Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الطوارئ

الصحّة: نعمل على تحديث خطة طوارئ شاملة

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها عملت على تحديث جميع خطط الطوارئ في المستشفيات الحكوميّة حتى تصبح شاملةَ لجميع الحالات الطارئة وآلية التعامل معها.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أنها تعمل على مراجعة واستحداث خطط الطوارئ للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة، بالتعاون مع منظّمة الصحّة العالمية، من خلال تنسيق العمل مع جميع الشركاء في كلّ محافظة، من أجل الخروج بخطة طوارئ صحية وطنية في فلسطين.

‘الأشغال العامة‘ تعلن انتهاء حالة الطوارئ

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان ،اليوم السبت ، انتهاء حالة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي، بعد أن انجزت فتح كافة الطرق الرابطة والنافذة ومداخل المدن في محافظات الضفة الغربية.

وكانت الوزارة قد أعلنت حالة الطوارئ من صباح يوم الخميس الماضي وعلى مدار الساعة، بعد أن شكلت غرفة طوارئ مركزية في مقر الوزارة، وغرف طوارئ فرعية في مديرياتها المختلفة.

طوارئ جنين تتعامل مع 52 حالة خلال المنخفض

زمن برس، فلسطين: أعلنت غرفة عمليات طوارئ بلدية جنين، عن أنها تعاملت منذ دخول المنخفض الجوي الحالي وحتى ساعات مساء اليوم الجمعة، مع 52 حالة.

وقالت البلدية في بيان صحفي إنها استخدمت الآليات الثقيلة والجرافات والبايجر، والسيارات الخاصة بنضح المياه  إضافة إلى الايدي  العاملة خلال عملها للتقليل من آثار المنخفض.

وذكرت بحسب وكالة الانباء الرسمية، أن طواقمها عملت على مدار الـ24 ساعة الماضية على تنظيف العبارات والأودية، وكذلك انشاء قنوات لتصريف مجرى مياه الامطار عن الشوارع والمنازل إضافة الى متابعة  تنظيف وتسليك عبارات تصريف المياه ومعالجة مناهل الصرف الصحي.

بلدية جنين تعلن جاهزيتها للمنخفض

زمن برس، فلسطين: أعلنت بلدية جنين اليوم الخميس، عن جاهزية الطواقم الفنية والمعدات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي أنه تم الايعاز لكافة الدوائر والوحدات ذات العلاقة في البلدية بتسخير الطواقم الفنية والمعدات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة على ان يتولى مدير الحركة والميكانيك في البلدية مسؤولية التنسيق ما بين دوائر البلدية وجميع المؤسسات ذات العلاقة في المدينة.

وأشارت بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إلى أنه جرى تامين فرق الطوارئ بالألبسة والمعدات للتعامل مع أي طارئ قد يحدث نتيجة هذه الأحوال الجوية.

إدارة "هداريم" تعلن حالة الطوارئ في السجن

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الأربعاء، ان ادارة "هداريم" اعلنت منذ ساعات الصباح، حالة الطوارئ في كافة اقسام السجن، وبدأت باجراءات تفتيشية بشكل مفاجئ وموسع.

وذكر محامي وزارة شؤون الاسرى اشرف الخطيب، ان حالة الطوارئ اعلنت لاسباب لم تعرف بعد، وان الادارة باشرت من خلال قواتها الخاصة باجراء تفتيشات موسعة في معظم اقسام السجن".

 

Subscribe to الطوارئ
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play