Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجو

انخفاض ملموس غدا وانكسار موجة الحر

زمن برس، فلسطين: قال موقع طقس الوطن أن درجات الحرارة ارتفعت نهار اليوم الاثنين الى اواخر الثلاثينات واوائل الاربعينات مئوية في كثير من المدن الفلسطينية نتيجة موجة حارة تؤثر على البلاد منذ عدة ايام وقد بلغت ذروتها ظهر اليوم.

ووفقا لآخر التطورات الواردة الى موقع طقس الوطن، فإن تغيراً ملحوظاً سيطرأ على حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة بفارق يصل الى 10 درجات نهار غدٍ الثلاثاء عن هذا اليوم، لتسجل الحرارة 28 درجة فقط في القدس، ومع عصر ومساء الثلاثاء يزداد تدفق الهواء الاكثر رطوبة واعتدالاً من البحر الابيض المتوسط، لتنكسر موجة الحر كلياً.

ما هو الخطر الذي يهدد العالم هذا العام؟

زمن برس، فلسطين: أثارت اهتمام العلماء تغيرات المناخ المختلفة على كوكب الأرض خلال السنوات الماضية. وقد تسبب هذه التغيرات حسب اعتقادهم كارثة عالمية تحل على البشرية جمعاء.

فالمعطيات المسجلة عن التغيرات المناخية في روسيا بينت ان شتاء عام 2016 سيكون دافئا مقارنة بالسنوات السابقة، حيث سجلت أعلى درجات الحرارة في مناطق روسيا الوسطى.

كما شهدت مناطق وبلدان أخرى سقوط كميات هائلة من الثلوج في هذا الشتاء، مثل الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وشهدت ولاية فلوريدا اعصارا شديدا في هذا الشتاء، على الرغم ان هذه الأعاصير تحدث في فصل الربيع عادة.

عواصف رعدية تجتاح فلسطين

زمن برس، فلسطين: تأثرت الأراضي الفلسطينة، منذ اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ما انعكس على الطقس الذي أصبح غائما وباردا وعاصفا.

ووفقا لدائرة الأرصاد الفلسطينية فقد طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ما أدى لتساقط الأمطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا على مختلف المناطق.

ويتوقع أن تبقى الحالة الجوية كذلك حتى السبت "تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له".

رفع حالة التأهب تحسبًا لفيضانات في بريطانيا

زمن برس، فلسطين: رفعت بريطانيا حالة التأهب إلى "الخطيرة"، اليوم السبت، بعد توقعات للأرصاد بهطول أمطار غزيرة ستؤدي إلى فيضانات عارمة في أجزاء من شمال غرب إنجلترا، التي تعرضت لفيضانات شديدة خلال الأسابيع الأخيرة.

وأشارت تحذيرات هيئة البيئة إلى أن هناك مخاطر من وقوع خسائر في الأرواح بسبب الفيضانات في تلك المناطق. 

وقال وزير الفيضانات في بريطانيا، إن هطول الأمطار في المناطق التي ضربتها الفيضانات غير مسبوق. 

وأوضح أن بعض المناطق، التي شهدت أمطارا في يوم واحد يمكن أن تهطل في شهر، تشبعت بالفعل من الأمطار السابقة. 

ماذا تخبئ لنا المربعانية؟

زمن برس، فلسطين:  أفاد موقع طقس فلسطين بأن يوم الثلاثاء القادم الموافق 22 كانون الأول/ديسمبر 2015 تبدأ مربعانية فصل الشتاء، وهي الفترة الأكثر برودة خلال العام، حيث تستمر لمدة أربعين يوما، ومن المتوقع أن تشهد مربعانية فصل الشتاء لهذا العام منخفضات جوية ممتازة بمشيئة الله.

الطقس: فرصة ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم يكون غائماً جزئياً الى صاف وبارداً نسبياً ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وفي يوم غدٍ الإثنين يكون الجو صافياً بوجه عام ، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

تراجع "منخفض السبت" ويشتد صباح الأحد

زمن برس، فلسطين: تتأثر المنطقة تدريجيا ً اليوم، بمنخفض جوي، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار خفيفة في شمال البلاد وعلى امتداد الساحل، ويحتمل تساقط أمطار محلية خفيفة في المنطقة الوسطى، وبالاتجاه نحو ساعات الليل تسقط أمطار متفرقة في مختلف المناطق، ويتشكل الضباب ليلا ً فوق المُرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

أمطار وعواصف رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الخميس، غائماً جزئياً وباردا نسبيا، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة التي  تبقى ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية  معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أمطار متفرقة وعواصف رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن كون الجو اليوم الإثنين، غائماً جزئيا إلى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا ، والرياح  غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة  تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو، ليوم الأحد، غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من  معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى  معتدلة السرعة والبحر  خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو غدا الاثنين، غائماً جزئياً الى صاف، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى  معتدلة السرعة والبحر  خفيف ارتفاع الموج.

Pages

 

Subscribe to الجو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play