Jump to Navigation


الدول العربية

الإذاعة العبرية: تراجع فلسطيني عن المطالبة باعتبار حائط البراق من المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن السلطة الفلسطينية تراجعت عن طلب اعتبار حائط البراق جزءاً من المسجد الأقصى. 

وقالت الإذاعة إن التراجع الفلسطيني جاء استجابة لضغوط عربية وإسلامية. 

وكانت السلطة الفلسطينية قد قدمت الطلب لليونيسكو من أجل التصويت عليه اليوم. 

وادعى مندوب إسرائيل في اليونيسكو ان التراجع الفلسطيني ناجم عن معارضة واسعة للدول الأعضاء، للمشروع.

وزير إسرائيلي: على الدول العربية وإسرائيل التحالف لمحاربة "الإرهاب"

زمن برس، فلسطين: دعا وزير الاقتصاد الإسرائيلي أريه درعي الدول العربية إلى تشكيل تحالف مع إسرائيل لمحاربة ما أسماه "الإرهاب الإسلامي".

 وقال خلال جولة له في مصانع تقع بمحيط قطاع غزة "في أعقاب الإعتداءات الارهبية ضد قوات الأمن المصرية في سيناء، يجب على إسرائيل والدول العربية المعتدلة تشكيل تحالف لمحاربة الارهاب الإسلامي".

وأضاف أنه من الأجدر بمصر والأردن ودول الخليج المعتدلة أن تدرك ضرورة التعاون مع إسرائيل في هذا المجال.

الرئيس الفرنسي: المسلمون أول ضحايا التطرف

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمة أمام معهد العالم العربي في باريس اليوم الخميس، إن المسلمين هم أول ضحايا التعصب والتطرف وعدم التسامح في العالم.

وأضاف هولاند أن "الإسلام الراديكالي تغذى من كل التناقضات والتأثيرات والبؤس والتباينات والنزاعات التي لم تجد تسوية منذ زمن طويل".

وتابع، "فرنسا متمسكة بقيم الحرية والتعايش، وإنها تسعى لبناء المستقبل بالتعاون مع العالم العربي"، مشيراً إلى أن فرنسا "سوف تلاحق كل من يستهدف أية ديانة".

ترتيب أداء أبرز البورصات العربية للعام 2014 ومركزها على مستوى العالم

زمن برس، فلسطين: بعد الأحداث العديدة التي أثرت على أسواق الأوراق المالية العالمية خلال العام 2014، تقدم لكم ترتيب أفضل هذه البورصات العربية على الصعيد الإقليمي ومركزها دوليا، بحسب تقرير مجموعة بيسبوك الاستثمارية، التي أخذت بيانات أداء الأسواق حتى الـ23 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

المرتبة الأولى، بورصة قطر، بارتفاع بلغت نسبته 17.3 في المائة خلال العام 2014، لتنال بذلك المرتبة 12 على مستوى العالم.

المرتبة الثانية: بورصة البحرين، وارتفعت بنسبة 12.2 في المائة خلال العام لتحجز بذلك المرتبة 17 على مستوى العالم.

من هي الدول العربية التي ساعدت أمريكا في استجواب "المشتبه فيهم بالإرهاب"

زمن برس، فلسطين: مع نشر تقرير أساليب الاستجواب التي خضع لها مشتبه فيهم بالإرهاب من قبل الولايات المتحدة، عاد السؤال ليفرض نفسه من جديد حول الدول التي ساعدت واشنطن في برنامجها.

وأشار التقرير إلى أنه لن يتم ذكر الحكومات والدول بالإسم تحديدا، لكن منظمات دولية مستقلة قارنت ما خلصت إليه من استنتاجات بشأن هوية تلك الحكومات وما تضمنه التقرير من معلومات وإشارات.

خلفان يطرح سؤالًا: كم دولة عربية فاشلة؟

زمن برس، فلسطين: وضع الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، معيارا لتقاس عليه أي الدول العربية فاشلة.

وقال خلفان في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "تعرف الدولة الفاشلة على أنها دولة ذات إدارة مركزية ضعيفة ولا تسيطر إلا على جزء قليل من أراضيها في إطار هذا التعريف كم دولة عربية فاشلة؟"

وقال خلفان في تغريدة منفصلة: "المحور المصري السعودي الإماراتي محور يمكنه أن يكون منقذا للأوضاع العربية المتردية...لأنه سيكون المثل الذي يحتذي في العلاقات الأخوية."

ساحة الحرم… مجانينهم ومجانيننا

متطرفو إسرائيل هم أعواد الثقاب التي ستوقع علينا خراب الهيكل الثالث
بقلم ايتان هابر

عن حاييمكا لفكوف يروون أساطير بلا نهاية. من الرجل؟ رجل أمن قديم كانت يده في أفعال امنية كثيرة في دولة اسرائيل وفي الحروب لاجل قيامها. في احدى وظائفه الاخيرة حاييمكا ضابط أمن انبوب النفط ايلات – عسقلان.

30 وزيرا و50 وفدا سيشاركون في مؤتمر إعمار غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنه تأكد حتى الآن مشاركة حوالي 30 وزير خارجية في مؤتمر "إعادة إعمار غزة"، بالإضافة إلى أكثر من 50 وفدا من دول مختلفة.

وبحسب ما ورد على الوكالة الرسمية سيشارك في المؤتمر ممثلو نحو 20 منظمة من المنظمات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، والأجهزة الرئيسية ووكالاتها المتخصصة، مثل وكالة الأمم المتحدة للاجئين 'الأونروا'، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الغذاء العالمي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، فضلا عن صناديق وبنوك التنمية العربية والإسلامية.

كيف يخطط عباس لحكم الدولة؟

حتى لو حصل أبو مازن على دولة فلسطينية مستقلة فلن يستطيع أن يحكمها دون مساعدة إسرائيل

بقلم رونين اسحق

ينبغي قول الحقيقة ببساطة

بقلم شلومو تسيزنا

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد يوم من خطبته في الجمعية العمومية في فندق في نيويورك مع مجموعة من 200 من رؤساء الاتحادات اليهودية.

وسألت طالبة جامعة شابة: «ماذا استطيع ان أقول في الحرم الجامعي لاصدقائي كي انقل أحدّ رسالة لإسرائيل»؟ وأجاب نتنياهو: «قولي الحقيقة ببساطة». وبعد ذلك نقل نتنياهو هذه الرسالة إلى حاضري اللقاء جميعا: «في كل مرة آتي فيها إلى الأمم المتحدة، تكون غايتي ان أعرض الحقيقة كما هي».

Pages

 

Subscribe to الدول العربية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play