Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الضرائب

إسرائيل تقرر تحويل نصف مليار شيكل للحكومة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون قرر تحويل مبلغ نصف مليار شيكل للسلطة الفلسطينية من أموال الضرائب التي كانت محتجزة لدى إسرائيل.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن "القرار اتخذ بعد اجتماع عقد قبل اسبوع بين كحلون ونظيره الفلسطيني شكري بشارة الذي تناول أيضا وجوب وقف التحريض في وسائل الاعلام الفلسطينية".

كما قرر كحلون بعد التشاور مع وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إصدار آلاف تصاريح لفلسطينيين للعمل في إسرائيل.

بنك القدس يحقق أرباحاً بلغت 12,2 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 19%

زمن برس، فلسطين: أعلن بنك القدس، أنه حقق أرباحاً صافية قبل الضرائب، بلغت قيمتها 12,2 مليون دولار، بنسبة نمو بلغت 19% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2014.

وقال أكرم عبد اللطيف جراب: "استمر البنك في تحقيق معدلات نمو عالية في مختلف نواحي العمل، فقد بلغ مجموع الميزانية (اجمالي الموجودات) كما في 31/12/2015 حوالي 803 مليون دولار مقابل 669 مليون دولار كما في 31/12/2014 بنمو بلغت قيمته 134 مليون دولار وبنسبة 20%".

32% العجز في موازنة السلطة الفلسطينية لعام 2016

زمن برس، فلسطين: أظهرت بيانات رسمية اليوم الإثنين، أن نسبة العجز الإجمالي قبل التمويل في موازنة السلطة الفلسطينية العامة والتطويرية (الاستثمارية) للعام الجاري 2016، تبلغ 32.5٪ من إجمالي قيمة الموازنة.

وبحسب أرقام موازنة السلطة التي أعدتها وزارة المالية، بلغت نسبة العجز الإجمالي في الموازنة قبل التمويل، نحو 1.382 مليار دولار أمريكي.

وأقرت الحكومة الفلسطينية، خلال وقت سابق، موازنة العام الجاري 2016، بإجمالي نفقات جارية وتطويرية قدرت بـ 4.251 مليار دولار أمريكي، موزعة بين 3.901 مليار دولار للموازنة العامة، و 350 مليون دولار للموازنة التطويرية.

615.1 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة الأشهر الأولى

زمن برس، فلسطين: واصل البنك العربي تحقيق نتائج مالية متميزة للتسعة أشهر الأولى من العام الحالي، فقد بلغت الأرباح بعد الضرائب 615.1 مليون دولار مقابل 614.2 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغت الأرباح قبل الضرائب 818.7 مليون دولار. وجاءت هذه النتائج لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار في النمو وتحقيق الأرباح والمساهمة في تعزيز مركزه المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.2 مليار دولار أمريكي كما في نهاية أيلول 2015.

ما هي قيمة العائدات الضريبية التي ستحولها إسرائيل للسلطة؟

زمن برس، فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية العامة عن مصدر إسرائيلي "كبير" قوله إن الحكومة الإسرائيلية قررت تحويل مبلغ مليار وثمانمئة وخمسين مليون شيكل، وهي أموال الضرائب التي كانت تحتجزها إسرائيل منذ شهر كانون الأول الماضي.

وادعى المصدر أن تحويل عائدات الضرائب جاء من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة على حد تعبيره.

وزعم المصدر أن إسرائيل مستعدة للمساهمة في توفير الحياة الكريمة للفلسطينيين.

 

الشيخ: إسرائيل ستفرج عن عائدات الضرائب المحتجزة خلال يومين

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، اليوم السبت، إن إسرائيل ستفرج عن مستحقات الضرائب الفلسطينية التي تحتجزها منذ قرابة 4 أشهر، خلال يومين.

وأضاف في تصريح لتلفزيون فلسطين، إنه تم الاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال اجتماع عقد أمس على تشكيل لجنة من الطرفين لتحديد الديون المستحقة على خزينة دولة فلسطين.

وأوضح الشيخ، أن هناك مديونيات خاصة سواء على البلديات أو غيرها لشركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لبحث هذا الملف والوصول لاتفاق نهائي فيما يتعلق بموضوع الديون.

العراق يقدم 28 مليون دولار كدفعة اولى لموازنة السلطة

زمن برس، فلسطين:  سددت جمهورية العراق اليوم الأربعاء، للجامعة العربية شيكا بمبلغ  28 مليون و700 الف دولار تمثل دفعة اولى من التزاماتها لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

صرح بذلك السفير ضياء الدباس مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية عقب لقائه اليوم الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمقر الامانة العامة.

وقال "جاءت الخطوة العراقية هذه رغم الظروف القاسية التي يمر بها العراق بسبب الاشكاليات التي تواجه إقرار موازنة الدولة الجديدة"، كما اوردت وكالة الانباء الرسمية.

تقديم شكوى على إسرائيل لدى الأمم المتحدة بسبب أموال الضرائب

زمن برس، فلسطين:  قدم السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور شكوى رسمية للأمم المتحدة ضد إسرائيل عقب قرار الحكومة الإسرائيلية وقف نقل أموال الضرائب التابعة للسلطة الفلسطينية وذلك رداً على الانضمام الفلسطيني لمحكمة الجنايات الدولية.

هجوم اسرائيلي بعد مشروع "انهاء الاحتلال"

زمن برس، فلسطين: قوبل مشروع القرار الفلسطيني بانهاء الاحتلال الذي قُدم أمس في مجلس الامن بهجومٍ لاذع من المسؤولين الاسرائيليين على الرئيس محمود عباس وعلى الشعب الفلسطيني اذ طالبوا بعقابهم بوقف تحويل مستحقاتهم المالية.

ورأى وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في تقديم مشروع القرار إلى مجلس الأمن الدولي خطوة عدوانية من جانب السلطة الفلسطينية، مدعيا أن الرئيس محمود عباس يواصل قيادة إجراءات لا تستهدف إلا مشاكسة إسرائيل دون أن تعود على الفلسطينيين أنفسهم بأي فائدة، وفقا لاقواله.

وقال ليبرمان إن أي تغيير على الأرض لن يطرأ إلا بموافقة إسرائيل.

بشارة يشيد بالجهد المشترك بين وزارة المالية والحكومة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: عقد اليوم الحفل الختامي لمشروع انشاء المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب والممول من قبل الحكومة الفرنسية، تحت رعاية وزير المالية/رئيس مجلس ادارة المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب السيد شكري بشارة وبحضور القنصل العام الفرنسي السيد "هيرفي ماغرو" ومممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين السيد "جون راتر" والرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتعاون الفني والتقني السيدة أنييس اسييه، بالإضافة الى رئيس ديوان الموظفين العام السيد موسى أبو زيد ورئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني السيدة "علا عوض"، وهدف هذا الحفل لتجسيد النجاح المشترك الذي تم خلال السنوات الماضية، وتم تقديم عرض ل

Pages

 

Subscribe to الضرائب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play