوة القوى الوطنية والدينية في البلدة، احتجاجاً على إجراءات الاحتلال التعسفية بحق البلدة وسكانها، وحصارها العسكري المحكم.

وكانت قوى العيسوية دعت في بيان أمس، إلى الاضراب في البلدة اليوم، شاملاً المدارس والمواصلات العامة والعمال الذين يضطرون للخروج من القرية مشيا على الأقدام بسبب الحواجز وحصار البلدة.

ونددت القوى بإجراءات الاحتلال وحواجزه العسكرية التي أدت إلى استشهاد المسنة هدى درويش أمس الاثنين، بسبب عرقلة مرورها عن أحد الحواجز التي وضعت في العيسوية للتنكيل بأهلها.

Pages

 

Subscribe to العيسوية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play