Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الدول الكبرى

ما هي أهم مكاسب إيران من توقيع «الاتفاق النووي» ؟

زمن برس، فلسطين: حققت إيران مجموعة من المكاسب من خلال توقيعها الاتفاق النووي مع القوى الست الكبرى، إذ قالت «وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية» الرسمية اليوم (الثلثاء) إنه سيتم إنهاء تجميد بلايين الدولارات من أرصدة إيران بموجب الاتفاق.

ما زالوا متلهفين للاتفاق

بقلم: ابراهام بن تسفي

 

إن حقيقة مرور موعد الاتفاق الدائم بين الدول العظمى وإيران حول السلاح النووي من غير أن يتصاعد الدخان الابيض، تثير الاستغراب. ليس هناك أي مؤشر على تراجع أو زوال اندفاع واشنطن لانهاء المفاوضات بنجاح. بل العكس، يتبين في الاشهر الاخيرة أكثر فأكثر أن الرئيس اوباما قد حول موضوع الاتفاق إلى هدف مركزي، وأن تحقيقه سيغطي على جميع اخطاءه وفشله في الشرق الاوسط، حيث سيُبشر بذلك عن بدء مرحلة جديدة تكون فيها إيران الشريك الجديد.

المنافسة على ميدالية الانتصار

تدرك إيران التحول الكبير الذي قد يحدثه الاتفاق النووي في مكانتها في الخارج والداخل
 

تسفي برئيل

الرئيس الإيراني يدافع عن سياسة التعاون مع الغرب

زمن برس، فلسطين: دافع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مساء اليوم الجمعة، عن سياسته الرامية إلى التعاون مع "العالم"، وذلك في خطاب أشاد فيه بالاتفاق المبدئي الذي أبرم مع الدول الكبرى بشأن برنامج طهران النووي أمس الخميس.

وفي خطاب نقله التلفزيون الرسمي مباشرة بحسب سكاي نيوز، قال روحاني إن "البعض يظن أن علينا إما أن نحارب العالم أو أن نستسلم للقوى الكبرى، إلا أننا نعتقد أن كلا الأمرين ليس صحيحا..".

وأوضح "هناك سبيل ثالث وهو أننا يمكننا أن نتعاون مع العالم"، مؤكدا أن التوصل إلى اتفاق نهائي مع القوى العظمى بشأن برنامج طهران النووي "يعتمد على وفاء الطرفين بوعودهما".

 

Subscribe to الدول الكبرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play