Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السلام

نتنياهو: أيدينا ممدودة للسلام ومستعدون لمفاوضات مباشرة

زمن برس، فلسطين: أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن استعداده للشروع في مفاوضات مباشرة مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في اي وقت ومكان.

وقال إنه نقل رسالة بهذا المعنى إلى الجانب الفلسطيني بواسطة عدة دول، إلا أن الفلسطينيين رفضوا طلبه.

وخلال مؤتمر صحيفة جيروزاليم بوست السنوي المنعقد في القدس، أضاف نتانياهو أن يد إسرائيل ممدودة للسلام.

وتابع أن هناك فرصا هائلة لدفع علاقات جديدة في المنطقة إلى الأمام مبديا تفاؤلا في تحقيق ذلك.

أوباما: حضور عباس لجنازة بيرس تذكير بضرورة العمل لأجل السلام

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الجمعة، في كلمته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيرس، إن حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجنازة، يذّكر بأن العمل من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يجب ان يستمر.

وبدأ أوباما كلمة تأبين بيرس في جنازته في القدس، متطرقا للرئيس الفلسطيني، مشيرا إلى أن "حضوره هنا مبادرة وتذكير بأن العمل من أجل السلام لم ينته بعد".

وتم تخصيص مقعد في الصف الأول للرئيس عباس بجوار رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

الرئيس يلتقي القنصل الأمريكي العام

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، ظهر اليوم، القنصل الأمريكي العام في مدينة القدس دونالد بلوم، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.

 

وتناول الطرفان عددًا من القضايا السياسية، بالإضافة  للحوار الذي جرى في باريس مؤخرا بين الرئيس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري.

عريقات يدعو فرنسا لعقد مؤتمر دولي للسلام

زمن برس، فلسطين: دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، فرنسا إلى العمل الجدي لعقد مؤتمر دولي لتحريك عملية السلام في المنطقة.

 

أبو زهري: نرفض مؤتمرا دوليا للسلام تستضيفه فرنسا

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة "حماس"، رفضها استضافة فرنسا لمؤتمر دولي، لبحث عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في 30 أيار المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح لوكالة الأناضول، اليوم السبت، إن حركته "ترفض هذا المؤتمر".

وأضاف:" نعتبره ملهاة ومضيعة للوقت، وخدمة مجانية للحكومة الإسرائيلية التي تواصل انتهاكاتها اليومية بحق الفلسطينيين".

وحذر أبو زهري من قبول أي صيغة من شأنها أن تضر بالشعب الفلسطيني، ومصالحه الوطنية وحقوقه الثابتة.

نتنياهو يدعو أبو مازن للقائه في مدينة القدس

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، الرئيس محمود عباس للقائه في مدينة القدس.

وقال نتنياهو خلال لقائه مع وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك في القدس: "إحدى القضايا التي نتعامل معها هي الرغبة بدفع السلام قدما، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف نتنياهو لبعثة من أعضاء الكونجرس الأمريكي:"إنني أوجه له دعوة، لقد أخليت جدول أعمالي لهذا الأسبوع سأكون هنا كل يوم. وسيكون أول موضوع للنقاش وقف التحريض، وبابي مفتوح أمام كل من يريد السلام مع إسرائيل".

المالكي في القاهرة للتباحث حول المبادرة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: وصل وزير الخارجية رياض المالكي، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، للقاء سامح شكري وزير الخارجية المصري.
وبحسب مصادر مطلعة سيبحث المالكي خلال الزيارة الجهود الدولية بشأن استئناف عملية السلام، خاصة ما يتعلق بالمبادرة الفرنسية، والإعداد لعقد مؤتمر دولي حول السلام وتحريك عملية السلام، للوصول إلى إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية.

مبادرة مغربية للسلام

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الإسرائيلية الثانية مساء الاثنين عن وجود مبادرة مغربية لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين عقب الجمود الحاصل في العملية السلمية وتصاعدالأحداث في القدس والضفة الغربية.

وأفادت القناة" أن شخصيات إسرائيلية ستلتقي مع نحو 20 وزيراً من السلطة الفلسطينية يوم الخميس القريب، وذلك بمبادرة من سام بن شطريت، رئيس الاتحاد العالمي ليهود المغرب وان هذا اللقاء سيعقد بالتنسيق مع العاهل المغربي".

الرئيس يطالب بمؤتمر دولي ينقذ عملية السلام

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام العربية داخل إسرائيل، "إن هناك ضرورة لعقد مؤتمر دولي للسلام، ونحن رحبنا بالإعلان الفرنسي لعقد المؤتمر الدولي، لينبثق عنه آلية دولية على غرار الآليات التي أنشئت لحل أزمات المنطقة، وذلك لمعالجة القضية الفلسطينية".

وقال الرئيس عباس إن هناك حوارًا مع عدد من الدول الكبرى للضغط من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام، ونقول إن فترة الإدارة الأميركية الحالية يمكن أن تنتهي ولا يحدث شيء على صعيد العملية السلمية، لذلك نطالب بمؤتمر دولي لإنقاذ عملية السلام.

أبو مازن يستقبل وفدا إسرائيليا في رام الله

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، في مقره بمدينة رام الله وفدا نسائيا إسرائيليا يدعم تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الوفد الإسرائيلي أطلع عباس على مبادرة أطلقها في إسرائيل للمطالبة بالقيام باعتصامات ميدانية عند الحواجز العسكرية الإسرائيلية لـ”إيصال رسالة للحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات المستمرة ضد الفلسطينيين”.

Pages

 

Subscribe to السلام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play