Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشهداء

فتح: 11 شهيدًا و124 طالبًا تغيبوا عن مدارسهم

زمن برس، فلسطين: ذكرت حركة فتح في القدس أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، في فلسطين، تغيب مئات الطلاب عن الطابور الصباحي ، فمنهم من ارتقى شهيدًا ومنهم من اعتقل لدى الاحتلال.

 

وقال إقليم القدس أن "11 طالبًا ارتقوا منذ الهبة الشعبية من مدينة القدس، و124 طالبة وطالبًا مقدسيا يقبعون في سجون الاحتلال، منهم 10" اطفال دون سن الـ12 يتواجدون داخل مؤسسات اسرائيلية، حرمتهم حكومة الاحتلال من ممارسة ابسط حقوقهم ألا وهي التعليم.

 

لبيرمان يكشف عن خطة تسهيلات وعقوبات

زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم، عن سياسته الجديدة التي سيسعى لتطبيقها في الضفة الغربية عن قريب، والتي وصفت بأنها "سياسة العصاة والجزرة ".

 

وأعلن ليبرمان أنه ينوي "التواصل مع شخصيات فلسطينية والالتفاف على السلطة الفلسطينية"، مدعيًا أنه سيبدأ بالحوار مع الشخصيات الفلسطينية المحلية عبر منسّق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

 

الشهداء المحتجزة جثامينهم سيعودون قبل رمضان

زمن برس، فلسطين: أوصت المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الخميس، بتسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزة، وذلك  بشكل تدريجي قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وبحسب مصادر محليّة فإنه من المتوقع أن يبدأ تسليم الجثامين خلال الأسبوع المقبل. ويشترط القرار القضائيّ أن يتم إخبار ذوي الشهداء، قبل 48 ساعة من وقت تسليم جثامين أبنائهم.

وزير الصحة يتفقد مستشفى بيت جالا ويستنكر اعتداء الاحتلال عليه

زمن برس، فلسطين: تفقد وزير الصحة د. جواد عواد مستشفى بيت جالا الحكومي وعاد الجرحى الذين يعالجون بداخله، فيما ألقى نظرة الوداع على الشهيد سرور أحمد أبو سرور الذي ارتقى ظهر اليوم في بيت جالا برصاص قوات الاحتلال.

وأدان وزير الصحة اعتداء قوات الاحتلال على المستشفى ظهر اليوم، حيث أصيب أطباء وعاملون فيه بالاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة قرب المستشفى، إضافة إلى اختراق رصاصة إحدى أقسامه.

الاحتلال يقتحم بيت عزاء الشهيد أبو سرور شمال بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بيت عزاء الشهيد سرور أحمد أبو سرور في مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال مصدر أمني لوفا، إن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز الى داخل بيت العزاء ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز.

وكان الشهيد أبو سرور استشهد ظهر اليوم خلال مواجهات وقعت في مدينة بيت جالا بين الشبان وقوات الاحتلال.

شهيدان برصاص الاحتلال في الأغوار

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد شابين برصاص الاحتلال قرب حاجز الحمرا قرب حاجز الحمرا في الأغوار بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

وقالت وزارة الصحة إن الشهيدين هما: علي محمد عقاب أبو مريم (23 عاما) من قرية الجديدة، وسعيد جودة أبو الوفا (38 عاما) من قرية الزاوية، قضاء جنين.

وزعمت وسائل إعلام عبرية أن الشابين حاولا طعن الجنود المتمركزين على حاجز الحمرا إلا أنه لم يصب منهم أحد.

(37) شهيدًا و(4991) إصابة خلال كانون الأول 2015

زمن برس، فلسطين: أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الشهري «شعب تحت الإحتلال» الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، ويأتي ضمن هبة القدس الجماهيرية، وقد جاء فيه: «أن الإحتلال الإسرائيلي قتل (37) مواطناً فلسطينيياً، وأصاب (4991) مواطناً آخراً بجراح، واعتقل ما يزيد على (815) مواطناً فلسطينياً، فيما احتجز (316) مواطناً آخر خلال كانون الأول/ ديسمبر المنصرم».وفيما يلي أبرز ما جاء في التقرير:

صور:الخليل تودع 14 "قمراً"

زمن برس، فلسطين: شيع عشرات آلاف المواطنين في مدينة الخليل جثامين، جثامين 14 شهيداً كانت قد احتجزتهم سلطات الاحتلال، وسلمتهم يوم أمس للارتباط الفلسطيني.

وشارك في التشييع شخصيات رسمية وشعبية، وسط هتافات من المشيعين مطالبة بمقاومة الاحتلال.

وعم الإضراب الشامل مدينة الخليل، وذلك بدعوةٍ من حركة فتح.

ويشار إلى أن الاحتلال كان قد سلم أمس جثامين 23 شهيداً منهم 17 شهيداً من محافظة الخليل، وجرى تشييع 3 من شهداء الخليل بالأمس، بينما تم تشييع الأربعة عشر الآخرين اليوم.

تسليم جثامين 10 شهداء اليوم

زمن برس، فلسطين: اعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية منذ قليل في بيان رسمي صادر عنها بأنه سيتم تسليمها 10  من جثامين الشهداء في ساعات ما بعد عصر اليوم الخميس 31\12\2015 .

وقالت الهيئة إن الجهود متواصلة وبمتابعة مباشرة من قبل الوزير حسين الشيخ من أجل تسلم باقي جثامين الشهداء .

أهالي الشهداء والأسرى والجرحى من أبناء جهاز الأمن الوقائي يغادرون الوطن لأداء العمرة

زمن برس، فلسطين: غادرت بعثة أهالي الشهداء والأسرى والجرحى من أبناء جهاز الأمن الوقائي وذويهم أرض الوطن، صباح اليوم الأربعاء، متوجهة إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة، ضمن مكرمة من قيادة الجهاز ممثلة باللواء زياد هب الريح.وبلغ عدد المستفدين من المكرمة 94 معتمر ومعتمرة.

Pages

 

Subscribe to الشهداء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play