Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الطيرة

صور: تدشين ميدان نيلسون مانديلا برام الله

زمن برس، فلسطين: دشن الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، ميدان الرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، في حي الطيرة بمدينة رام الله.

وشارك في حفل التدشين، رئيس بلدية جوهانسبرغ بارك ستاو، وممثل جنوب افريقيا لدى فلسطين أشرف سليمان، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وأعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونواب في المجلس التشريعي، ووزراء في الحكومة، وعدد كبير من القيادات والشخصيات وممثلي الفعاليات والمؤسسات الوطنية والأمنية، وحشد من المواطنين.

الاحتلال يحول 3 منازل غرب رام الله لثكنة عسكرية

زمن برس، فلسطين: حوّلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، منزل مواطنٍ من قرية الطيرة جنوب غرب مدينة رام الله إلى ثكنة عسكرية.

وقالت مصادر محلية لـوكالة الأنباء الرسمية إن الاحتلال داهم منزل المواطن محمد حسين محمد في القرية، وسيطر على عدد من الغرف في المنزل، مشيرة إلى أنه يقع قبالة مستوطنة "بيت حورون".

وفي السياق ذاته، يواصل جيش الاحتلال منذ خمسة أيام تحويل منزلين في قرية خربثا المصباح غرب رام الله إلى ثكنة عسكرية.

إقامة حاجز عسكري قرب مدرسة غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أقامت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا قرب "مدرسة الطيرة وبيت عور الفوقا الثانوية" المحاذية لشارع 443 الاحتلالي ومستوطنة "بيت حورون" غرب رام الله.

وقال مدير المدرسة سامر بدر لوكالة الأنباء الرسمية، إن مسؤول الارتباط العسكري الإسرائيلي، ترافقه قوات الاحتلال اقتحموا المدرسة مرتين أمس، بدعوى أن الطلبة رشقوا سيارات المستوطنين بالحجارة، وهو ما ثبت كذبه، بعد أن تم فحص جميع تسجيلات الكاميرات.

وأضاف مدير المدرسة أن جنود الاحتلال وجهوا ألفاظا نابية للمعلمين وهددوا بإغلاق المدرسة.

إطلاق نار على قوة من جيش الاحتلال شمال غرب القدس

زمن برس، فلسطين: قالت وسائل إعلام عبرية، إن مقاومين أطلقوا النار صوب قوة من شرطة حرس الحدود في شارع 443 الاستيطاني غرب رام الله.

وأضافت أن سيارة كان يستقلها مجموعة من المسلحين أطلقوا النار على قوة من حرس الحدود كانت تتواجد في المنطقة.

وأشارت إلى أنه المقاومين انسحبوا من المكان وتوجهوا نحو قرية بيت دقو، في حين تم استدعاء قوات إضافية من جيش الاحتلال، لتمشيط المنطقة بحثا عن مطلقي النار.

وأصيب عدد من الشاب في قرية بيت دقو بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

السجن 16 سنة لمقدسيّ نفّذ عملية طعن العام الماضي

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة الاحتلال المركزيّة، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن 16 سنة، على الأسير المقدسيّ موسى محمد عجلوني، بتهمة محاولة قتل اثنين من جنود الاحتلال في البلدة القديمة نهاية العام الماضي، إثر مهاجمتهما بسكين، والتسبب بإصابتهما.

واعتقل الاحتلال الشاب موسى (20 عامًا) في الثاني من يناير من العام الجاري، بعد اقتحام مدينة رام الله. وتم نقله للتحقيق في المسكوبيّة، ويقبع حاليًا في سجن جلبوع، وفق ما أفاد به الناطق باسم أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب.

بالصور: مقتل امرأة رمياً بالرصاص في ساحة منزلها

زمن برس، فلسطين: قتلت سيدة رمياً بالرصاص في ساحة منزلها بمدينة الطيرة في الداخل المحتل هذه الليلة.

وأفادت شرطة الاحتلال بأن شخصاً مجهولاً أطلق النار صوب السيدة سهى منصور (39 عاماً) ما أدى إلى إصابتها بجروحٍ بالغة بالغة الخطورة، وتوفيت بعد وقتٍ قصير.

وأشارت مصادر محلية في الطيرة، إلى أن المرحومة كانت تعمل مدرسة وهي أم لأربعة أطفال. 

كتلة الشهيد ياسر عرفات تفوز بانتخابات كلية الطيرة برام الله

زمن برس، فلسطين: فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات، اليوم الأحد، في انتخابات مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في كلية الطيرة برام الله بحصولها على ستة مقاعد من أصل سبعة.

ووصلت نسبة المشاركة في الانتخابات إلى 60% ممن يحق لهم التصويت.

الاحتلال يقتحم مدرسة الطيرة وبيت عور ويهدد بإغلاقها

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الاربعاء، مدرسة الطيرة وبيت عور الفوقا، غرب رام الله، واحتجزت الطلبة ومنعت الدخول او الخروج من المدرسة  لمدة ساعتين.

وقال مدير المدرسة سامر بدر لوكالة الأنباء الرسمية إن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة بصورة همجية، بحجة إلقاء الحجارة على السيارات الاسرائيلية، حوالي الساعة الواحدة ظهرا، وفرضت حصارا مشددا على المدرسة ومنعت الدخول إليها او الخروج منها، لمدة ساعتين'.

اكتشاف موقع أثري في الطيرة غرب رام الله (صور)

زمن برس، فلسطين: بعد اكتشاف موقع اثري جديد في خربة الطيرة  غرب مدينة رام الله أكدت العديد من الجهات أن الموقع سيصبح مزارا دينيا وسياحيا مشيرة الى أنها تسعى الى ترميم المكان حتى يعود الى سابق عهده.

الداخل المحتل ينتفض ..الاحتلال يعتقل عشرات الشبان ويتوعد باعتقال المزيد

زمن برس، فلسطين: أعلنت قوات الاحتلال اعتقال 38 شاباً في المواجهات العنيفة لتي اندلعت أمس في مناطق مختلفة بالداخل المحتل والتي استمرت حتى ساعات فجر اليوم وكانت اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد أبو خضير الذي اختطف على يد مستوطنين وتم تعذيبه وإحراقه حيّاً.

ففي القدس اندلعت مواجهات عنيفة استمرات لساعات في مناطق مختلفة من شرق وشمال المدينة اعتقلت خلالها شرطة الاحتلال 20 شاباً وأعلنت نيتها اعتقال آخرين.

 

Subscribe to الطيرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play