Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العملية العسكرية

انتفاضة الأطفال

ناحوم برنياع

عملية يعلون: خلال عملية الجرف الصامد كان وزير الدفاع موشيه يعلون مثل عازف كمان ثان مع رئيس الوزراء. وقد لاءم في مباحثات المجلس الوزاري المصغر ما يراه مع توصيات قيادة الجيش الاسرائيلي العليا. وكان تأييده للابسي الملابس العسكرية كبيرا جدا حتى إن افيغدور ليبرمان لقبه ساخرا «نائب رئيس الاركان».

مصر تنفي أي تدخل عسكري في ليبيا

زمن برس، فلسطين: نفت مصر مجددا اليوم الثلاثاء، أي تدخل عسكري "مباشر" في القصف الاخير لمواقع ميليشيات إسلامية في ليبيا.
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح عيسى ووزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز ورئيس الاركان الليبي عبد الرازق الناظوري إن "مصر ليست متورطة في أي عمل عسكري وليس لها أي تواجد عسكري على الأراضي الليبية".

ليبرمان يدعو للقضاء على حماس

زمن برس، فلسطين: قال، وزير الخارجية الاسرائيلية، افيغدور ليبرمان، إنه يجب حسم المعركة في قطاع غزة والتخلص من حركة حماس تفاديا لوقوع جولات أخرى من العنف والاقتتال.

وأكد ليبرمان خلال اجتماعه، الاربعاء، مع رؤساء السلطات المحلية "انه يجب على اسرائيل الا تتعاون مع لجنة التحقيق الدولية التي شكلت لتقصي حقائق عملية الجرف الصامد وعدم اضفاء الشرعية عليها باتعبارها لجنة منحازة".

مصدر عسكري كبير: مصير العملية العسكرية في غزة سيتضح خلال يومين

زمن برس، فلسطين: جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تاكيده ان عملية "الجرف الصامد" ستستمر كلما تطلب الامر الى حين تحقيق اهدافها وهي اعادة الهدوء والامن لاسرائيل لمدة طويلة والمساس بشكل ملحوظ بالبنى التحتية لفصائل المقاومة، فيما قال مصدر عسكري إن صورة الاوضاع ستتضح في القطاع خلال اليومين المقبلين وذلك على ضوء نتائج محادثات القاهرة.

شنت إسرائيل عدوانا على القطاع في الثامن من يوليو اسفر عن أستشهاد أكثر من 1800 مواطنا وإصابة الآلاف.

باريس الأعنف: آلاف الأوروبيين يتظاهرون ضد العملية العسكرية بغزة

زمن برس، فسطين: شهدت عدد من العواصم الأوروبية، أمس الأحد، تظاهرات شارك فيها الآلاف احتجاجاً على العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، اتسمت غالبيتها بالهدوء، باستثناء باريس حيث انتهت التظاهرة التي حظرتها السلطات، بأعمال شغب وتخريب.

وتظاهر قرابة 11 ألف شخص في وسط فيينا، للتنديد بـ"الجريمة والقمع في فلسطين"، وأيضاً في امستردام وستوكهولم، حيث تظاهر ثلاثة آلاف وألف شخص تباعاً ضد الهجوم الإسرائيلي.

إصابة اثنين من جنود الاحتلال في استهداف آلية عسكرية بصاروخ "كورنيت" شرق غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب اثنين من جنود الاحتلال في استهداف بصاروخ |كورنيت" المضاد للدروع، لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في موقع نحال عوز شرق الشجاعية.
 
وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن الاستهداف وقالت إنه يأتي في إطار  الرد على جرائم الاحتلال. 
 
واعترف جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنود وفقاً لما نشرته مواقع إعلامية عبرية، والتي عاد بعضها وحذفت الخبر بعد نشره. 

يعالون: العملية العسكرية ضد حماس في القطاع ستتسع خلال الايام القادمة

زمن برس، فلسطين: نقلت الاذاعة العبرية العامة، الاربعاء، عن وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون قوله، إن العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس في القطاع ستتسع خلال الايام القادمة.

وأشار الى أن الضربات الجوية في هذه المرحلة تتوسع وتستهدف البنى التحتية للارهاب, بالاضافة الى وسائل قتالية وقواعد للقيادة والسيطرة في غزة .

اقوال يعالون جاء بعد اجتماع لتقييم الاوضاع الامنية عقده مع كبار ضباط جيش الاحتلال وجهاز الامن العام ومنسق اعمال الحكومة في المناطق.

نتنياهو يصدر تعليمات لتكثيف القصف على غزة

زمن برس، فلسطين: نقلت اذاعة جيش الاحتلال عن مصادر مقربة من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو انه ينوي توسيع العملية العسكرية في قطاع غزة.

وكشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي أن نتنياهو اصدر تعليماته لجيش الاحتلال لتكثيف الغارات الجوية على قطاع غزة.

يشار الى أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية الاسرائيلي بدأ باجتماع في الساعة الحادثة عشر صباحا ويتراسه نتنياهو ويشارك فيه كبار ضباط الجيش والاستخبارات.

 

Subscribe to العملية العسكرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play