Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الدفاع المدني

العثور على جثة مواطن شمال غرب القدس

زمن برس، فلسطين: عُثر اليوم الخميس، على جثة المواطن محمد فؤاد الزعتري (45 سنة) بالقرب من مبنى قيد الإنشاء ببير نبالا شمال غرب القدس.

وأكد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أنه وفقا لمعلومات وردت من الدفاع المدني بوجود جثه مواطن ملقى في مبنى قيد الإنشاء في بلدة بيرنبالا تحركت على الفور قوة من المباحث العامة والشرطة إلى مكان الجثة لمعرفة التفاصيل وأبلغت النيابة العامة وتم التحفظ على الجثة في مجمع فلسطين الطبي لمعرفة ملابسات الوفاة.

نتنياهو يشكر الرئيس على مشاركة طواقم الدفاع المدني بإخماد الحرائق

زمن برس، فلسطين: تلقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شكر فيه على مشاركة طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في إخماد الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق بالداخل المحتل.

 

انتهاء مهمة طواقم الدفاع المدني في حيفا والقدس

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، اليوم السبت، انتهاء مهام طواقم الدفاع المدني في مكافحة الحرائق بمدينتي حيفا والقدس.

وأضاف اللواء نصار، في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم المشاركة في مكافحة الحرائق والنيران التي نشبت وطالت مدينتي حيفا وقرى غرب القدس القريبة من التجمعات العربية أنهت مهامها وعملها، جنبا إلى جنب مع الوفود الدولية التي حضرت لإخماد النيران ومكافحة الحرائق.

فيديو| الدفاع المدني الفلسطيني ينقذ مستوطنا سقط في بئر

زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة الإسرائيلية شريط فيديو، قالت إنه يوثق انقاذ طاقم الدفاع المدني الفلسطيني لمستوطن من مستوطنة "افنتي حيفتس" المقامة على أراضي المواطنين في محافظة طولكرم سقط في بئر.

وبحسب القناة العاشرة فإن المستوطن تفاجئ بحسن المعاملة بعد انقاذه وإصرار أحد رجال الدفاع المدني على النزول في البئر مجددا من أجل احضار محفظته.

الدفاع المدني يتعامل مع 80 حادثا منذ الصباح

زمن برس، فلسطين: قال جهاز الدفاع المدني، إن طواقمه تعاملت منذ صباح اليوم الجمعة، مع 80 حادثا معظمها حرائق أحراش وأشجار مثمرة وأعشاب.

ووفقا لتقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، تمكنت طواقمه من السيطرة على معظم هذه الحرائق بمساندة من المتطوعين والأهالي في البلدات التي شهدتها هذه الحرائق، والتي كان أبرزها الحريق الهائل الذي اندلع في أراض زراعية في بلدة عصيرة القبلية، في محافظة نابلس، وآخر اندلع في بلدة كفر عبوش الواقعة بين محافظتي قلقيلة وطولكرم.

الدفاع المدني يسيطر على كافة الحرائق الكبيرة بالضفة

زمن برس، فلسطين: أفاد جهاز الدفاع المدني بأن طواقمه سيطرت على كافة الحرائق الكبيرة التي اندلعت في عدة مواقع بالضفة الغربية.

وقالت غرفة العمليات المركزية التابعة للدفاع المدني، في بيان لها، إن طواقم الجهاز تمكنت من السيطرة على كافة الحرائق بالكامل، فيما لا زالت بعض الطواقم تتعامل مع حوادث حرائق بسيطة.

وأضافت في بيانها، "بالتواصل مع دائرة الأرصاد الجوية فإن الحالة السائدة من سرعة الرياح وجفافها تنتهي يوم الغد، وعليه تنخفض أعداد الحرائق وتزول مسببات انتشارها بشكل كبير".

فتح قبر امراة أردنية بعد سماع أصوات تخرج منه

زمن برس، فلسطين: فتح أقارب امرأة أردنية، توفيت الخميس الماضي، ودفنت يوم الجمعة، قبرها، في مقبرة الصقلاوي بالقرب من مستشفى الرمثا الحكومي، بعدما سمعوا مساء الثلاثاء صوتا داخل القبر.

ووفقاً لمنا نقلته صحيفة "القدس العربي" عن وسائل إعلام أردنية، فقد طلب أقارب المتوفاة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية فتح القبر للتأكد من انها ما تزال على قيد الحياة.

وتم فتح القبر بحضور الاجهزة الامنية والطبيب الشرعي واقارب المرأة وعدد كبير من المواطنين وتم التأكد من وفاتها واعيد دفن جثمانها مرة ثانية.

 

إصابة متوسطة بحادث انزلاق مركبة شمال رام الله

زمن برس، فلسطين: أخلت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم السبت، إصابة من حادث انزلاق مركبة واصطدامها بعامود إنارة وسط الطريق على شارع سردا شمال المحافظة.

5 إصابات في حادث سير قرب نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب خمسة مواطنين بجروح بين متوسطة وطفيفة، مساء اليوم السبت، في حادث سير على مفترق ياصيد، قضاء نابلس.

وقال الدفاع المدني إنّ طواقمه والهلال الأحمر، عملت على إخلاء المصابين.

 

إخماد حريق نشب في أحراش قرية الطرم جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن طواقم الدفاع المدني في بلدية يعبد جنوب جنين، أخمدت اليوم الثلاثاء، حريقا نشبت في أحراش قرية الطرم القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري.

وأوضح مركز الدفاع المدني في يعبد أن النيران أتت على أشجار صنوبر وسرو وسويد وسنديان، وامتدت إلى الأراضي المجاورة المزروعة بأشجار الزيتون.

وأضاف أن طواقم الدفاع المدني عملت على إخماد النيران المشتعلة، والحد من اتساع مساحة الحريق وامتداده لباقي الأراضي الزراعية والمحمية الطبيعية.

Pages

 

Subscribe to الدفاع المدني
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play