Jump to Navigation


السلطة الفلسطينية

صحفية إسرائيلية تكتب عن "فساد بالسلطة وبيع أراضي ليهود"

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: هاجمت مراسلة صحيفة هآرتس العبرية في الضفة الغربية عميرة هآس السلطة الفلسطنية في مقالها الذي نشرته صباح اليوم، زاعمةً أن فساد السلطة الفلسطينية يمنعها من مواجهة إسرائيل، معتبرةً أن اكبر مؤشرات الفساد المنتشر في السلطة الفلسطينية تتعلق ببيع أراضٍ فلسطينية لليهود في الضفة الغربية.

وزير إسرائيلي: السلطة الفلسطينية سنتهار قريباً

زمن برس، فلسطين: قال وزير "استعياب الهجرة" الاسرائيلي زئيف الكين" إن التساؤل المطروح هو ليس هل ستنهار السلطة الفلسطينية وانما متى؟" متوقعاً أن يأتي الانهيار بوفاة الرئيس محمود عباس حد تعبيره.

وقال إلكين إن" إسرائيل ستدفع ثمناً باهضاً، لانهيار السلطة الفلسطينية، مشيراً الى الحكومة الاسرائيلية تستعد لتلك اللحظة".

وقال إلكين "انهيار السلطة قد يكون بعد شهر او شهرين او عام اوعامين لا احد يدرى ولكنها ستنهار في النهاية".

وجاءت تصريحات ألكين خلال محاضرة ألقاها صباح اليوم في جامعة تل ابيب.

موقع عبري: السلطة عرضت استئناف المفاوضات وإسرائيل رفضت

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: نقل الصحفي الاسرائيلي آفي سخاروف عن مصدر أمني فلسطيني قوله" إن الفلسطينين عرضوا خلال عدة لقاءات أمنية  اسئناف المفاوضات، في محاولة لإعادة الهدوء إلى الضفة الغربية.

وبحسب الصحفي الإسرائيلي فإن إسرائيل رفضت العرض الفلسطيني واشترطت وقف الأرهاب ثم الحصول على تهدئة على الأرض وبعد ذلك يتم دراسة العرض" على حد زعمه.

وتضمن العرض الفلسطيني المطالبة بتجميد البناء في  المستوطنات،وإطلاق سراح 36 أسيراً من الأسرى القدامى كان من المفترض أن يتم إطلاق سراحهم قبل المفاوضات التي جرت في السنوات 2013 – 2014.

الاحتلال: سنعتقل براء عيسى إن لم تسلمه السلطة

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن جيش الاحتلال طالب السلطة الفلسطينية بشكل رسمي بتسليم الشاب براء  عيسى من بلدة عناتا شرق القدس،  بحجة أنه نفذ عملية الطعن في "رامي ليفي" قرب مستوطنة شاعر بينامين في رام الله يوم أمس، والتي أدت لاصابة مستوطن بجروحٍ خطيرة.

وطبقاً لمزاعم جيش الاحتلال فإن الشاب براء عيسي نفذ الهجوم وانسحب مستعيناً بسيارة كانت تنتظره.

محللون: حجز أموال الضرائب قد يمتد إلى ما بعد الشهر القادم

تقرير خاص

زمن برس، فلسطين: تواصل إسرائيل منذ نحو شهرين، حجز المستحقات الضريبية للفلسطينيين، في خطوةٍ عقابية تأتي رداً على توجه القيادة الفلسطينية نحو محكمة الجنايات الدولية وتحقيقاً لمصالح الأحزاب الإسرائيلية الحاكمة، والتي تسعى للحصول على تأييد الناخب الإسرائيلي بالمزيد من العقوبات على الفلسطينيين، فيما يزداد التساؤل بين الفلسطينيين عن الوقت المحدد للافراج عن أموال الضرائب، وهو ما يعني العودة بصرف الرواتب كاملةً وهو ما يهم الموظفين وهم يشكلون فئة كبيرة من النسيج المجتمعي الفلسطيني.

من يريد تأخير إعمار غزة؟ مزاعم اسرائيلية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: هاجم محلل الشؤون الفلسطينية في موقع وللا الإخباري "آفي سخاروف" السلطة الفلسطينية ومصر زاعماً أنهما لا يرغبان بأن تجري عملية إعادة إعمار غزة بسرعة، فيما ادعى أن إسرائيل وحماس تحرصان على إعادة إعمار غزة على نحو عاجل.

أمريكا وبريطانيا تجسستا على إسرائيل والسلطة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "ليموند" الفرنسية وثائق سربها عميل الاستخبارات الأمريكي السابق ادوارد سنودان، تظهر تجسس وكالة المخابرات الأمريكية "NSA" ووكالة المخابرات البريطانية "GCHQ" بالتجسس على كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية بين عامي 2008-2010.

وأظهرت الوثائق أن أمريكا وبريطانيا تجسستا على نتنياهو وايهود اولمرت وايهود باراك والسفارات الإسرائيلية في افريقيا، والجامعة العبرية ومراكز الأبحاث الإسرائيلية وشركات أمن إسرائيلية، بالإضافة للتجسس على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

الاستخبارات الإسرائيلية: السلطة قد تنهار العام المقبل

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال، هرتسي هليفي من خطر انهيار السلطة الفلسطينية عام 2017.

ونقلت صحيفة هآرتس، عن هليفي قوله خلال مشاركته في اجتماع مغلق عقد في جامعة تل أبيب الأحد، بعيدا عن عدسات الكاميرات والإعلام:" إن تقويض مكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من شأنه أن يقود لانهيار السلطة وعدم الاستقرار في الضفة الغربية".

خبير: الجيش الإسرائيلي يفضل عباس

زمن برس، فلسطين: قال الخبير العسكري الإسرائيلي في موقع "إن آر جي" يوحاي عوفر إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تحول إلى الشخصية الفلسطينية الأكثر تفضيلا لدى المؤسسة الأمنية في إسرائيل، رغم أن سلطته غير كاملة، لكن البدائل المتاحة في حال غيابه كفيلة بإعادة موجة العمليات المسلحة ضد إسرائيل.

الإذاعة العبرية: السلطة تنوي بناء مصنع للإسمنت بمحاذاة البحر الميت

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة أن السلطة الفلسطينية تنوي إقامة مصنع للإسمنت بملكية الرئيس محمود عباس على مساحة ثلاثة آلاف وخمسمئة دونم بمحاذاة البحر الميت في المنطقة "ب" الواقعة تحت سيطرة السلطة الفسطينية.

وأعرب سكان تلمنطقة وسكان الكيبوتسات المجاورة عن قلقهم الشديد إزاء المخاطر البيئية المترتبة على إقامة المصنع، والقضاء على المراعي في المنطقة.

Pages

 

Subscribe to السلطة الفلسطينية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play