Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السفارة الفلسطينية

العثور على فلسطيني في الهند فقدت آثاره منذ 23 عاما

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤول في السفارة الفلسطينية بالهند، أمس الأربعاء، العثور على أحد رعاياه بلاده كانت آثاره قد فُقدت في البلد منذ 23 عاماً.

وقال عبد الرازق أبو جزر، الملحق الثقافي في السفارة، في تصريح نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه تم العثور على فتوح أبو ستة (49 عاماً) في أحد السجون الهندية، بمدينة كلكتا في ولاية البنغال الغربية.

وأضاف أبو جزر: “كان أبو ستة في العشرينيات من العمر حينما تم اعتقاله بتهمة جنائية، وصدر الحكم بحقه في عام 1993، بقضاء 20 عاماً في السجن”، وفقا لما نقلت صحيفة القدس العربي.

فيديو:عائلة الشهيد عمر النايف تكشف تفاصيل مثيرة حول اغتياله

زمن برس، فلسطين: كشفت عائلة الشهيد عمر النايف تفاصيل جديدة حول ظروف اغتياله في السفارة الفلسطينية بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وقالت رانيا زايد زوجة الشهيد عمر ، في تقرير لقناة الجزيرة إن السفارة كانت تبلغه أنها لا تستطيع أن تحميه، وكانوا يهددوه دائماً" إطلع من السفارة".
وقالت العائلة إنه وفي زيارة للشهيد قبل أسبوعين، جاءت مجموعة ترتدي زياً أمنياً إلى السفارة دون تنسيق مسبق مدعية وجود قنبلة، وقد عاينت المكان حيث كان يقيم عمر.

وأضافت العائلة أن خطوط الاتصال بين عمر وعائلته انقطعت عند الساعة الواحدة والنصف صباحاً، أي قبل اغتيال عمر بساعات.

عائلة عمر النايف: تم اغتياله داخل سفارتنا ببلغاريا

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة المبعد والمطلوب للاحتلال عمر نايف زايد من مدينة جنين بإنه وجد مقتولاً في ظروف غامضة داخل مقر سفارة فلسطين ببلغاريا، والذي يحتمي فيها منذ شهرين بعد مطالبة الاحتلال بتسليمه.

وأشارت العائلة حسب ما نقلته مصادر محلية إلى أنها تلقت خبرًا صباح اليوم من سفارة فلسطين ببلغاريا حول استشهاده بظروف غامضة داخل السفارة، لافتة إلى أن ما جرى هو عملية اغتيال.

الفئات المسموح لها بالسفر عبر معبر رفح غدا الاثنين

زمن برس، فلسطين: أوضحت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أن الجهات المصرية أبلغتها بأن الدخول إلى مصر عبر معبر رفح البري من 17 الى 20 آب الجاري سيكون للفئات التالية:  الحالات الإنسانية، وحاملي تحويلات العلاج، والطلاب الدارسين في مصر وخارجها، وأصحاب الاقامات والتأشيرات للخارج، بالإضافة إلى الوفود التي لها عمل خارج قطاع غزة وتحمل أوراقا ثبوتية بهذا الخصوص.

 وأكدت السفارة في بيان لها اليوم الأحد، على عدم وجود أي كشف تنسيقي فيما يتعلق بالدخول عبر معبر رفح من خلالها .

السفارة الفلسطينية في باريس تتلقى تهديدات بالقتل من إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أعلنت السفارة الفلسطينية، في باريس، الخميس، أنها رفعت شكوى بعد أن تلقت رسالة تم ارسالها من إسرائيل، تتضمن تهديدات بالقتل عن طريق الحق بفيروس غوريون 48.

وقالت، نهى رشماوي المسؤولة في السفارة لوكالة فرانس برس"تلقينا هذه الرسالة صباحاً بالبريد، وهي تهدد بالقتل المشاركين في التظاهرات الأخيرة المؤيّدة لفلسطين والبعثة الفلسطينية في فرنسا".

 والرسالة المكتوبة بالإنكليزية تتحدث عن محاكمة شكلية تفضي إلى الإعدام عبر "الحقن بفيروس غوريون 48"، وفقاً لنسخة تلقتها فرانس برس.

 

Subscribe to السفارة الفلسطينية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play