Jump to Navigation


الاقتصاد الاسرائيلي

72% من أموال الدعم الدولي لفلسطين تصل للاقتصاد الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دارسة حول أثر وفعالية المساعدات الدولية للفلسطينيين، أعدتها مبادرة متابعة الدعم الدولي الفلسطينية أن غالبية تلك المساعدات والمعونات تصب في النهاية لخدمة الاقتصاد الإسرائيلي.

ووفقا للدراسة فإن حوالي 72% من أموال الدعم الدولي المقدم للفلسطينين تصب في نهاية المطاف في الاقتصاد الإسرائيلي.

وطبقاً للمعطيات التي أرودتها الدراسة فإن ما نسبته 78% على الأقل من أموال الدعم الدولي المقدم لفلسطيينن يستخدم للاستيراد من إسرائيل.

إسرائيل: النمو الاقتصادي الأسوء منذ 16 عاماً

زمن برس، فلسطين: بلغ معدل النمو الاقتصادي في اسرائيل 0.8% فقط خلال الربع الأول من العام الجاري، وهذا يؤشر لنمو سلبي للفرد، فيما بلغ معد النمور 1.3% في الربع الاول من عام 2015.

وبحسب هذه المعطيات، فإن معدل النمو للربع الاول من عام 2016، هو الاسوء منذ 16 عاما، اي منذ اندلاع الانتفاضة الثانية عام 2000 التي الحقت اضرار بالغة بالاقتصاد الاسرائيلي وضاعفت النفقات "الامنية".

وبحسب معطيات مكتب الإحصاء المركزي الاسرائيلي، فإن الاقتصاد الإسرائيلي يعاني من مشكلة، بسبب وتيرة النمو المنخضفة التي سجلت خلال الربع الأول من العام الجاري.

العمليات الفلسطينية تضرب مفاصل الاقتصاد الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: قررت الحكومة الإسرائيلية دعم المشاريع الاقتصادية في القدس عقب العمليات الفلسطينية التي نُفذت في المدينة.

وذكر مراسل صحيفة كالكليست الاقتصادية الإسرائيلية عمري ميلمان أن الحكومة الإسرائيلية أقرت خطة اقتصادية لتقديم مئة مليون شيكل لمساعدة الحركة التجارية في القدس على خلفية العمليات الفلسطينية التي ضربت المدينة في الشهرين الأخيرين، وتضررت بموجبها المشاريع الاقتصادية.

اشتية: نرحب بوسم منتجات المستوطنات وننتظر المزيد من أوروبا

زمن برس، فلسطين: حيّا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية الخطوة الأوروبية بتنفيذ قرار وسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية في أسواق دول الاتحاد الأوروبي، الذي سيطبق ابتداء من الأسبوع المقبل حسب تصريحات أوروبية. معتبرا أنها خطوة بالاتجاه الصحيح يجب أن تتبعها خطوات سياسية واقتصادية أخرى.

وطالب اشتية، خلال اجتماعه مع القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل في مكتبه برام الله اليوم، بأن يستكمل الاتحاد الأوروبي هذه الجهود، بمقاطعة منتجات المستوطنات ومقاطعة المستوطنين أنفسهم.

ماذا حققت إسرائيل من وراء 335 ألف تصريح؟

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: "تسهيلات ولا مفاضات" سياسةٌ جديدة اتبعتها الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، تمثلت بإصدار أكثر من 295 ألف تصريح للمواطنين في الضفة وغزة خلال فترة رمضان وعيد الفطر، إضافة إلى 40 ألف تصريح معظمها في قطاع البناء، رغم حدوث عمليات طعن ودهس في القدس والضفة الغربية في ذات الفترة. 

Subscribe to الاقتصاد الاسرائيلي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play