Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الخدمات الطبية

الصحة: ملفات المرضى ستصبح إلكترونية

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن نظام المعلومات المحوسبة الذي تم اعتماده في مشافي ومديريات وزارة الصحّة قد وفّر ملايين الشواقل من خلال ضبط عمليات توزيع الأدوية على المواطنين.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن المراكز الطبيّة أصبحت على دراية بوقت حصول المواطن على الدواء ومكان حصوله عليه ومدى تعارضه مع أدوية أخرى من خلال هذا النظام.

وزير الصحة: لن نشتري الخدمة من المستشفيات غير المرخصة

زمن برس، فلسطين: أكد وزير الصحة د. جواد عواد ضرورة التزام المستشفيات الخاصة بالقوانين وأن تقوم بتجديد تراخيصها في الوقت اللازم.

وأضاف عواد أن وزارة الصحة لن تشتري الخدمة "التحويلات الطبية" من أي مستشفى غير مرخص، مشدداً على ضرورة التأكد من أن الأطباء العاملين في المستشفيات الخاصة متفرغون.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة مع دائرة الإجازة والتراخيص، في مكتبه بنابلس، اليوم الأربعاء.

وأشار إلى انه سيتم إجراء جولات رقابية لجميع المستشفيات الخاصة، لضمان تطبيق هذه المستشفيات للقانون.

إصابة 13 طالبة نتيجة "تفاعل كيميائي" بمدرسة في جنين

زمن برس، فلسطين: أخلت طواقم الدفاع المدني وطواقم الإسعاف في الهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية ظهر اليوم ثلاثة عشر إصابة باختناق من مدرسة برهان الدين العبوشي في الحارة الغربية لمدينة جنين .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام بالدفاع المدني" أنه وفور ورود بلاغ عن وجود حالات اختناق هرعت طواقم الانقاذ والاطفاء في مركز دفاع مدني جنين الى المدرسة وعملوا على اخلاء المدرسة بالكامل والتعامل مع حالات الاختناق للطالبات واحد المعلمات وآذنة المدرسة ".

 

Subscribe to الخدمات الطبية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play