Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجيش الليبي

ألمانيا تعتزم المشاركة في تدريب الجيش الليبي

زمن برس، فلسطين: ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، اليوم السبت، أن ألمانيا تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب القوات المسلحة الليبية.
ولأسباب أمنية لن يتم التدريب على غرار التدريبات التي خضع لها الاكراد في شمال العراق على الاراضي الليبية بل في تونس.

مقتل جنود ليبيين في بنغازي

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر عسكري ليبي بمقتل 3 جنود ليبيين، وإصابة 3 آخرين، اليوم السبت، في اشتباكات مع مسلحين متشددين بمنطقة بوعطني في بنغازي، شمال شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة الصاعقة الليبية العقيد ميلود الزوي، إن جثامين الجنود القتلى وهم من الكتيبة 21 صاعقة- نقلت إلى مستشفى الجلاء للجراحة، فيما وصفت إصابات الجرحى بأنها خفيفة ومتوسطة.

تدمير خط إمداد رئيسي لداعش في ليبيا

زمن برس، فلسطين: قصفت طائرات الجيش الليبي اليوم السبت، جسر رأس الهلال شرقي درنة، مما أدى إلى تدميره.

ويعتبر الجسر أحد خطوط الإمداد الرئيسية لتنظيم الدولة (داعش)، في المدينة التي تقع شرقي البلاد وينتشر بها مسلحو التنظيم المتشدد.

وكان الطيران الحربي الليبي بحسب سكاي نيوز، قصف في أوقات سابقة مواقع للتنظيم المتشدد في المدينة.

غارات على مواقع "فجر ليبيا" بطرابلس

زمن برس، فلسطين: شن سلاح الجو الليبي، السبت، غارات على مواقع "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس، وذلك غداة إحكام القوات الحكومية السيطرة على منطقة قريبة من العاصمة.

وقالت مصادربحسب سكاي نيوز: "إن الغارات استهدفت عدة مناطق تتحصن فيها مجموعات فجر ليبيا في طرابلس، ولاسيما في جسر الزهراء ومواقع قريبة من المطار.

وشنت الغارات سلاح الجو غداة إعلان الجيش استعادة السيطرة على مدينة العزيزية، الواقعة على بعد 45 كلم جنوبي طرابلس، والتي تعد قاعدة للانطلاق باتجاه العاصمة.

ليبيا: اشتباكات بين الجيش ومسلحين "فجر ليبيا"

زمن برس، فلسطين: وقعت اشتباكات بين الجيش الليبي و"وفجر ليبيا" جنوب مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الطرابلس.

وكانت طائرات الجيش الليبي شنت غارة على منطقة ترهونة قرب طرابلس، وفق ما قال المتحدث باسم هيئة الأركان العامة أحمد المسماري.

وقال المسماري بحسب سكاي نيوز، إن الغارة استهدفت مخرنا للسلاح تابع لما يعرف بـ "مليشيات فجر ليبيا"، لافتا إلى أن المسلحين من فجر ليبيا اقتحموا منزل ضابط في الجيش وقتلوا زوجته وأبناءه وشقيقه، بعد تلك الغارة.

وأشار المسماري، إلى أن الجيش أسقط طائرة تابعة لملشيات فجر ليبيا، في منطقة الرجبان، غربي طرابلس.

قصف شرق طرابلس.. واستنفار بحقول النفط الليبية

زمن برس، فلسطين: قصفت مقاتلات الجيش الليبي، صباح اليوم الخميس، قاعدة معيتيقة الجوية شرقي العاصمة طرابلس للمرة الثالثة على التوالي خلال 24 ساعة، بينما أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط "حالة القوة القاهرة" في 11 حقلا نفطيا جنوب شرقي ووسط البلاد.

وذكرت مصادر بحسب سكاي نيوز،" أن دوي انفجارات قوية هزت القاعدة وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى و الجرحى.

طائرات ليبية تشن غارات على قاعدة جوية في طرابلس

زمن برس، فلسطين: شنت طائرات الجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، غارات على قاعدة جوية في العاصمة طرابلس، وذلك ردا على قصف الميليشيات المتشددة ميناءي رأس لانوف والسدر.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، "إن سلاح الجو قصف قاعدة معيتيقة الجوية، التي تنطلق منها طائرات حربية للميليشيات التي تسيطر على طرابلس.

ورد الجيش على غارات كانت قد شنتها طائرة للمتشددين على المطار المدني في رأس لانوف وصهاريج نفط في السدر، حسب ما كان قد أعلن متحدث حكومي.

ليبيا: بحث استحداث منصب "القائد العام"

زمن برس، فلسطين: يبحث البرلمان الليبي، اليوم الثلاثاء، استحداث منصب القائد العام للجيش.

وجاء في مشروع التعديل بحسب سكاي نيوز، "يمارس القائد العام كافة الاختصاصات التي كانت مسندة لوزير الدفاع  وأمين اللجنة العامة المؤقتة للدفاع مسبقا.

ومن اختصاصات القائد العام تعيين وإقالة رؤساء الهيئات ومدراء الإدارات والأجهزة والوحدات المستقلة وآمري المؤسسات التعليمية العسكرية.

كما يحق له اقتراح تعيين المدعي العام العسكري واعضاء الهيئات القضائية وترقيتيهم، وتشكيل المحاكم العسركية واحالتها إلى وزير الدفاع.

قتلى في هجوم لـ"فجر ليبيا" على الجفرة

زمن برس، فلسطين: قتل 15 شخصا في هجوم لميليشيات مصراتة، التابعة للقوات المعروفة باسم "فجر ليبيا"، على "بوابة الفقهة" في مدينة الجفرة جنوبي ليبيا، بحسب سكاي نيوز.

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الليبي منطقة "بن جواد"، القريبة من مدينة سرت شمالي ليبيا، منطقة عمليات عسكرية مغلقة، وطالب السكان بإخلائها، وفقما أعلن مسؤول ليبي.

وقال المتحدث باسم عمليات حرس المنشآت النفطية علي الحاسي، إن عملية عسكرية واسعة ستبدأ في المنطقة خلال الساعات القادمة.

ليبيا: تفجير في العاصمة.. ومعارك غربي البلاد

زمن برس، فلسطين: فجّر مجهولون ظهر اليوم الثلاثاء سيارة مفخخة بالقرب من مديرية أمن العاصمة الليبية طرابلس دون تسجيل خسائر في الأرواح كما أفاد مسؤول أمني، فيما تجددت الاشتباكات غربي البلاد، وتحديداً قرب معبر رأس جدير.

وقال المسؤول، بحسب موقع سكاي نيوز، إن "سيارة كانت مركونة بالقرب من مبني مديرية أمن طرابلس تم تفجيرها عن بعد ما أدى إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في المكان".

وأضاف أن الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر في الأرواح، بينما تضررت بشكل كبير السيارات المتوقفة في المكان إضافة إلى أضرار بالمبنى والمباني المجاورة.

Pages

 

Subscribe to الجيش الليبي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play