Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الطفلة ملاك الخطيب

البرد لا يكسر معنويات الفلسطينية

بقلم جدعون ليفي واليكس ليبك

هل القيت حجارة على الشارع؟ «ليس صحيحا»، هل كان وجهك ملثما؟ «كذب»، هل رميت السكين على الارض؟ «كذب». وبعد برهة: «ربما ظنوا أن قلمي سكين، وأن دفتري حجر». هل حاولت الهرب من الشرطة» «لم اخف ولم أهرب.»

وزارة شؤون المرأة تهنئ الطفلة الخطيب بالإفراج

زمن برس، فلسطين: ترأس بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، وفداً كبيراً من كادر الوزارة، لزيارة عائلة الطفلة ملاك الخطيب في قرية بيتين للتهنئة بالإفراج عنها من سجون الإحتلال.

وأكدت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في إتصال هاتفي، بأن الطفل الفلسطيني أبهر العالم بصموده وقوته، وقدرته على قهر السجان، حيث ينضج أطفال فلسطين مبكراً نتيجة تجاربهم مع الإعتقال، ولا يعيشوا فترة الطفولة.

وأوضح الخطيب بأن ما يتعرض له أطفال فلسطين من الإحتلال الإسرائيلي انتهاك لأبسط حقوق الإنسان، والمواثيق والأعراف الدولية، ومن حق أطفال فلسطين العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.

قراقع: استمرار الصمت الدولي جريمة بحق الطفولة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ظهر اليوم الجمعة،خلال استقباله للأسيرة المحررة الطفلة ملاك الخطيب،
"إن استمرار الصمت الدولي لملاحقة إسرائيل للقاصرين واعتقالهم جريمة بحق الطفولة الفلسطينية".

واستقبل عيسى قراقع ظهر اليوم الجمعة، على حاجز جبارة العسكري جنوب مدينة طولكرم، وبحضور محافظ المحافظة عصام أبو بكر الأسيرة المحررة الزهرة ملاك الخطيب 14 عام، من بلدة بيتين شرق محافظة رام الله بعد اعتقالها لشهرين تقريبا.

غنام تطالب العالم بإنقاذ الطفل الفلسطيني من إجرام الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالبت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم الجمعة، العالم بإنقاذ الطفل الفلسطيني الذي يتعرض لإجرام آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.

وقالت غنام، خلال استقبالها الطفلة ملاك الخطيب (14 عاما) في بلدة بيتين، إن استهداف أطفال فلسطين بالاعتقال تارة وبالرصاص تارة أخرى، يؤكد على إجرام الاحتلال الإسرائيلي وتنكره لأبسط مبادئ حقوق الإنسان، وضربه عرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وطالبت، منظمة 'اليونيسف' بالتحرك فورا للوقوف أمام الجرائم التي يتعرض لها أطفالنا، والعمل على ضمان الإفراج عنهم ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحقهم.

الاحتلال سيفرج غداً عن الطفلة ملاك الخطيب

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة الطفلة ملاك الخطيب (14 عاماُ)  إن الاحتلال سيفرج عن ابنتهم الطفلة ملاك غداً الجمعة وفقاً لما أبلغهم به الصليب الأحمر.

وأصافت العائلة بأنه سيتم الإفراج عن ملاك على حاجز جبارة جنوبي طولكرم.  

وكان الاحتلال قد اعتقل ملاك قبل قرابة 5 أسابيع وتكون غداُ قد أمضت 44 يوماً في سجون الاحتلال. 

طولكرم: معتصمون يسلّمون الصليب الأحمر مذّكرة مطالبة بالإفراج عن الطفلة الخطيب

زمن برس، فلسطين: سلّم مشاركون في اعتصام للأسرى في مدينة طولكرم مذكّرة احتجاج للصّليب الأحمر يطالبون فيها بالضغط على الاحتلال للإفراج العاجل عن الأسيرة الطفلة ملاك الخطيب (14 عاماً)، من رام الله.

جاء ذلك خلال اعتصام نظّمه نادي الأسير الفلسطيني ومحافظة طولكرم والاتحاد العام للمرأة الفلسطينة ورياض الأطفال، أمام مقرّ الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء.

وفي هذا السّياق، أكد مدير نادي الأسير في محافظة طولكرم ابراهيم نمر، بأن اعتقال الطفلة الخطيب، وإصدار حكم جائر بحقّها هو جريمة قانونية، تستدعي تحرّك كافة الجهات الحقوقية الدولية من أجل الإفراج عنها.

الاحتلال يستمر باعتقال الطفلة ملاك الخطيب

زمن برس، فلسطين: تستمر سلطات الاحتلال باعتقال الطفلة ملاك الخطيب (14) عاماً من قرية بيتين قضاء رام الله، وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال اعتقلت ملاك بتاريخ  31.12.2014 بالقرب من مدرستها، بذريعة إلقائها للحجارة وحيازتها لسكين.

وكانت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" قد عقدت جلسة للطفلة ملاك في 11 من يناير وحتى الآن لم يصدر قرار بحقها، وتحتجزها سلطات الاحتلال في سجن "هشارون". يذكر أن ملاك طالبة بالصف الثامن في مدرسة بيتين.

الاحتلال يمدد اعتقال الطفلة ملاك الخطيب

زمن برس، فلسطين: مددت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، اعتقال الطفلة ملاك علي الخطيب (14) عاماً من قرية بيتين قضاء رام الله، وذلك حتى يوم الأحد الموافق 11 يناير.

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن تمدديها جاء بذريعة الحصول على تقرير ضابط سلوك للطفلة قبل أن يتم البت في قضيتها، وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الطفلة الخطيب بالقرب من مدرستها قبل  ستة أيام. 

 

Subscribe to الطفلة ملاك الخطيب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play