Jump to Navigation


الثورة

ألمانيا تدرب عددًا من اللاجئين السوريين

زمن برس، فلسطين: بينت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، أن بلادها تريد أن تلعب دورًا في تدريب قوات الأمن السورية حين تصبح هناك "حكومة سورية مسؤولة".

 

وقالت الوزيرة في تصريحات، اليوم، لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماينه" إن الجيش الألماني يدرب حاليًا أكثر من 100 مهاجر سوري في عدد من المجالاتK منها التكنولوجيا والطب والشؤون اللوجستية>

استقالة الناطق بإسم جيش الإسلام

زمن برس، فلسطين: أعلن إسلام علوش الناطق بإسم "جيش الإسلام"، عن استقالته من منصبه بعد مقابلة أجرتها معه باحثة إسرائيلية.

 

وقال علوش، في بيان، "نظراً لما تقتضيه المصلحة العامّة، أعلن، أنا النّقيب إسلام علوش من منسوبي جيش الإسلام الاستقالة من منصب المتحدّث الرسمي لجيش الإسلام".

 

واتهم عدد من الناشطين علوش "بالخيانة"، ودافع عنه اخرون بحجة أن الباحثة الإسرائيلية تدافع عن "الثورة السورية".

 

السبسي رئيسا لتونس

زمن برس، فلسطين: فاز رئيس حركة نداء تونس، الباجي قائد السبسي، برئاسة تونس بعد حصوله على 55.68 بالمائة من أصوات المقترعين في انتخابات الرئاسة، حسب نتائج رسمية أولية أعلنتها اللجنة المستقلة للانتخابات مساء الاثنين.

وحصل المرشح الآخر، والرئيس المنتهية ولايته، محمد المنصف المرزوقي على 44.32 بالمائة من الأصوات الصحيحة.

السيسي يعتزم اصدار قانون يجرم الاساءة الى الثورة على مبارك

زمن برس، فلسطين: اعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انه يعتزم اصدار قانون يجرم الاساءة الى ثورة كانون الثاني/يناير 2011 التي اسقطت الرئيس الاسبق حسني مبارك، بحسب بيان للرئاسة المصرية الثلاثاء.

واكد السيسي، الذي يسعى لامتصاص الغضب الذي اثاره الحكم بتبرئة حسني مبارك من اتهامات بالتورط في قتل المتظاهرين واسقاط تهم بالفساد المالي موجهة اليه، انه "يجري حاليا الاعداد لقرار جمهوري بقانون لتجريم الاساءة الى ثورتي 25 يناير (كانون الثاني 2011) و30 يونيو (حزيران 2013)".

صور تنشر لأول مرة لجيفارا بعد مقتله

زمن برس، فلسطين: كشفت أسرة إسبانية، النقاب عن صور نادرة للثوري الشهير، تشي جيفارا، عقب إعدامه بإطلاق النار عليه من قبل الجيش البوليفي في أكتوبر عام 1967.

وتظهر الصور الثمانية، ذات الإضاءة الخافتة، جثة جيفارا وهي متمددة بعينيين مفتوحتين، وصدر عاري ملطخ بالدماء والتراب.

وقال إيمانول إرتياغا، نجل شقيق المبشر البوليفي، لويس كوارتيرو، لوكالة "فرانس برس": "أحضر عمي لويس هذه الصور، عندما جاء لإسبانيا، لحضور حفل زفاف والدى في نوفمبر 1967".

وأضاف أن والدته وعمته يعتقدان أن صحفيا فرنسيا، يدعى مارك هوتن، هو من التقط تلك الصور في بوليفيا وأعطاها للمبشر لويس.

Subscribe to الثورة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play