Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصحفيين

الاحتلال يقيد حرّية 19 صحفياً فلسطينياً

زمن برس، فلسطين: يقيّد الاحتلال الإسرائيلي حرية (19) صحفياً فلسطينياً، يعتقلهم في سجونه بتهم منها التحريض ونشر منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، أو بزجّهم في الاعتقال الإداري بدون تهم محدّدة.

الرئيس يصادق على قانون المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الصحفيين ترفضه

زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصدر خاص بها، أن الرئيس عباس صادق على قانون المجلس الأعلى للإعلام.

وتأتي مصادقة الرئيس على القرار بعد أن تم إحالته له من مجلس الوزراء الذي طرحه منتصف الشهر الماضي.

وأعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين رفضها للقانون، مطالبةً بعدم انفاذه، واعادة نقاشه من جديد، او اعتماد مشروع القانون بصيغته التي تم الاتفاق عليه بين الاطراف المختلفة عام 2013.

وأشارت النقابة في بيان لها إلى أن الحكومة طرحت مشروع قانون مختلف عن المشروع الذي تم التوافق عليها عام 2013، دون أن تعطي فرصة للنقابة من أجل إبداء ملاحظاتها.

27 انتهاكا بحق الصحفيين خلال الشهر الماضي

زمن برس، فلسطين: تواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها ضد الصحفيين والحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية، حيث سجلت وحدة الرصد في التجمع الإعلامي الشبابي أكثر من 14 انتهاكاً إسرائيليا.

وتمثلت الاعتداءات الإسرائيلية خلال الشهر الماضي باعتقال الزميل الصحفي أحمد البيتاوي من منزله في مدينة نابلس، واعتقال الصحفية فاطمة أبو سبيتان لحظة خروجها من إحدى بوابات الأقصى بالقدس. بالإضافة إلى إصابة صحفيين وصحفيات ومنعهم من التغطية.

بنك القدس يكرم الصحفيين وممثلي المؤسسات الإعلامية

زمن برس، فلسطين: نظم بنك القدس أول أمس حفلا تكريمياً لمجموعة من الصحفيين والمؤسسات الاعلامية، بحضور اكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس ادارة بنك القدس، والمدير العام سميح صبيح ووزير الداخلية الاردني الاسبق م. سمير حباشنة، وذلك تقديراً واعتزازاً لما قدمموه من عطاء مهني في اداء رسالتهم الصحفية والإعلامية وعرفاناً من بنك القدس لهذا الجهد المتميز والمبدع.

نقابة الصحفيين: استهدافات بالجملة من قبل الاحتلال للصحفيين بغزة والضفة

زمن برس، فلسطين: عبرت نقابة الصحفيين عن إدانتها الشديدة للاستهدافات المتعمدة والمتلاحقة للصحفيين ووسائل الاعلام التي وقعت خلال الساعات الماضية في الضفة وغزة، وهو حسب تعبيرها "ما يدلل على سياسة احتلالية ممنهجة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام التي تخوض معركة الحقيقة وتعرية الاحتلال وجرائمه بمنهية وشجاعة عالية".

واستهدفت قوات الاحتلال عصر اليوم سيارة الزميل الصحفي جعفر اشتية مصور الوكالة الفرنسية بقنبلة غاز اخترقت الزجاج الخلفي للسيارة وانفجرت بداخلها ما أدى إلى احتراقها بالكامل، فيما تمكن الزميل اشتية من الخروج منها والنجاة.

السيسي: الحكم على الصحفيين آثاره سلبية للغاية

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، أنه لا يتدخل في القضاء، مشيراً إلى أن الحكم الصادر بحق عدد من الصحفيين كانت له آثار سلبية للغاية.

وأفادت السيسي، في لقاء مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الإعلام المصرية، أنه كان يفضل ترحيل الصحفيين فور القبض عليهم بدلاً من محاكمتهم.

فيديو: نقابة الصحفيين تستنكر جرائم الاحتلال بحق الطواقم الصحافية

زمن برس، فلسطين:  استنكرت نقابة الصحافيين تصاعد جرائم استهداف الصحافيين من قبل جنود الاحتلال، والتي تترافق مع زيادة حدة الهجمات والاعتداءات من قبل المستوطنين المسلحين الذين يرتدون الزي المدني.

وقالت النقابة "إن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد حياة مئات المصورين والمراسلين الميدانيين، ما يستوجب التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم المستوطنين ومعاقبة جنود الاحتلال على استهدافهم للصحافيين لغرض كتم أصوات وحرية مهنة الصحافة في فلسطين".

 

Subscribe to الصحفيين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play