Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاسلحة النووية

لماذا بدأت إسرائيل بتبديد الغموض حول سلاحها النووي ؟

زمن برس، فلسطين: كشف محللون أمريكيون عن تغيرات بطيئة في سياسة «الغموض المتعمد» التى تنتهجها إسرائيل بشأن ترسانتها النووية في اعقاب الاتفاق الجديد مع إيران بعد أن اتضح بأن اتجاه التظاهر بالامتناع عن التورط في صراعات تنطوى على صراعات نووية لن يكون صالحا حتى وقت مناسب لدولة الاحتلال.

مسؤول أمريكي في إسرائيل لبحث حظر الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين:  قال مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون بالأمم المتحدة أمس الخميس إن مسؤولا أمريكيا كبيرا يزور إسرائيل لبحث امكانية التوصل إلى حل وسط لاحياء الفكرة المتعلقة بحظر الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الاخرى في الشرق الأوسط.

واليوم الجمعة هو الأخير في مؤتمر مستمر منذ شهر لمراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي المبرمة عام 1970 والمنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وبحث المؤتمر عدة قضايا على رأسها الاخفاق في الدعوة لعقد مؤتمر كان من المزمع عقده عام 2012 بشأن حظر أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

فلسطين الطرف 191 في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

زمن برس، فلسطين: قال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور:"إن دولة فلسطين تفخر أنها أصبحت الدولة الطرف 191 في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ولمشاركتها في هذا المؤتمر لأول مرة كدولة طرف في  المعاهدة".

جاء ذلك خلال كلمة في مؤتمر الأمم المتحدة  للأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية (NPT).

وتابع منصور: برغم مساعي المجتمع الدولي من أجل ايجاد عالم خال من الأسلحة النووية، إلا أنه لا تزال التهديدات للسلم والأمن الدوليين قائمة في جميع أنحاء العالم، سيما في منطقة الشرق الأوسط.

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل للتخلي عن أسلحتها النووية

زمن برس، فلسطين:  اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ 161 صوتا مقابل 5 اصوات قرارا طرحته مصر ودعمته الدول العربية يطالب إسرائيل بالتخلي عن ترسانتها النووية واخضاع منشآتها النووية للإشراف الدولي.

ويطالب القرار إسرائيل "بالتصديق على الاتفاقية دون إبطاء، والامتناع عن تطوير وانتاج ومحاولة الحصول على اسلحة نووية، والتخلي عن امتلاك الاسلحة النووية، كما طالب القرار اسرائيل بإخضاع منشآتها النووية للإشراف الدولي"، وفقا لما ذكره بيان الخارجية المصرية.

 

Subscribe to الاسلحة النووية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play