Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجيش اللبناني

الجيش اللبناني: لا قرار بإقامة جدار عازل حول مخيم عين الحلوة

زمن برس، فلسطين: قال الجيش اللبناني، الجمعة، إنه لا قرار بإقامة جدار عازل حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، يفصله عن محيطه في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

جاء ذلك، في بيان أصدره الجيش، رداً على تقارير إعلامية بأن السلطات اللبنانية تبني جداراً حول مخيم عين الحلوة، بارتفاع 4 أمتار، بهدف عزله عن محيطه في صيدا.

وقال البيان، أنه “توضيحاً لما جرى تداوله مؤخراً حول إقامة جدار عازل في محيط مخيم عين الحلوة، تؤكّد قيادة الجيش عدم وجود أي قرار بإقامة هذا الجدار بين المخيم ومحيطه”.

كيف حصل حزب الله على أسلحة أميركية؟

زمن برس، فلسطين: تناولت صحيفة واشنطن بوست الأميركية العرض العسكري الذي نظمه حزب الله في مدينة القصير السورية قبل أيام، وتحدثت عن امتلاك الحزب آليات عسكرية أميركية الصنع ظهرت في العرض، وتساءلت عن الكيفية التي من خلالها حصل على هذه الأسلحة الأميركية.

وذكرت أن العرض كشف عن ناقلات جند أميركية من طراز "أم113" مثبت عليها مدافع مضادة للطائرات على ظهرها، وسط موجة من التكهنات عن أصل هذه الأسلحة وإذا ما كان حزب الله قد سرقها من مخازن الجيش اللبناني الذي سبق للولايات المتحدة أن زودته بها.

صحيفة: أنظمة إسرائيلية لطائرات الجيش اللبناني

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة الأخبار اللبنانية أنه في صيف عام 2014، أعلن الرئيس سعد الحريري أن الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز منح لبنان مليار دولار أميركي، سيتم إنفاقها على شراء تجهيزات وأسلحة وذخائر للجيش والقوى الأمنية.

وأضافت الصحيفة أنه في غضون أسابيع، بدأت تظهر أهمية تلك الهبة، إذ أن الجيش اللبناني سيستعمل نحو نصفها، لشراء أسلحة وذخائر. وبما أن المورّد الرئيسي لسلاح الجيش منذ تسعينيات القرن الماضي هو الولايات المتحدة الاميركية، بات من الطبيعي أن يقصد اللبنانيون واشنطن لشراء الأسلحة المطلوبة.

الجيش اللبناني: انتحاريو القاع استخدموا أحزمة ناسفة تزن 8 كلغ

زمن برس، فلسطين: بيروت- الأناضول- قال الجيش اللبناني إن الهجمات الانتحارية التي استهدفت بلدة القاع المحاذية للحدود السورية، الاثنين، تمت باستخدام أحزمة ناسفة تزن إجمالاً 8 كلغ من المواد المتفجرة والكرات الحديدية.

وأوضح الجيش في بيان وصل الأناضول نسخة منه أن “نتيجة الكشف الذي أجراه الخبراء العسكريون على مواقع التفجيرات الانتحارية التي حصلت في بلدة القاع فجراً، تُبين أن زنة كل حزام ناسف من الأحزمة الأربعة التي استخدمها الارهابيون، تبلغ 2 كلغ من المواد المتفجرة والكرات الحديدية”.

ليبرمان في مرمى أسلحة الجيش اللبناني

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، بالصوت والصورة، النقاب أنّه يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع تمّ توثيق رجلين يلتقطان صور للحدود الفلسطينية الشمالية من برج مراقبة تابع للجيش اللبناني خلال زيارة وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان للمنطقة.

وتابعت القناة العاشرة، أثناء لقاء ليبرمان بضباط عسكريين رفيعين في الحدود الشمالية لتقييم جاهزية القيادة الشمالية للتهديدات من لبنان وسوريّة، تم تصوير الرجلين يتجسسان على الطرف الإسرائيلي من أحد أبراج المراقبة اللبنانية.

السعودية تعلق مساعداتها للجيش اللبناني

زمن برس، فلسطين: صرح مصدر سعودي مسؤول، اليوم الجمعة، أن المملكة علقت مساعداتها للجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء السعودية الرسمية أن القرار السعودي جاء نظراً "للمواقف اللبنانية غير المنسجمة مع العلاقات بين البلدين"، على حدّ تعبيره.

ورأى المصدر أن المملكة تقابل بمواقف لبنانية مناهضة لها على المنابر الإقليمية والدولية.

ونقلت قناة الميادين عن قال المصدر قوله "إن ما يسمى بحزب الله يصادر إرادة الدولة اللبنانية"، مشيراً إلى أن "حزب الله يمارس الارهاب بحق الأمة العربية والاسلامية".

السعودية توقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني

زمن برس، فلسطين: قال مصدر مسؤول في السعودية اليوم الجمعة، إن المملكة العربية السعودية توقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني بسبب "المواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين" بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف المصدر المسؤول، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، "بأنه في ظل هذه الحقائق فإن المملكة قامت بمراجعة شاملة لعلاقاتها مع الجمهورية اللبنانية بما يتناسب مع هذه المواقف ويحمي مصالح المملكة، واتخذت قرارات منها، إيقاف المساعدات المقررة من السعودية لتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا والتي تقدر بثلاثة مليارات دولار".

فضل شاكر: أنا مظلوم وهناك جهات تسعى لتوشيه صورتي

زمن برس، فلسطين: عبّر الفنان المعتزل فضل شاكر عن ثقته بالقضاء اللبناني، مؤكداً أنه “مظلوم”، وهناك جهات عديدة تسعى لتشويه صورته لأهداف لا يعلمها شخصياً، وأنه بريء من تهمة المشاركة في أحداث ومعارك “عبرا”، التي راح ضحيتها جنود من الجيش اللبناني.

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية شمال لبنان

زمن برس، فلسطين: أعلن الجيش اللبناني، صباح السبت، عن سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية في مرفأ بمدينة طرابلس شمال لبنان.

وأوضحت قيادة الجيش في بيان رسمي، أنه “حوالي الساعة 8:30 من صباح اليوم سقطت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي في مرفأ طرابلس″.

وأشار البيان إلى أن “قوى الجيش باشرت القيام بالإجراءات اللازمة”، دون أن توضح طبيعة هذه الإجراءات.

ونشر الجيش اللبناني على حسابه الرسمي على “تويتر” صورتين للطائرة، وهي بيضاء اللون، وبدت بحالة سليمة نسبيا، فيما قامت القوى الأمنية بضرب طوق أمني حول المنطقة.

سبعة جرحى من الجيش اللبناني خلال التصدي لاقتحام "التيار الوطني الحر" لمقر الحكومة

زمن برس، فلسطين: أصيب سبعة من عناصر الجيش اللبناني بجروح، اليوم الخميس، خلال تصديهم لمحاولات عشرات من أنصار حزب “التيار الوطني الحر”، أحد أبرز القوى السياسية المسيحية في لبنان، اقتحام الطرقات المؤدية إلى مقر الحكومة اللبنانية (السراي الكبير) وسط بيروت.

وذكرت الأناضول على موقعها الالكتروني أن تلك المحاولات جاءت في إطار اليوم الثاني من تحرك أنصار حزب “التيار الوطني الحر” في الشارع، احتجاجا على ما يعتبره رئيس التيار النائب ميشيل عون “تهميش المسيحيين في النظام اللبناني”.

Pages

 

Subscribe to الجيش اللبناني
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play