Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الخليج

97 قطعة بحرية إيرانية تراقب التحركات الأمريكية بالخليج العربي

زمن برس، فلسطين: قال قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، في كلمة ألقاها خلال ملتقى طلابي في طهران، إن 97 قطعة بحرية تراقب التحركات الأميركية في مياه الخليج العربي على مدار الساعة.

 

وقال، وفقًا "لروسيا اليوم"،  إن الولايات المتحدة "عاجزة عن خوض أية مواجهة عسكرية مع إيران".

وزير خارجية إيران بهاجم السعودية

زمن برس، فلسطين: اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تصريحات له اليوم، أن النزعة المتشددة لدى قادة السعودية وتصريحاتهم بأنها ليست مؤشرًا على القوة إنما ناجمة عن الضعف وعدم الثقة بالنفس.

 

وأشار محمد جواد ظريف، وفقًا "لروسيا اليوم"، إلى أن "المنطقة تواجه تطورات إستراتيجية، مؤكدا أن المناوئين لطهران يشعرون بالخطر الاستراتيجي على الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، مبينا أن هؤلاء لن يقفوا مكتوفي الأيدي إنما سينفقون أموالا طائلة لتنفيذ خططهم ومشاريعهم".

مجلس الوزراء السعودي يقر خطة إصلاحات اقتصادية واسعة

زمن برس، فلسطين: أقر مجلس الوزراء السعودي الاثنين خطة اصلاحات اقتصادية واسعة تحمل اسم "رؤية السعودية 2030"، تهدف الى تقليل الاعتماد على الايرادات النفطية، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية.

وخلال جلسته التي ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، قرر المجلس "الموافقة على رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، وكلف مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يرأسه ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان "بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية".

تتويج مريم حسين ملكة جمال فنّانات الخليج

زمن برس، فلسطين: توجت الفنانة مريم حسين بلقب “ملكة جمال فنانات الخليج”، مثيرةً الجدل مجدداً حول جنسيتها الخليجية، إضافة إلى المسابقة المزعومة بحد ذاتها.

وشاركت حسين مقطع فيديو من حفل تتويجها عبر حسابها على تطبيق “انستغرام”، في المسابقة التي نظمتها شركة MC التي لم يشمل موقعها الإلكتروني أي تفاصيل سوى رابط للتصويت للفنانة المرشحة للقب من دون الإعلان عن قائمة أو وضع قواعد! حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وتحدثّت حسين في الحفل نافية قيامها بعمليات تجميل. وقالت: “معايير الجمال الطبيعي هو شرط المسابقة و الشبه الكبير بيني وبين امي يثبت عدم وجود عمليات تجميل” .

"دول الخليج" تقرر اعتبار "حزب الله" منظمة إرهابية

زمن برس، فلسطين:  قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار جماعة "حزب الله" اللبنانية منظمة إرهابية، حسبما أعلن الأمانة العامة للمجلس في بيان على موقعها الرسمي، الأربعاء.

البحرين: أحكام مشددة بالسجن لمهاجمي الشرطة

زمن برس، فلسطين: حُكم اليوم الاثنين، على خمسة بحرينيين بالسجن وصل بعضها إلى 15 عاما لشنهم هجمات على الشرطة.

وأصدرت المحكمة الجنائية في المنامة حكمًا بالسجن 15 عامًا على ثلاثة بتهمة إضرام النار في سيارة تابعة لوزارة الداخلية، حسبما أعلن النائب العام أحمد الحمدي، الذي وصف الهجوم بـ "الإرهابي" مضيفًا أنه حكم على الثلاثة أيضًا بدفع غرامة بقيمة 17 ألف دينار (45 الف دولار).

ولم يوقع الهجوم في اب 2015 جرحى، حسب بيان للنائب العام نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

رجل أعمال خليجي مستعد لاحتضان نداء شرارة ولكن بشرط!

زمن برس، فلسطين: أبدى رجل أعمال خليجي “مجهول الهوية” استعداده لاحتضان الفائزة الأردنية نداء شرارة في مسابقة “ذا فويس“، وتمكينها من احتراف الفن، شريطة تمسكها بالحجاب.

وقال رجل الأعمال الخليجي إنه مستعد لدعمها ماليا، وإنشاء فرقة موسيقية نسائية لإحياء حفلات الأعراس والحفلات الخاصة بالنساء. واشترط رجل الأعمال عدم اشتراك نداء في أي حفلات مختلطة أو تلك التي يتم فيها تقديم مشروبات روحية. وفق ما نشره موقع “ارم” الاخباري.

حقيقة وفاة عبدالله السدحان

زمن برس، فلسطين: نفى ريان السدحان نجل الفنان السعودي عبدالله السدحان ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين عن وفاة والده موكداً أنه بصحة جيدة.

وذكر ريان عبر تغريدة في حسابه على تويتر تنص على “أنا صحيت اليوم من النوم سمعت خبر الوفاة منكم وهي مجرد إشاعة والحمد لله الوالد بخير ومافيه إلا العافية”.

وتداول ناشطون خبر وفاة الفنان السعودي بعد أن خضغ لجراحة في عينه اليمنى قبل عدة أيام، ونشر صورته عبر حسابه الشخصي بتويتر وكتب تعليقاً عليها «يا حسن الخاتمة».

كم تحتاج السعودية وإيران ودول الخليج للإفلات من تراجع النفط؟

زمن برس، فلسطين:  حتى كبار المصدرين في الشرق الأوسط لن يمكنهم احتمال تراجع أسعار النفط إلى الأبد، فإذا ما ظل السعر يتراوح حول 50 دولار للبرميل، فإن غالبية دول المنطقة سوف تفقد كل احتياطاتها النقدية خلال خمس سنوات أو أقل.

دق صندوق النقد الدولي جرس الإنذار في تقرير أصدره هذا الأسبوع، يتضمن تحذيراً جدياً للدول النفطية في الشرق الأوسط، بما فيها الأعضاء الكبار في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين.

قوة سودانية برية من 6000 جندي تستعد لدخول اليمن

زمن برس، فلسطين: كشف مصدر مطلع في العاصمة السعودية الرياض، لمراسل "الخليج أونلاين" عن دخول قوات عسكرية برية من دولة السودان، تحت راية التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إلى اليمن خلال يومين للمشاركة في معركة "تحرير صنعاء" والتي اعتبرها قريبة جداً.

وأوضح المصدر "أن لواء كامل من قوات "الصاعقة" المدربة، ويبلغ قوامه "6000" جندي، قد تم نقله إلى الحدود الجنوبية للملكة العربية السعودية عبر البحر، ويجري الآن الاستعدادات لدخوله عبر منفذ "الوديعة" الحدودي مع اليمن وصولاً لمحافظة مأرب، للقتال إلى جانب القوات العسكرية الخليجية الموجودة فيها".

Pages

 

Subscribe to الخليج
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play