Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السينما

الموت يغيب الفنان أحمد راتب

زمن برس، فلسطين: رحل منذ قليل، الفنان الكوميدي الكبير أحمد راتب عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد تعرضه، لأزمة قلبية حادة، وفقاً لصحيفة الوفد المصرية. 

وبدأ الفنان أحمد راتب مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

فلم "أسوار القمر" يعيد منى زكي للسينما

زمن برس، فلسطين: طرحت الشركة المنتجة لفيلم (أسوار القمر) الإعلان الدعائي للفيلم، الذي من المقرر طرحه مساء اليوم الخميس الموافق 22 يناير/كانون الثاني.

الفيلم من بطولة منى زكي، آسر ياسين، عمرو سعد وغيرهم، ومن تأليف محمد حفظي، إنتاج وليد صبري ومن إخراج طارق العريان.

واستغرق الفيلم تصويره ثلاث سنوات منذ عام 2009 وحتى عام 2012، وتمّ إيقاف تصوير العمل أكثر من مرة بسبب الأزمات الإنتاجية.

يدشن انطلاقته بتنظيم "أيام سينمائية"..فيلم لاب" –مبادرة تهدف الى تطوير صناعة السينما في فلسطين

زمن برس، فلسطين: تعود عجلة السينما في فلسطين للدوران، بانطلاق "فيلم لاب: فلسطين" الذي يهدف الى اعادة إحياء وتطوير صناعة الأفلام في ومن ولأجل فلسطين. وأنهى فيلم لاب: فلسطين كافة الاستعدادات لتدشين انطلاقته بتنظيم أيام سينمائية في الفترة الواقعة من 8 الى 14 كانون أول الجاري.

الفيلم الذي حقق نجاحاً باهراً في بريطانيا هو ؟!

زمن برس، فلسطين: حقق فيلم "بادنغتون" نجاحاً باهراً خلال عطلة نهاية الأسبوع في صالات العرض في بريطانيا، وتصدر ايراداتها بـ 5.1 مليون جنيه استرليني.

ويروي الفيلم قصة الدب المحبوب "بادنغتون" الذي يأتى من البيرو إلى لندن ليبحث عن حياة جديدة، في جو مليء بالمغامرات المثيرة.

والفيلم مستوحى من مجموعة قصص مايكل بوند الشهيرة.

ويشارك في بطولة هذا الفيلم ألمع نجوم السينما الأمريكيّة، وهم وكسالي هاوكينز وجيم برودبانت وهيو بونفيل، ونيكول كيدمان.

"عيون الحرامية".. فيلم فلسطيني مرشح للأوسكار

زمن برس، فلسطين: رُشَحَ الفيلم الفلسطيني "عيون الحرامية" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، والفيلم تم تصويره في مدينة نابلس ومستمد من قصة حقيقية تكشف جانباً من معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

ويحاول الممثل المصري خالد أبو النجا أن يقنع جندي الاحتلال بالسماح له بالمرور، دون جدوى، في مشهد يحكي معاناة حقيقية للفلسطينيين، فقد تمكنت نجوى نجار - مخرجة ومؤلفة العمل - أن تروي قصة تختزل بين سطورها معاناة شعب تحت الاحتلال.

وزارة العمل السعودية تسمح بالدور السينمائية

زمن برس، فلسطين: أضافت وزارة العمل السعودية عبر موقعها الإلكتروني نشاط السينما ضمن الأنشطة الاقتصادية التي تتيح للأفراد والشركات العمل فيها حسب ما نقلته صحيفة السوسنة الأردنية.

وبينت الوزارة تنوع الأنشطة السينمائية حيث تم تخصيص "السينما وخدمات التسلية الأخرى، وإنتاج الأفلام السينمائية، وتوزيع وعرض الأفلام السينمائية".

و لم توضح الوزارة من خلال موقعها تفاصيل أكثر عن هذه التخصصات ومدى إمكانية العمل فيها وتنفيذها، أو تحديد شروط وأنظمة لمن رغب في مزاولة هذا النشاط.

 

Subscribe to السينما
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play