Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحكم

خبير: الجيش الإسرائيلي يفضل عباس

زمن برس، فلسطين: قال الخبير العسكري الإسرائيلي في موقع "إن آر جي" يوحاي عوفر إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تحول إلى الشخصية الفلسطينية الأكثر تفضيلا لدى المؤسسة الأمنية في إسرائيل، رغم أن سلطته غير كاملة، لكن البدائل المتاحة في حال غيابه كفيلة بإعادة موجة العمليات المسلحة ضد إسرائيل.

غزة: الحكم على متخابر مع الاحتلال بالأشغال الشاقة المؤبدة

زمن برس، فلسطين: حكمت المحكمة العسكرية في هيئة القضاء العسكري بغزة، اليوم الاثنين، على المُدان (م، م) البالغ من العمر 27 عاماً بالأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك بتهمة التخابر مع جهات معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

وارتبط المُدان مع الاحتلال عام 2009، حيث زوّد العدو بمعلومات عن رجال المقاومة وانتماءاتهم وتحركاتهم أثناء المهمات الجهادية، وعن عتادهم وأرقام هواتفهم وأماكن سكناهم ومركباتهم.

وحصل المُدان على مبالغ مالية من الاحتلال عن طريق نقاط ميتة

الحكم على 3 رجال بالسجن 20 عاما لاغتصابهم طالبة

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة في الهند أحكاماً بالسجن 20 عاماً، على 3 رجال لاغتصابهم طالبة يابانية كانت في زيارة لإحدى أشهر الوجهات السياحية في الهند.

وأوضح الادعاء العام الهندي أن الرجال الثلاثة عرضوا على الطالبة اليابانية (20 عاما)، أن يساعدوها كمرشدين سياحيين عندما التقوا بها في جايبور، عاصمة ولاية راجاستان غربي الهند والمعروفة بالحصون والمعالم التاريخية.

واصطحب الرجال الثلاثة الطالبة إلى قرية زراعية خارج المدينة حيث قاموا باغتصابها على جانب الطريق قبل أن يلوذوا بالفرار، وفقاً لما ذكرته الأسوشيتد برس.

تحديد موعد الحكم على محمد بديع في قضية "شرطة العرب"

زمن برس، فلسطين: حددت محكمة جنايات بورسعيد جلسة 22 آب/أغسطس المقبلة للحكم على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و 190 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قسم شرطة العرب” في بورسعيد.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن من أبرز المتهمين في القضية محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب.

الاحتلال يحكم على طالب جامعي من جنين بالسجن 10 شهور

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال في معسكر سالم، اليوم الاثنين، على طالب جامعي من جنين بالسجن 10 شهور وغرامة مالية مقدارها ثلاثة آلاف شيقل.

وقالت عائلة الطالب أسامة قبها (22 عاما)، وهو طالب في الجامعة العربية الأميركية، إن نجلها اعتقل في الثامن والعشرين من شهر مايو/أيار من العام الماضي، وهو يقبع في سجن "مجدو".

رئيس ايطاليا يتنحى خلال ساعات

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي اليوم الثلاثاء، إن الرئيس جورجيو نابوليتانو سيتنحى خلال ساعات.

وكان الرئيس، البالغ من العمر 89 عاما، قد وافق على مضض على تولي فترة رئاسية ثانية عام 2013 بعد أن هددت انتخابات غير حاسمة بترك إيطاليا في حالة تخبط سياسي.

وقال الشهر الماضي بحسب سكاي نيوز، إنه سيستقيل سريعا بسبب المتاعب المرتبطة بكبر سنه.

ووفقا للدستور الإيطالي فإنه في حال عدم وجود رئيس فإن مجلس الشيوخ يتولى مهامه مؤقتا ويتم فتح باب الترشح حتى يتم انتخاب رئيس جديد من قبل البرلمان، في جلسة خاصة تعقد لهذا الغرض.

الحكم على قاصر بالسجن 16 شهرا واعتقال سيدتين بالقدس

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الاثنين، بالسجن الفعلي على الطفل محمد علاء النمري (16عاما) لمدة 16 شهرا ودفع غرامة مالية بقيمة 15 ألف شيقل، بعد إدانته بالمشاركة في عدة نشاطات داخل مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، إن النمري يقبع رهن الحبس المنزلي (الإقامة الجبرية) منذ 13 شهرا، وسيسلم نفسه لإدارة سجن الرملة بعد 45 يوما.

الحكم على مرسي و14 متهماً بقضية "أحداث الاتحادية" 21 أبريل القادم

زمن برس، فلسطين:  قررت محكمة جنايات القاهرة حجز قضية "أحداث الاتحادية"، المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، للنطق بالحكم في جلسة 21 أبريل/ نيسان القادم.

وأنهت المحكمة، التي تعقد جلساتها بمقر أكاديمية الشرطة، شرقي العاصمة المصرية، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، سماع مرافعات الدفاع عن المتهمين وتعقيب النيابة، خلال جلستها الخميس، قبل أن تقرر حجز القضية للنطق بالحكم.

المحكمة: براءة مبارك ونجلاه ووزير داخليته

زمن برس، فلسطين: برأت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، في حكم نهائي غير بات الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وآخرين من كل التهم الموجهة إليهم, والتي تشمل قتل المتظاهرين في ثورة يناير/كانون الثاني 2011, والفساد المالي.

وتلا القضائي محمود الرشيدي في ختام جلسة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة ملخصا للأحكام الصادرة لصالح مبارك ونجليه علاء وجمال وزير داخليته حبيب العادلي بعدما هدد بمعاقبة كل من يرد الفعل على الأحكام.

الحكم بالمؤبد على قاتل فتاة في السموع

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة بداية الخليل اليوم الخميس، قرارها بالحكم المؤبد والأشغال الشاقة المؤبدة على "عدنان كايد السلامين" المتهم في قضية قتل الفتاة صفاء السلامين، والشروع بقتل شقيقتها ميسرة السلامين، حيث اودعت النيابة العامة لائحة الاتهام بحقه لدى محكمة بداية الخليل بتهم القتل العمد خلافا للمادة 328 ق ع لسنة 1960، والشروع بالقتل خلافا للمادتين 328 و 70 ق ع لسنة 1960.

Pages

 

Subscribe to الحكم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play