Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الذهب

الذهب في أدنى مستوى منذ عشرة أشهر

زمن برس، فلسطين: استقر الذهب يوم الجمعة، لكن ظل قرب أدنى مستوياته في عشرة أشهر ونصف الشهر بسبب ارتفاع الدولار بعد أن لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات العام القادم بزيادة مرة واحدة عن التوقعات في اجتماعه المنعقد في سبتمبر أيلول.

وبحلول الساعة 1444 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1131.10 دولار للأوقية (الأونصة). وفي جلسة يوم الخميس سجل المعدن الأصفر أقل سعر له منذ الثاني من فبراير شباط عند 1122.35 دولار للأوقية.

الذهب يصعد لأعلى مستوى في نحو عامين

زمن برس، فلسطين: قفز الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو عامين اليوم الخميس، بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه قد يكون أقل إقداما على تشديد السياسة النقدية العام المقبل.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة إلى 1312.55 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس أعلى مستوياته منذ آب 2014 عند 1313.60 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية 2.2 بالمئة إلى 1316.30 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى له منذ أغسطس آب الماضي عند 1316.80 دولار للأوقية.

استئناف استيراد وتصدير الذهب بين الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: سمحت سلطت الاحتلال باستئناف تصدير واستيراد الذهب بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال نقيب تجار الذهب إن هذا القرار يأتي بعد منع استمر لشهرين، مشيراً إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ منذ الليلة الماضية.
 

استقرار الذهب بعد موجة صعود

زمن برس، فلسطين: استقر سعر الذهب، اليوم الجمعة، مع هبوط أسواق الأسهم، ليحافظ المعدن على مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة، وبلغت 2 في المئة، بدعم من توقعات باستمرار أسعار الفائدة المنخفضة.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1231.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 12:03 بتوقيت غرينتش، ليستقر دون تغير يذكر عن مستواه الخميس، حين سجل 1231.95 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الذهب، بحسب سكاي نيوز، في العقود الأميركية الآجلة تسليم أبريل 0.5 في المئة إلى 1232.40 دولار للأوقية.

الذهب بتراجع عن أعلى مستوياته منذ ثلاثة أشهر

زمن برس، فلسطين: تراجعت أسعار الذهب للبيع الفوري، يوم الاثنين، من أعلى مستوياتها منذ 3 أشهر التي سجلتها في الجلسة السابقة على خلفية بيانات اقتصادية أمريكية.

وأظهر تقرير صدر يوم الجمعة الماضي أن زيادات الوظائف في أكبر اقتصاد في العالم تباطأت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، لكن نمو الأجور وانخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 7 سنوات يشيران إلى أن تعافي سوق العمل يبقى قويا.

دمغ 13 طن ذهب خلال العام المنصرم بزيادة 21.3% عن 2014

زمن برس، فلسطين: شهدت كميات الذهب الواردة لمديرية المعادن الثمينة التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، خلال العام المنصرم في محافظات الضفة، ارتفاعا بنسبة 21.3% مقارنة مع العام 2014.

ووفقا للتقرير السنوي لمديرية المعادن الثمينة فقد دمغ الصناع والتجار الفلسطينيون في ذات العام أكثر من 13 طن ذهب في دوائر المديرية لحمايتها من الغش والتلاعب، وضمان حقوق المستهلك والتاجر على حد سواء، مسجلة بذلك ارتفاعا في الإيرادات بنسبة 31.7% والتي بلغت بمجملها 12.447 مليون شيقل تقريبا مقارنة مع العام 2014.

الذهب يقترب من أدنى مستوى منذ 6 سنوات

زمن برس، فلسطين: هبط الذهب أكثر من 1% أثناء التعاملات الأربعاء، مع صعود الدولار أمام اليورو قبل إجراءات متوقعة لمزيد من التحفيز من البنك المركزي الأوروبي، وتقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي سيصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وسجل المعدن النفيس الأسبوع الماضي أدنى مستوياته في حوالي ست سنوات مع تعرضه لضغوط من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة الأميركية للمرة الأولى في حوالي عشر سنوات، في حين أن المركزي الأوروبي من المتوقع أن يجري مزيدا من التيسير في سياسته النقدية.

الذهب يتماسك بعد موجة هبوط استمرت 4 أيام

زمن برس، فلسطين: تماسك الذهب، الثلاثاء، بعد موجة هبوط استمرت 4 أيام، لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوياته في 4 أسابيع، مع إقبال المستثمرين على بيع المعدن الأصفر، وسط توقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

وفي الأسبوع الماضي عزز مجلس الاحتياطي التوقعات برفع أسعار الفائدة في ديسمبر، مقوضا التكهنات بإرجاء أول زيادة لأسعار الفائدة في نحو 10 سنوات إلى العام المقبل، نتيجة مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي.

الذهب يهبط مع صعود الدولار

زمن برس، فلسطين: تراجعت أسعار الذهب واحدا بالمئة يوم الخميس مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو.

هبط الذهب في المعاملات الفورية بما وصل إلى 1.1 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في الجلسة 1121.35 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار 0.6 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية في حين عاد المستثمرون العالميون إلى الأسهم - التي تنطوي على مخاطر أكبر - وهو ما أضر بالذهب.

اسعار الذهب ترتفع بالاسواق العالمية

زمن برس، فلسطين: ارتفع الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع الأسهم بفعل إشارات جديدة على ضعف الاقتصاد الصيني على الرغم من أن الآمال المتزايدة في أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا الشهر على الأرجح حافظت على بعض المكاسب.

Pages

 

Subscribe to الذهب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play