Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الانتربول

“الإنتربول” تعلق طلب فلسطين لعضويتها

زمن برس، فلسطين: علّقت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، اليوم الخميس، طلب فلسطين للانضمام إلى عضوية المنظمة.

وقيّمت الإنتربول، في اجتماعها الذي تم عقده في جزيرة “بالي” الإندونيسية، بعنوان “مكافحة الإرهاب”، طلبات كل من فلسطين، وكوسوفو، وجزر سليمان (جنوب البحر الهادي)، لعضوية المنظمة.

وعرضت المنظمة الطلب الفلسطيني على التصويت، وصوت لصالح انضمامها 56 عضوًا، فيما صوت 62 عضوًا بلا، وامتنع 37 آخرون عن التصويت.

وفد فلسطين يصل أندونيسيا لبحث العضوية في الإنتربول

زمن برس، فلسطين: وصل مساء اليوم السبت، وفد فلسطين الذي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية، إلى مدينة بالي في اندونيسيا للمشاركة في اجتماع الانتربول الذي سيعقد بعد غد الاثنين.

وقال رئيس إدارة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة في وزارة الخارجية عمر عوض الله لوكالة الأنباء الرسمية، إن الوفد سيجتمع مع المجموعات التي تنتمي إليها دولة فلسطين بما فيها المجموعات العربية وغيرها من المجموعات الهامة للتباحث في كيفية معالجة القرار الأخير غير المبرر للجنة التنفيذية للانتربول، والمتعلق بتشكيل لجنة للعضوية بدلا من وضع طلبات العضوية على أجندة الاجتماع.

جهود إسرائيلية لمنع السلطة نيل عضوية "الانتربول"

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، صباح اليوم، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تبذل جهودا لمنع السلطة الفلسطينية من نيل عضوية الشرطة الدولية (الانتربول)، بحجة أن الفلسطينيين لا يملكون دولة.

ومن المقرر أن تبت الشرطة الدولية الأسبوع المقبل بطلب تقدمت به السلطة الفلسطينية للإنضمام إليها.

السلطات الألمانية توقف مذيع الجزيرة أحمد منصور

زمن برس، فلسطين: أعلنت قناة الجزيرة القطرية أنه تم توقيف مذيعها "أحمد منصور" من قبل السلطات الألمانية في مطار برلين مساء اليوم.

وأضافت الجزيرة بأنه تم توقيف منصور بناءً على مذكرة توقيف مصرية.

وقالت الجزيرة إن منصور كان يهم بالعودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج "بلا حدود" الأربعاء الماضي والتي استضاف فيها كبير الباحثين بالمعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية غيدو شتاينبرغ.

وقال أحمد منصور" إنه فوجئ بأن سلطات المطار أوقفته في الجوازات وأبلغته بأن هناك اشتباها في الاسم بداية ثم جاء ضابط كبير".

الانتربول يعلق اتفاقا مع الفيفا بقيمة 20 مليون يورو

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة الشرطة الدولية الإنتربول أنها ستعلق اتفاقا بقيمة 20 مليون يورو مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك على خلفية التحقيقات الجارية في قضايا فساد ورشى ضربت الفيفا مؤخرا.

ووقع الإنتروبول والفيفا الاتفاق في مايو/أيار 2011، وينص على تعهد الأخيرة بالمساهمة بقيمة 20 مليون يورو لمدة 10 سنوات في برنامج رياضي خاص بالإنتربول، يركز على "مبادرة للتدريب والتعليم، والوقاية العالمية وبالأخص من التلاعب في نتائج المباريات وكذلك المراهنات غير المنظمة وغير القانونية" وذلك وفقا لبيان أصدره الإنتربول.

الإنتربول يسلم السلطة مسؤولاً فر للخارج بعد اختلاس 11 مليون دولار

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر خاص لزمن برس بأن الإنتربول (الشرطة الدولية) سلم السلطة الفلسطينية مسؤولاً هارباً متهم بقضايا اختلاس.

وأضاف المصدر بان المسؤول الهارب متهم باختلاس 11 مليون دولار، مشيراً إلى أن الشرطة الفلسطينية تسلمت المسؤول الهارب على معبر الكرامة ظهر اليوم.

وكانت هيئة مكافحة الفساد قد دعت لمؤتمر صحفي هام غداً لرئيس الهيئة رفيق النتشة.

القرضاوي مطلوب للإنتربول

زمن برس، فلسطين: أدرجت الشرطة الدولية "الإنتربول"، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، على قائمة مطلوبيها.

وبحسب ما هو منشور على موقع الإنتربول على الإنترنت، فإن القرضاوي، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والقطرية، مطلوب من قبل السلطات المصرية بتهم التحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد، ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب والسرقة.

ونشر موقع "الإنتربول" الإلكتروني صورًا للقرضاوي، بالإضافة إلى معلومات خاصة به، كتاريخ ميلاده والجرائم المنسوبة إليه، مطالبًا بإرسال أي معلومات خاصة به إلى جهاز الشرطة الدولي.

 

Subscribe to الانتربول
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play