Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الانتخابات المحلية

حماس ترفض تأجيل الانتخابات وتتسمك باستكمالها

زمن برس، فلسطين: اعتبرت حركة "حماس" القرار الصادر عن الحكومة اليوم الثلاثاء، بتأجيل الانتخابات في الضفة وتثبيت قرار إلغائها في غزة هو نوع من التخبط والتهرب من الاستحقاقات الانتخابية خدمةً لمصالح حركة فتح الفئوية.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي تلاه الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عُقد الثلاثاء في مدينة غزة، رفضها أي تأجيل للانتخابات المحلية وتمسكها باستكمال العملية الانتخابية من حيث انتهت.

الحكومة تقرر تأجيل الانتخابات المحلية

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها صباح اليوم في الخليل، تأجيل الانتخابات المحلية أربعة أشهر.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمدلله في مستهل جلسة الحكومة، إن هذا القرار جاء التزاما من الحكومة في المصلحة العليا لشعبنا، ووحدته، وحرصا على تماسك بنيان مجتمعنا ومستقبله، وانطلاقا من إيماننا بوحدة الوطن.

صحفي إسرائيلي: انتخابات البلدية ستُجرى في موعدها

زمن برس، فلسطين: زعم مراسل الشؤون الفلسطينية في موقع "واللا" العبري، آفي سخارف أن الرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتخذ قراراً خلال عطلة عيد الأضحى بإجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد الثامن من تشرين الأول المقبل في الضفة الغربية فقط.

ونسب سخاروف النبأ الذي انفرد بنشره لمصادر رفعية المستوى في حركة فتح.

ويحظى سخاروف بشكبة علاقات واسعة من قادة الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

الحية: تدخلات خارجية أوقفت إجراء الانتخابات المحلية

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية، إن "تدخلات خارجية" أوقفت إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك عقب قرار أصدرته المحكمة العليا، يقضي بوقفها "مؤقتاً".

وأضاف الحية، خلال خطبة عيد الأضحى، في ساحة "السرايا" وسط مدينة غزة، صباح اليوم الاثنين، إن تدخلات خارجية (لم يكشف تفاصيلها) أدت لوقف إجراء الانتخابات المحلية، والعمل على إفساد "العرس الديمقراطي".

غير أن القيادي في الحركة، أكد أن هناك وقت ومتسع أمام الفلسطينيين للتوحد والاتفاق والمضي في هذه الانتخابات، من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

تحذير إسرائيلي من فوز حماس بالاتخابات المحلية

زمن برس، فلسطين: عبرت كاتبة إسرائيلية عن حجم مخاوف تل أبيب من فوز حركة حماس في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتوقعت فوز الحركة فيها وحذرت من "عواقب" هذا الفوز.

معاريف: الجيش الإسرائيلي يسعى لتقوية أبو مازن

زمن برس، فلسطين: أثارت صحيفة "معاريف" العبرية قضية باتت تشغل الرأي العام الإسرائيلي بشأن الخطة التي يحاول وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان تطبيقها على الأرض، وتقضي بإقصاء الرئيس محمود عباس، وكيف تمكن قادة الجيش الإسرائيلي من إقناعه بعكس ذلك، وبأن بقاء عباس وتقوية مكانته مصلحة إسرائيلية.

وأوضحت الباحثة الإسرائيلية كارولين غليك في مقال لها نشرته الصحيفة أن إثارة القضية جاءت في ظل دعوة أبو مازن لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

معاريف: الشاباك أعد خطة لمواجهة فوز حماس بالانتخابات

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" وجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" بلورا خطة مشتركة لتعاطي مع الفوز الكبير الذي ستحرزه حركة حماس في الانتخابات البلدية.

وستنافس حماس في الانتخابات بحسب الصحيفة على رئاسة 400 هيئة محلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقا لتقديرات أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية التي أوردتها الصحيفة فإن حماس واثقة بإمكانية تحقيقها فوزا كبيرا.

الأعرج: الانتخابات ستجرى في أكتوبر بـ414 هيئة محلية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الثلاثاء، إن قرار الحكومة اجراء الانتخابات المحلية في الثامن من تشرين الأول المقبل سيخلق تجديدا وضخ دماء جديدة في إدارة 414 هيئة محلية، منها 142 مجلس بلدي، و272 مجلس قروي.

وأوضح الاعرج لـوكالة الأنباء الرسمية أن الانتخابات ستجرى في يوم واحد في كافة الهيئات المحلية في الوطن (غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس) وفق النظام الانتخابي الذي تم اعتماده في الدورة السابقة، مع قيام لجنة الانتخابات المركزية بالإشراف على إجرائها.

 

Subscribe to الانتخابات المحلية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play