Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العلماء

ماذا وجد العلماء في بئر زمزم على عُمق 30 متراً؟

زمن برس، فلسطين: نزل فريقٌ من العلماء الى بئر زمزم الواقع في الحرم المكي على بُعد 20 متراً من الكعبة المشرّفة، لتحديد منابع الماء، لكنّ البوصلة تعطّلت ولم تعمل، من ثمّ تم تغييرها لعدة مرّات الا انها لم تعمل كذلك، ولم يتمكنوا من تحديد اتجاهات المنابع.

بعد ذلك أحضروا كاميرات فيديو حتى يتعرفوا على ما حالَ دون ذلك، فكانت المفاجأة، حيث وجدوا اشياء كثيرة سقطت في البئر، واستخدم الغطاسون انابيب الاكسجين فوجدوا أوانٍ نادرة، وعملات لم يتمكنوا من معرفة تاريخها، بالإضافة إلى قطع من الرخام، و أخرى كان يكتب عليها الاسماء ثم ترمى في البئر.

العلماء يكتشفون أمرا عجيبا للإنسان بعد الموت

زمن برس، فلسطين: كشف العلماء النقاب عن أن بعض الجينات البشرية تستمر في النشاط لعدة أيام بعد الوفاة، وتشير الدلائل إلى أن أكثر من ألف من الجينات يستمر في نشاطه بينما يتوقف بعضها عن العمل خلال 24 ساعة بعد الموت، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقاد هذا الاكتشاف العلماء إلى حقيقة أن استمرار الحياة في الجينات بعد الموت يمكن استغلاله بصورة إيجابية في مجال تحسين عمليات زرع الأعضاء، وأيضا لتكثيف الجهود من أجل معرفة طبيعة هذا النشاط الجيني، ولماذا لا يتوقف بعض الجينات عن العمل بعد موت الإنسان.

علماء: يجب على الرجل أن ينام عارياً

زمن برس، فلسطين: أعلنت مجموعة من العلماء الامريكيين والبريطانيين تحقيق اكتشاف علمي يتلخص في ان النوم بدون ملابس داخلية يقوي ويعزز الخصوبة لدى الرجال.

وبينت نتائج تجربة علمية أجراها العلماء شارك فيها اكثر من 50 رجلا واستمرت سنة كاملة، ان نوم الرجل عاريا يزيد من كمية الحيوانات المنوية لديه.

10 علماء عرب من بينهم فلسطيني يعملون في "ناسا"

زمن برس، فلسطين: في الوقت الذي تعيش فيه المنطقة العربية تراجعاً في المجال العلمي، بفعل لما تعيشه المنطفة من احتلال ونزاعات داخلية إلان النماذج العربية استطاعت أن تخرج إلى الضوء وتثبت ذاتها ولو كان علمنا بهم قليل وليس بالحجم المطلوب.

شباب ونساء ورجال عرب لم يجدوا بيئة تناسب طموحاتهم العلمية في بلادهم، فقاموا بشد الرحال حيث فرص النجاح العلمي، واستطاعوا أن يحجزوا لأنفسهم مكاناً ضمن أرقى تجمعات عقول الأرض، في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، بحسب هافينغتون بوست عربي.

1-“أسماء بوجيبار”.. أول عربية وأفريقية في ناسا

حجم الدماغ يختلف يتقلص في المساء

زمن برس، فلسطين: أثبت العلماء أن حجم دماغ الإنسان يتقلص خلال اليوم، ويعود إلى حجمه الطبيعي في صباح اليوم التالي.

وتوصل الفريق العلمي برئاسة كونيو ناكامورو من معهد مونتريال الكندي لطب الأعصاب، إلى هذا الاستنتاج من دراستهم لحوالي 10000 صورة للرنين المغناطيسي للدماغ.

وذكرت روسيا اليوم على موقعها الالكتروني أن الفريق العلمي درس صور المسح الشعاعي لـ 3269 دماغا، ضمن الدراسة التي اشترك فيها 6114 شخصا يعانون من مرض الزهايمر.

اكتشف.. أين يقع ضميرك!

زمن برس، فلسطين: استطع العلماء  تحديد واكتشاف الجزء المسؤول عن الضمير في دماغ الإنسان ، بعد دراستهم المفصلة لعمله ووظائفه.

ووفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم" فقد أجرى العلماء اختبارات كان هدفها تحديد ما هو الضمير - هل هو الإحساس المرتبط بالظواهر النفسية، أم هناك منطقة في الدماغ مسؤولة عنه.

وللوصول الى هذا الهدف قام العلماء بمسح ضوئي لدماغ 25 رجلاً، واكتشفوا أن هناك منطقة في الفص الجبهي للدماغ هي بالذات المسؤولة عن الضمير وتسمح للإنسان تحليل نتائج السلوك والتصرفات السابقة، وكذلك تحديد وجهة النظر وتضع حدود فاصلة بين الجيد والسيء.

علماء يلتقطون إشارة لاسلكية غريبة من الفضاء

زمن برس، فلسطين: تمكن علماء الفضاء من التقاط إشارة لاسلكية  غامضة يعتقدون أنها ربما جاءت من ثقب أسود أو نجم نيوتروني أو حتى حضارة خارج الأرض.

يُشار إلى أن هذا النوع من الإشارات اللاسلكية السريعة، التي تستغرق واحدا من الألف من الثانية فقط، هي عبارة عن ومضات ساطعة سريعة من الموجات اللاسلكية من مصادر مجهولة بالكون تقذف كمية هائلة من الطاقة تعادل ما تقذفه الشمس في يوم كامل، كما نقلت "الجزيرة نت".

وقد اكتشفت أول إشارة عام 2007 عندما تمت تصفيتها عبر بيانات قديمة، ولم يُرصد سوى سبع إشارات أخرى منذ ذلك الحين، والآن تم رصد هذه الإشارة مباشرة.

الضوء يسبب السمنة !

زمن برس، فلسطين: أوضح علماء بجامعة بريطانية أن الضوء الأزرق الصادر من الأجهزة الذكية النقالة يُدمر عملية التمثيل الغذائي، لاسيما عند شحنها طوال الليل داخل غرفة النوم، مما يتسبب في اضطرابات النوم وعملية الأيض داخل الجسم، وبالتالي يسهم في زيادة الوزن.

بالفيديو: مخلوق بثمانية أرجل يعيش على وجهك دون أن تعلم

زمن برس، فلسطين: توجد مخلوقات صغيرة تملك ثماني أرجل في وجوه ورؤوس 100% من البشر البالغين، كما تؤكد دراسة حديثة، لكنها أصغر من أن ترى بالعين المجردة، وتحتاج لمجاهر مختصة حتى تُشاهد، وهي تتشبث بجذور الشعر وتسبح في بحر من الزيوت التي تفرزها البشرة.
 

اكتشاف وجود مياه متجمدة على قمر تابع لزحل

زمن برس، فلسطين: أعلن علماء وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، عن اكتشافهم لوجود مياه متجمدة على سطح قمر تابع لكوكب زحل، وهذا يعتبر طرف خيط للبحث عن احتمالية وجود بيئة داعمة للحياة.

وأعلن العلماء عن تحديدهم لـ 101 عنصر خارج من نبع حار على سطح الكوكب، ومن خلال التحليلات تبين أن المياه التي أثبت كونها مصدراً للحياة يمكن أن تتواجد على سطح القمر.

 

Subscribe to العلماء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play