Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصيام

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في نهار رمضان؟

زمن برس، فلسطين: تعد رائحة الفم الكريهة إحدى أكبر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون في شهر الصيام ما يسبب لم إزعاجا كبيرا.

وتعود أسباب رائحة الفم الكريهة إلى أسباب عدة أهمها الإهمال وعد الاهتمام بنظافة وصحة الفم والأسنان، ويمكن أن تكون نتيجة لحالة مرضية تصيب الأعضاء الداخلية للجسم، وتتفاقم مع الصيام جراء عدم تناول ما يكفي من المياه والخضروات والفواكه، إلى جانب تناول بعض الأطعمة التي تتسبب في ذلك خلال وجبة السحور.

في رمضان.. عادات خاطئة يفعلها الصائمون

زمن برس، فلسطين: يتوجب على الصائمين تغيير بعض العادات الغذائية التي تحمل بين طياتها الأمراض، وليتمكن المرء من الاستفادة من هذا الشهر بقدر المستطاع، من خلال صيام صحي بعيداً عن المتاعب والمشكلات الصحية وزيادة ملحوظة في الوزن.

صحيفة رأي اليوم أوردت أبرز العادات الخاطئة التي يرتكبها الصائمون بعد الإفطار في رمضان:

1- تناول الكثير من الماء والمشروبات الباردة

أطعمة تسبب العطش..تجنبوها في رمضان

زمن برس، فلسطين: لا شك أن العطش ينهك الصائم، لذا لابد من تجنبه عبر عدم التعرض لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى تجنب المأكولات التي تسبب العطش مثل: المقالي، السمك، الزعتر، المعجّنات، البهار، والثوم، فضلاً عن الطعام الغني بالصوديوم كالصلصة، و"الباستا"، والبيتزا، وأيضاً الخبز الأبيض.

أهمّ 4 صعوبات تواجه الصّائم وطرق ذكيّة للتغلّب عليها

زمن برس، فلسطين: كشف الدكتور توفيق السعدي، المدير العام واستشاري ورئيس قسم علم الأعصاب، رئيس إدارة الخدمات الطبية في المركز الأمريكي النفسي والعصبي عن 4 صعوبات شائعة، تواجه الصائم في نهار رمضان، مُقدّماً عدة نصائح لصومٍ صحي وآمن خلال شهر رمضان الكريم:

1.الصداع: يعاني كثير من الناس الذين يصومون خلال شهر رمضان من صداعٍ خفيف أو معتدل، فهذه مشكلة شائعة لعدد من الأسباب، حيث من المحتمل أن يكون السبب هوالجفاف أو الجوع، أوقلة النوم، أونقص السكر في الدم أو عدم وجود المواد المدمَنة مثل الكافيين أو النيكوتين.

شيخ مصري: تدخين السجائر في رمضان لا يبطل الصيام

زمن برس، فلسطين: قال أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشيخ مصطفى راشد، إن تدخين السجائر خلال نهار رمضان لا يبطل الصيام، معتمدًا على أنها لا تعد طعام أو شراب.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” المعروض على فضائية “LTC”: “تدخين السجائر حرام شرعًا، ولكنها لا تفطر الصائم في حال تدخينها خلال نهار رمضان، فعند قيام الرجل بالشوي واستنشاق الدخان الناتج عن الشي لا يفطر”.

القبض على شخص انتهك حرمة شهر رمضان

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة اليوم الجمعة، القبض على شخص قام بالإفطار جهرا في طوباس.

وذكر بيان أدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  أنه وأثناء القيام بأعمال الدورية الاعتيادية لحفظ الأمن والاستقرار العام،  ألقت القبض على مواطن يقوم بالإفطار جهرا أمام المواطنين في المحافظة.

وأكد البيان توقيف الشخص المتهم،  وتحويله إلى جهات الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

الصين تواصل حظر الصوم على شرائح واسعة في "تركستان الشرقية"

زمن برس، فلسطين: حظرت السلطات الصينية الصيام على  الموظفين والطلاب والمدرسين، طوال شهر رمضان في "تركستان الشرقية"، (اقليم شينجيانغ - أويغور ذاتي الحكم)، على غرار رمضان العام الماضي.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ، أن السلطات أمرت بفتح المطاعم في المنطقة، خلال رمضان، حيث أرسلت دائرة الأغذية والأدوية، تعميما بهذا الخصوص.

بدورها حذرت مديريات التربية والتعليم في الإقليم الطلاب من الصوم في رمضان، وحظرت عليهم ارتياد المساجد والمشاركة في نشاطات دينية، وبحسب بعض الأنباء التي تناقلتها الصحافة الصينية، شمل حظر الصوم أسر موظفي الدولة في بعض مناطق تركستان الشرقية.

أهم 10 نصائح للصائم

زمن برس، فلسطين: كشف الأستاذ في قسم التغذية وعلوم الأطعمة بالمركز القومي للبحوث في مصر الدكتور إبراهيم بدوي عن أهم عشر نصائح للصائم في شهر رمضان، وذاك في تصريح صحفي اليوم الأربعاء.

ووفقاً لما نقله "صحيفة الشرق الأوسط" فإن هذه النصائح هي:

1- الحرص على عدم الشبع في وجبة الإفطار لتجنب الإصابة بالتخمة, ولترك مجال لتناول وجبات خفيفة أخرى بين الوجبتين.

2- مضغ الطعام بشكل جيد لتنشيط عملية الهضم وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الهضم وآلام في المعدة, فإطالة وقت المضغ يشعر الإنسان بالشبع ويحقق الاستفادة من إفرازات الغدد اللعابية.

 

Subscribe to الصيام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play