Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجبهة الشعبية

الشعبية تدعو لعقد المجلس الوطني خارج الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجمعة، إلى انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، خارج أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، لتتمكن كافة القوى والفصائل من المشاركة فيه بعيدا عن القيود الإسرائيلية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، في كلمة له خلال مهرجان عقدته منظمته، شمالي قطاع غزة اليوم، احتفالا بالذكرى السنوية الـ 49 لتأسيسها.

و قال مزهر "نرفض عقد المجلس الوطني في مدينة رام الله تحت حصار الاحتلال الإسرائيلي، وسنمنع أي محاولة لعقده".

فيديو: الشعبية تنفي الإعتداء على القيادي جميل مزهر

زمن برس، غلسطين: نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الجمعة، بشدة ما تداولته بعض وسائل الاعلام بشأن اعتداء تعرض له اليوم عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر بمهرجان انطلاقة الجبهة في شمال قطاع غزة.

وأوضحت الجبهة بأن ما حدث بالضبط هو صعود شاب من عائلة " كلاب" للمنصة في ختام كلمة الجبهة التي كان يلقيها جميل مزهر محاولاً التقاط أحد أجهزة الصوت في محاولة منه لطرح قضية والده الشهيد.

بلال كايد معرض للموت في أية لحظة

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية الأسير بلال كايد بعد زيارته في غرفة العناية المركزة بمشفى "برزيلاي"، ظهر اليوم، أن حياته تمر بخطر شديد.

 

وبينت المحامية أن بلال يتعرض لتشوش دائم في الرؤيا والام شديدة في جميع أنحاء جسده الهزيل، وهو معرض للإغماء والموت المفاجئ في أية لحظة.

 

وفي ذات السياق دخل 10 أسرى من الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الإسلامي، في معتقل "ريمون"، في الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنًا مع كايد.

حماس والشعبية تتحالفان في طوباس

زمن برس، فلسطين: كشف القيادي في حركة حماس، أن حركته بالاشتراك مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، شكلت قائمة برئاسته لانتخابات بلدية طوباس.

 

وقال صوافطة في حديث مع وسائل إعلامية "سجلنا 8 أسماء من قائمة "طوباس المستقلة" التي تجمع حماس والجبهة الشعبية، وتراعي البعد العشائري، لخوض الانتخابات المحلية في المدينة، وسنستكمل الأسماء خلال الأيام القادمة"

أسرى الشعبية يُنفذون خطواتهم احتجاجية ضد قرار تحويل الأسير كايد للاعتقال الإداري

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أسرى الجبهة الشعبية نفذوا اليوم الثلاثاء، أولى خطواتهم الاحتجاجية ضد قرار سلطات الاحتلال بتحويل الأسير بلال كايد إلى الاعتقال الإداري الذي كان من المقرر الإفراج عنه يوم أمس، وذلك بعد قضائه فترة محكوميته البالغة  نحو (15 عاماً).

وذكر محامي نادي الأسير، إثر زيارته لسجن "عوفر" أن أسرى الشعبية قاموا بإرجاع وجبات الطعام اليوم  كما وسيكون ذلك يوم غد الأربعاء، وستشمل هذه الخطوات كافة السجون، على أن يتبعها خطوات احتجاجية أخرى لاحقة.

إعلان نتائج انتخابات مجلس طلبة كلية فلسطين الجامعية

زمن برس، فلسطين: انتهت انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في كليّة فلسطين الأهلية، اليوم الأربعاء، بإعلان فوز كتلة "فلسطين توحدنا" وهي تحالف كتلة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح مع كتلة اليسار الموحد التابعة للجبهة الديمقراطية.

وبحسب مصادر محليّة فقد حصلت كتلة "فلسطين توحدنا" على 20 مقعدًا، وكتلة "الشهيد أبو علي مصطفى" على 10 مقاعد، فيما حصلت كتلة "بادر للتغيير" على ثلاثة مقاعد.

وأفادت المصادر أن نسبة الاقتراع وصلت 57% من عدد الطلاب المسموح لهم بالتصويت والبالغ عددهم 2020 طالب وطالبة. 

بعد الشعبية..الرئيس يقطع مخصصات الديمقراطية

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر قيادية في الجبهة الديمقراطية إن الرئيس عباس أوقف صرف المخصصات المالية الخاصة للجبهة مؤخراً.

وأضافت المصادر بأن القرار يأتي على خلفية مواقف الجبهة مؤخراً خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة.

ويشار إلى أن هذا القرار يأتي عقب يوم  واحد من الإعلان عن قطع مخصصات الجبهة الشعبية.

 

الرئيس يعاقب الشعبية بقطع مخصصاتها المالية

زمن برس،  فلسطين: قال قياديون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن الرئيس محمود عباس أوقف مخصصات الجبهة المالية عن شهري شباط وآذار.

وقال القيادي في الجبهة كايد الغول في تصريحات صحفية إن وقف المخصصات يأتي كعقاب للجبهة على مواقفها المطالبة بتنفيذ قرارات المجلس المركزي والمعارضة للتنسيق الأمني.

كما اكد د. رباح مهنا عضو المكتب السياسي للشعبية قيام الرئيس بقطع المخصصات، قائلاً إن ذلك تم دون الرجوع إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
ويشار إلى أن هذه المخصصات يتم صرفها من قبل   الصندوق القومي لمنظمة التحرير الفلسطينية

"الشعبية" تعلن عدم مشاركتها في حكومة الوحدة الوطنية

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة "سوا" المحلية عن عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية كايد الغول، قوله إن حركته ترفض المشاركة في حكومة الوحدة التي يجري التباحث عليها في الدوحة، مشدداً في الوقت ذاته على دعمهم الكامل لتشكيلها.

وأوضح الغول في تصريح، اليوم الأحد، أن عدم مشاركتهم في الحكومة يعود لتقيدها بالاتفاق الموقع بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، قائلاً:" عندما يجري التحرر من قيود اتفاق أوسلو، الذي يُشكل قيداً حقيقياً على الحكومة يمكن حينها البحث والمشاركة فيها".

سعدات: الانتفاضة نضال استراتيجي ومخرج من دائرة المفاوضات

زمن برس، فلسطين: قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات، اليوم الجمعة، إن الانتفاضة جسدت الحالة الطبيعية للشعب الفلسطيني ومساره الحقيقي، وشكّلت رداً على ما يتعرض له من جرائم بشعة، وعملية قمع وممارسة عنصرية تستهدف طمس هويته الوطنية وحقه في الاستقلال والحياة الكريمة.

Pages

 

Subscribe to الجبهة الشعبية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play