Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشرق الأوسط

صحيفة: أنجلينا جولي خانت براد بيت مع ملياردير من الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين: فجرت صحيفة “ستار” الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل، بعد نشرها تقريرا تحدثت فيه عن وقوع النجمة الأمريكية أنجيلينا جولي في غرام ملياردير يعيش في منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي تسبب بانفصالها عن النجم الأمريكي براد بيت.

وقالت الصحيفة" إن أنجيلينا كانت تقابل الملياردير الخمسيني قبل أن تقدم على الطلاق بأسبوع، مشيرة إلى أن النجمة الأمريكية اعترفت لزوجها براد بيت بالأمر في الطائرة، وهو الأمر الذي صعقه وجعله يفقد أعصابه ويعتدي على أولاده".

حوادث السير والمخدرات والانتحار أكبر مسببات الوفاة لشباب المنطقة

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد مقاييس وتقييم الصحة IHME أن حوادث السير وتعاطي المخدرات، والانتحار، هي أكبر مسببات الوفاة لشباب المنطقة من مختلف الفئات العمرية.

وتأتي أهمية الدراسة، من منطلق أن الشباب من عمر 10-24 عاما يمثلون 24% من سكان الكرة الأرضية، بحوالي 1.8 مليار نسمة.

وتناولت الدراسة، أهم مسببات الوفاة للشباب، والعوامل التي تؤثر على صحة هؤلاء الشباب في سبعة بلدان، هي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة الأردنية الهاشمية، ولبنان، وفلسطين، وإيران.

باحث إسرائيلي: وداعا للإخوان المسلمين وأهلا بالسلفيين

زمن برس، فلسطين: توقع كاتب إسرائيلي صعود السلفيين في الشرق الأوسط خلال العقد القادم، وحذر من ما أسماها إستراتيجية السلفيين الهادفة "لاستعادة الإمبراطورية الإسلامية للسيطرة على المنطقة".

وقال الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية البروفيسور يارون فريدمان في مقال تحليلي بصحيفة يديعوت أحرونوت إن الوضع السائد في المنطقة العربية يقول "وداعا للإخوان المسلمين وأهلا بالسلفيين".

كاريكاتور لـ "الشرق الأوسط" يثير غضب اللبنانيين

زمن برس، فلسطين: اقتحم مجموعة من الشبان في بيروت مكتب جريدة “الشرق الأوسط” ومزقوا ما بداخله من صحف احتجاجاً على كاريكاتور نشرته الصحيفة اعتبروه مسيئا للبنان.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نشرت في عددها اليوم، كاريكاتوراً تحت عنوان “كذبة نيسان”، يظهر فيه العلم اللبناني وقد كتب على الأرزة التي تتوسط العلم “دولة لبنان”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، صوراً لمكتب صحيفة الشرق الأوسط السعودية في بيروت، تظهر خراباً كبيراً فيه، بعد ما قالوا إنه جرى اقتحامه والهجوم عليه.

خطة أمريكية للسلام..ما هي بنودها؟

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم تحريك العملية السلمية بين الإسرائيليين والفلسطينيين قبل انتهاء فترة ولايته.

ونقلت الإذاعة العبرية عن صحيفة "وول ستريت جيرنال" أن" البيت الابيض سينشر خطة لاستنئاف المفاوضات بين الجانبين خلال العام الحالي".

وقال مسؤولون أمريكيون كبار للصحيفة" إن واشنطن تدرس إمكانية تضمين مبادئ هذه الخطة في قرار صادر عن مجلس الامن الدولي".

كيري طلب من أبو مازن ونتنياهو إعادة الهدوء للمنطقة

زمن برس، فلسطين: تحدث وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس والجمعة إلى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وطلب منهما العمل من اجل إعادة الهدوء، حسب ما أعلن دبلوماسي أميركي أمس الجمعة.

وخلال هذه المحادثات الهاتفية، قال كيري الذي وصل مساء الجمعة إلى ميلانو (ايطاليا) لعباس انه “يأمل” التوجه إلى الشرق الأوسط “في الوقت المناسب”، كما بحث مع نتانياهو احتمال عقد لقاء معه “في أوروبا خلال المستقبل القريب”، حسب هذا المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الاميركية

للسنة الثانية على التوالي..البنك العربي أفضل بنك تمويل تجاري في الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين: حاز البنك العربي مؤخراً على جائزة "أفضل بنك تمويل تجاري في الشرق الأوسط" من مجلة إيميا فاينانس "EMEA Finance" العالميّة للسنة الثانية على التوالي، وذلك بناءً على مجموعة من معايير الأداء والتنظيم مثل الحصة السوقيّة والنمو والابتكار والاستراتيجية.

بنك القدس يستمر بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مناطق "ج" وقطاع غزة ومناطق في القدس بنك القدس يوقع اتفاقية جديدة مع مبادرة الشرق الأوسط للإستثمار

زمن برس، فلسطين: أعلن بنك القدس مؤخراً عن إطلاق عدة برامج تمويلية جديدة، يأتي ذلك ضمن خطة البنك الإستراتيجية ورؤية مجلس إدارة البنك في التوسع وتحمل المسؤولية الاجتماعية، بهدف دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مناطق "ج "والقدس الشرقية وقطاع غزة إلى جانب قروض الإسكان الخاصة بمناطق القدس الشرقية وقطاع غزة والتي تهدف إلى تثبيت صمود شعبنا الفلسطيني.

حزب الله وايران تحت الضغط

العملية الاخيرة في الجولان حققت هدفها في نقل رسالة « أننا لا نتحمل فتح جبهة في الجولان»
بقلم اليعيزر (تشيني) مروم٭

في خطابه الاخير، كشف نصر الله عن الضغط الذي يوجد فيه حزب الله وايران في ظل الوضع في الشرق الاوسط. تشعر ايران بالضغط المتعاظم للإسلام السني على مناطق تحت سيطرة الإسلام الشيعي بما فيها ايران نفسها.

البطالة سترتفع بالشرق الأوسط إلى 29.8% في 2015

زمن برس، فلسطين: توقعت منظمة العمل الدولية أن يرتفع معدل البطالة في صفوف الشباب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 29.8% في عام 2015 من 29.5% في العام الماضي و 29.1% في العام السابق عليه.

وقالت المنظمة ومقرها جنيف في تقرير حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم الأحد إنها تتوقع أن يبلغ معدل البطالة إجمالا بالمنطقة 11.7% في العام الجاري وأن يتراجع إلى 11.6% في العام المقبل.

كما تتوقع أن يتراجع نمو الأجور بالمنطقة بنسبة 0.4% في 2015 مقابل 0.5% في العام الماضي.

Pages

 

Subscribe to الشرق الأوسط
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play