Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البيت الابيض

فيديو.. أوباما يبحث عن عمل بعد تقاعده!

زمن برس، فلسطين: نشر البيت الأبيض مقطعًا مصورًا كوميديًا، عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تنتهي ولايته في مطلع العام 2017، يصوّر حياة أوباما بعد مغادرته البيت الأبيض، وهو يبحث عن عمل.

وفي الفيديو يظهر أوباما وهو يطلب رأي نائبه جو بايدن، عن ما يفترض به أن يفعل بعد تركه لمنصب الرئيس.

ويحاول أوباما استصدار رخصة قيادة، وبما أنه مضطر للقيادة بنفسه، لتواجهه المعضلة ذاتها التي أثارها معارضوه، وهي إثبات أنه ولد على الأراضي الأمريكية.

إغلاق البيت الأبيض بسبب حادث أمني

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول بجهاز أمن الرئاسة الأمريكي اليوم الأربعاء، إن البيت الأبيض أغلق للمرة الثانية في يومين بسبب حادث أمني.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن الجهاز يجمع المعلومات بشأن الحادث الذي وقع قرب سور البيت الأبيض ولم يقع على الأرجح داخل المبنى الرئاسي.

وأغلقت قوات الأمن شارع بنسلفانيا الواقع أمام البيت الأبيض ولافاييت بارك إلى الشمال وتوقفت عدة سيارات شرطة أمام البيت الأبيض.

بايدن سيزور المنطقة الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن سيزور إسرائيل والضفة الغربية الأسبوع المقبل، وذلك في وقت يبحث البلدان تجديد المساعدات العسكرية الاميركية لاسرائيل.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن "نائب الرئيس و(زوجته جيل) بايدن سيتوجهان إلى القدس ورام الله" في الثامن من آذار.

الجمهوري راند بول ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية

زمن برس، فلسطين: أنهى السناتور الأمريكي راند بول، اليوم الأربعاء، حملته للفوز بترشيح حزبه الجمهوري لسباق الرئاسة الأميركية بعد نتائجه المخيّبة للأمال في ايوا.

وحل بول (53 عاما) الذي يصف نفسه بأنه ليبرالي ويدافع عن الحقوق الشخصية والخصوصية، في المرتبة الخامسة في انتخابات ولاية ايوا، إذ لم يحصل سوى على 4,5% من الأصوات.

وقال "لقد تشرفت بالترشح في الحملة الرئيسية للبيت الابيض. واليوم سأنتهي من حيث بدأت: جاهز ومستعد للقتال من أجل قضية الليبرالية".

‘البيت الأبيض‘ قلق من تدهور الأرضاع في القدس والضفة

زمن برس، فلسطين: أعرب البيت الأبيض عن قلقه الشديد من تدهور الأوضاع واحتدام العنف في القدس والضفة الغربية.

ودعا البيت الأبيض بحسب إذاعة "صوت إسرائيل، كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استعادة الهدوء وتجنب الخطاب البلاغي المؤجج للتوتر.

الخارجية الأمريكية: لن ندافع عن المستوطنات الإسرائيلية بوجه المقاطعة

زمن برس، فلسطين: وجهت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء، صفعة قوية إلى الجهود التي تبذلها إسرائيل في حث إدارة البيت الأبيض على اعتبار مقاطعة المستوطنات مماثلة لمقاطعة إسرائيل.

ولقنت الإدارة الأمريكية الحكومة الإسرائيلية واللوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة درسا في كيفية الفصل بين طرفي الموضوع، أي مقاطعة إسرائيل ومقاطعة المستوطنات، وأن الإدارة الامريكية لن تسمح بتمرير المحاولات الإسرائيلية في تمويه الخط الفاصل بين ما يعتبر دولة إسرائيل وما يعتبر مستوطنات إسرائيلية حسب مشروع قانون أمريكي يدافع عن إسرائيل كدولة بوجه أي جهة تحاول فرض المقاطعة عليها.

بالفيديو: أوباما يطرد متحولاً جنسياً من البيت الأبيض

زمن برس، فلسطين: نفد صبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء الماضي من "متحول جنسيا" قاطعه مرارا بالإنجليزية والإسبانية، وهو يلقي كلمة أمام وفد من الناشطين في القاعة الشرقية بالبيت الأبيض.

وبعد أن قاطع المتحول(من رجل إلى إمرأة) أوباما مرارا طلب الرئيس من رجال الأمن إخراجه من البيت الأبيض، بعد استمراره بإطلاق هتافات مزعجة شوشت على الرئيس في إلقاء كلمته، مع أنه حاول تدارك الموقف، وأشار إليه بسبابته محاولا ثنيه عن الاستمرار في مقاطعته.

البيت الأبيض يردّ على مقال ادّعى بأن أميركا كذبت بشأن مقتل بن لادن

زمن برس، فلسطين: انتقد البيت الأبيض مقالا يدعي أن الولايات المتحدة كذبت بشأن الغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ووصفه بأنه “ملئ بالعديد من المغالطات والأكاذيب الصريحة”.

وزعم مقال للصحفي سيمور هيرش في مجلة (لندن ريفيو أوف بوكس) أن بن لادن كان في الواقع محتجزا لدى الاستخبارات الباكستانية وأن مسؤولين باكستانيين بارزين كانوا على علم بالغارة الأمريكية.

فيديو: 22 مليون مشاهدة لمترجم أوباما "الغاضب"

زمن برس، فلسطين: حقق مقطع فيديو طريف للرئيس الأمريكي باراك أوباما 22 مليون مشاهدة خلال يومين من نشره على فيس بوك ، بعد عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي أقيم مساء أول من أمس السبت.

ويظهر الفيديو أوباما، وهو يستعين بما سمّاه مترجمه الغاضب "لوثر"، والذي قام بدوره الممثل الكوميدي كيجان-مايكل كاي ليصرح للحاضرين بما يثير غضب أوباما ولا يستطيع قوله بسبب نقد وسائل الإعلام له كما نقل موقع "24 الإماراتي".

بدأ أوباما خطابه بشكر الحاضرين ولكن لوثر ترجم ما قاله أوباما قائلاً: "ما هذا العشاء؟ ولماذا يجب أن أحضره؟"، معبراً عن ضيق أوباما من هذا التقليد السنوي للبيت الأبيض.

واشنطن ترحب بإنتهاء عمليات "عاصفة الحزم"

زمن برس، فلسطين: رحب البيت الأبيض الأميركي الليلة الماضية بإعلان المملكة العربية السعودية عن انتهاء عملية عاصفة الحزم في اليمن.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض:" ان الولايات المتحدة تواصل دعم الجهود لاستئناف العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن وتقديم المساعدات الانسانية للسكان في هذا البلد".

ومن جانبه قال الرئيس الأميركي براك أوباما" إن إدارته كانت قد حذرت إيران من مغبة نقل أسلحة إلى الأطراف المتناحرة في اليمن".

Pages

 

Subscribe to البيت الابيض
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play