Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاقتصاد

العدوان على غزة يخسر إسرائيل مليارات الدولارت ويدمر سياحتها

زمن برس، فلسطين:  من المتوقع أن تتكبد إسرائيل خسائر بمليارات الدولارات جراء حربها على قطاع غزة التي ستقوض بشكل مؤقت نمو اقتصادها وتضع ضغوطا على مالية الحكومة.
ويقارن محللون ومسؤولون بين العملية الحالية والحرب التي استمرت شهرا بين إسرائيل وحزب الله في لبنان في صيف 2006 وبين حربي غزة في 2009 و2012 حين تلقى الاقتصاد ضربة لكنه سرعان ما تعافى عدا قطاع السياحة.
ووفقاً لما اوردته وكالة رويترز في تقرير لها بأن بنك إسرائيل المركزي قال" إنه إذا ظل  القتال مقتصرا على غزة- قد يقلص النمو الاقتصادي هذا العام بمقدار نصف نقطة مئوية".

جامعة بيرزيت تحصل على اعتماد برنامج ماجستير في القانون والاقتصاد

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت مؤخرا على اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج ماجستير جديد في القانون والاقتصاد، الأول من نوعه في فلسطين والوطن العربي من حيث الفلسفة وهندسة المساقات، وذلك استجابة لتعاظم حاجة المؤسسات العامة والقطاع الخاص لمتخصصين في هذا المجال؛ نظراً لحداثة التجربة الفلسطينية في صنع السياسات التشريعية والاقتصادية عامة، وآلية خلق تمازج علمي بين القانون والاقتصاد في آنٍ معاً بشكلٍ خاص، سيما أن الظواهر الاقتصادية تتطلب عناية فائقة في التقنين بالنظر إلى الآثار المختلفة المتر

وفود تركية اقتصادية تزور تل أبيب سرا وعلانية لتعزيز العلاقات

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أمس الجمعة، النقاب عن أنّ مسؤولاً تركيًا رفيع المُستوى، زار في الأسبوع الماضي إسرائيل بشكلٍ سريٍّ، واجتمع بمسؤولين عن شركات إسرائيليّة مختصّة في مجال الطاقة والغاز، باحثًا إمكانية شراء الغاز الإسرائيلي ونقله إلى تركيا.

لقاء روسي إيراني لبحث التعاون الاقتصادي

زمن برس، فلسطين: يلتقي وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، مع محمود واعظي، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، في 29 من الشهر الجاري في العاصمة موسكو.

طلب فلسطيني من واشنطن للمساعدة في مراجعة بروتوكول باريس الاقتصادي

زمن برس، فلسطين: طلبت فلسطين من الولايات المتحدة التدخل لإعادة ترتيب العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل، خصوصا مراجعة بروتوكول باريس الاقتصادي، بما يضمن وضع حد للعراقيل المدمرة التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام الاقتصاد الفلسطيني.

وبدأ الجانبان، الفلسطيني والأميركي، في رام الله اليوم الأحد، حواراً، اقتصادياً هو الثاني من نوعه، بهدف تفعيل آلية عمل مستمرة تعتمدها الولايات المتحدة والحكومة الفلسطينية لمعالجة التحديات الاقتصادية، والفرص التي من شأنها تعزيز الهدف الشامل لتحقيق حل الدولتين وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

الاحتلال يفتح نيرانه صوب المزارعين شرق خانيونس

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال نيرانها صباح اليوم صوب الأراضي الزراعية للمواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتواجدة في الأبراج العسكرية فتحت نيرانها صوب الأراضي الزراعية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين. 

بيري يطالب بتسهيلات لقطاع غزة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) السابق في إسرائيل وعضو لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست الحالي عن حزب "هناك مستقبل" يعقوب بيري متطرقا إلى التصعيد في قطاع غزة: "حماس ليست معنية في هذه المرحلة لأسبابها الخاصة ببدء جولة مواجهات جديدة مع إسرائيل".

وادعى مضيفاً:"الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة تصعب على حماس المبادرة لمواجهة جديدة".

هآرتس: إسرائيل لن ترفض إقامة جسر الملك سليمان

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن فكرة إنشاء جسر يربط مصر بالمملكة العربية السعودية كانت مطروحة منذ عام 1988، لكنها لم تُنفذ لأسباب سياسية من بينها تحفظ إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن خبير الشئون المصرية بجامعة بن- جوريون يورام ميتال، أن اليوم، وبعد التغيرات الكثيرة التي طرأت على الأوضاع السياسية بالمنطقة، وتقارب مصر من السعودية، فلن يكون لدى إسرائيل سبب للاعتراض على المشروع.

وزيرة الاقتصاد الوطني تطلق سجل الأموال المنقولة

رام الله-22/2/2016- أطلقت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وبالشراكة  مع هيئة سوق رأس المال الفلسطيني، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، سجل قيد الحقوق المتعلقة بالأموال المنقولة المؤجرة ، لتعزيز من تقديم الخدمات المالية للقطاع الخاص في فلسطين.

هيئة الأسرى: القيق معرض للموت في كل دقيقة

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، ان التقرير الطبي الأخير الذي تم تسلمه من مشفى العفولة اليوم، يفيد بان الحالة الصحية للأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ تاريخ 24/11/2015، خطيرة جدا وأصبح معرض للموت في كل دقيقة.

وأضافت مصالحة" أن الأسير تعرض لأعراض جلطه سببت الآم قوية وموجعه له في الصدر وارتفاع في الحرارة وارهاق جسدي تام وعدم قدرته على الحركة والنطق".

Pages

 

Subscribe to الاقتصاد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play