Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التوجيهي

التربية تنفي شائعات موعد نتائج امتحان "التوجيهي"

زمن برس، فلسطين: نفت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، ما يتم تداوله من شائعات حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي".

وجددت الوزارة تأكيدها أنها الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان عن الموعد وذلك من خلال الجهات المعنية حيث سيتم نشر بيان صحفي خلال الأيام القليلة القادمة بهذا الخصوص؛ لتحديد الموعد الرسمي للإعلان عن النتائج، مشيرةً إلى أن أية تصريحات تصدر عن جهة غير الوزارة ما هي إلا مجرد تخمينات لا قيمة لها.

تعليم غزة تضع ملاحظاتها على نظام الثانوية العامة الجديد

زمن برس، فلسطين: قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، د. زياد ثابت، إن لديهم ملاحظات جوهريّة على نظام الثانوية العامة الجديد في فلسطين، معتبرًا أنه  بحاجة إلى تطوير، ويصعب تطبيقه على أرض الواقع.

وأوضح د. ثابت في بيان وصل "زمن برس" نسخة عنه، اليوم الخميس، أن الوزارة بغزة قدمت ملاحظاتها حول المقترح للوزارة برام الله مع توصياتها بهذا الشأن قبل أربعة أشهر، إلا أنه لم يتم الرد على هذه الملاحظات حتى اللحظة، رغم أن تصريحات في الوزارة برام الله تؤكد أنها ماضية في تطبيق النظام خلال العام القادم.

التربية: لا تغيير على موعد تقديم امتحان التوجيهي في رمضان

زمن برس، فلسطين: أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن موعد بدء جلسات امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) خلال شهر رمضان المبارك، لن يطرأ عليه أي تغيير، حيث سيبقى على موعده الساعة التاسعة ٩:٠٠ صباحاً، ولن يتأثر ببرنامج دوام الوزارة والمديريات الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، خلال الشهر الفضيل.

صيدم: الفصل الدراسي سينتهي في موعده بالمدارس التي لم تضرب

زمن برس، فلسطين: قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، إن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده في المدارس التي لم تضرب جزئيا أو كليا، وستعمل الوزارة في فترة لا تتجاوز الأسبوع على تقييم الواقع الميداني وتحديد المواعيد النهائية للفصل الدراسي الثاني وامتحانات "التوجيهي".

الحكومة والتربية: الالتزام بالدوام غدًا

زمن برس، فلسطين: دعت الحكومة الفلسطينية، ووزارة التربية والتعليم جميع المعلمين والطلبة إلى استئناف الدوام الرسمي صباح يوم غد الأحد، والالتزام بالدوام.

حيث قال الناطق الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: "إن الحكومة تجدد التزامها التام بتنفيذ الاتفاقيات السابقة واستمرار الجهود المبذولة من أجل تعزيز مكانة المعلم وتطوير المسيرة التربوية".

وأوضح، أن الالتزام بالدوام الرسمي صباح يوم غد سيمكن وزارة التربية والتعليم العالي من تعويض ما فقد من حصص مدرسية ويضمن انعقاد امتحان التوجيهي في موعده وهو ما يعكس روح المسؤولية العالية التي يتحلى بها الجميع.

التربية والتعليم: امتحان التوجيهي هذا العام سيعقد كما كان مخططاً له

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التربية والتعليم العالي إن جميع الطلبة المسجلين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام سيتقدمون للامتحان وفقاً لما هو مخطط له، والوزارة تعمل بشكل اعتيادي لتقديمهم الامتحان كما جرت العادة في السنوات السابقة، وفقاً للترتيبات المعروفة لدى المدارس والطلبة دون أي تغيير، وستعلن الوزارة عن برنامج الامتحان في الوقت القريب.

وأضافت الوزارة أنها تعمل بشكل حثيث لاستكمال جميع الاجراءات الخاصة بالامتحان وفق النظام الجديد وأنها ستضع المجتمع الفلسطيني في صورة هذا النظام الجديد واجراءاته وتعليماته من خلال مؤتمر صحفي تعد الوزارة لعقده قريباً.

كيف سيكون نظام التوجيهي الجديد؟

زمن برس، فلسطين: حدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، ملامح النظام المقترح للتوجيهي الجديد، الذي وافق مجلس الوزراء خلال جلسته أمس على إجراء تجربة بشأنه تركز على قياس كفاءات الطالب ومهاراته وقدراته الذاتية، وليس قدراته على الحفظ وتقديم الامتحانات كما هو متبع في النظام الحالي.

وقال صيدم، إن مجلس الوزراء قرر الشروع بتنفيذ امتحان تجريبي على عينة محددة من الطلبة تختارها وزارة التربية والتعليم العالي مع نهاية العام الدراسي الحالي، وفي حال نجاح المقترح الجديد على هذه العينة سيكون قرار التعديل النهائي في يد مجلس الوزراء.

توضيح من "التربية" بخصوص الثانوية العامة

زمن برس، فلسطين: أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن تطوير نظام الثانوية العامة ما زال طور النقاش داخل أروقة الوزارة واللجنة الوطنية لإصلاح التعليم.

وأضافت الوزارة، بأنه لا صحة لأية أخبار يتم تناقلها الآن بخصوص إلغاء التوجيهي حالياً خارج نطاق الأطر المعروفة، والتي تتولى مسؤولية الاطلاع على مخرجات اللجنة المذكورة وإقرارها حسب الأصول. 

وأكدت، على أن إحدى أولوياتها تكمن في تطوير نظام الثانوية العامة، واتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير الأداء المعرفي المتكامل، وتدعو لهذا الغرض وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات. 

التربية: بدء التسجيل لامتحان "التوجيهي" لعام 2016

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام 2016، للطلبة النظاميين اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 29/11/2015، وحتى نهاية دوام يوم الخميس 17/12/2015، وللراغبين بالاشتراك بالدراسة الخاصة في مديريات التربية يوم الأحد 3/1/2016 حتى نهاية دوام يوم الخميس 25/2/2016.

في فلسطين..طالب توجيهي في الثمانين من عمره

زمن برس، فلسطين:  يجلس  الحاج عبد القادر على  مقعده الدراسي مرتدياً العقال العربي، وحوله أبناء صفه، طلاب الثانوية العامة بمدرسة الحسين في الخليل.

ويقول الحاج عبد القادر الذي تجاوز الثمانين من عمره، إنه يحب التعليم ويجلس في المقعد الأول، ويشارك النقاش مع تلاميذ في عمر أحفاده.

شاهد الفيديو..

Pages

 

Subscribe to التوجيهي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play