Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاسرى الاطفال

حملة إلكترونية لإطلاق سراح الأطفال الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير إن حملة الكترونية دولية لرفع صوت الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، والمطالبة بحريتهم، وحرية الطفل الأسير أحمد مناصرة، ستنطلق مساء يوم غد الاثنين الساعة التاسعة مساء بتوقيت القدس.

ويأتي ذلك من خلال استخدام هشتاغ #FreeAhmadManasrah على مواقع التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك' و'تويتر' من خلال الصفحة  Free Ahmad Manasrah: https://www.facebook.com/Free-Ahmad-Manasrah-1662097660702732/ وعلى تويتر @Help_Ahmad، وستنفذ هذه الحملة في كل يوم اثنين بذات الموعد.

إدارة سجون الاحتلال تبدأ بنقل الأسرى الأطفال من "جيفعون"

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير أن إدارة سجون الاحتلال بدأت بنقل الأسرى الأطفال في سجن "جيفعون" إلى سجني "عوفر" و"مجدو".

ولفت المحامي إلى أن إجراءات نقلهم جاءت بعد فتح أقسام جديدة في السجون الأخرى، علماً أن عدد الأطفال والقاصرين المحتجزين فيه 57 أسيراً غالبيتهم من محافظة القدس.

ولفت النادي إلى أن هذه الإجراءات إشارة إلى أن سلطات الاحتلال ماضية في حملات الاعتقال التي تنفذها والتي تصاعدت بشكل كبير منذ بداية الأحداث في أكتوبر/  تشرين الأول الماضي.

400 طفل في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قالت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان لها صدر اليوم الخميس، إن ما يقارب الـ400  طفل فلسطيني قاصر يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي في اجواء من القهر والذل، اضافة الى ارتقاء 18 شهيدا تحت سن الـ18 عاما خلال الشهر والنصف الأخيرين.

جاء هذا البيان تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الطفل وهو يوم عالمي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989.

إسرائيل تواصل انتهاكاتها بحق 200 طفل فلسطيني قاصر في سجونها

زمن برس، فلسطين: أظهر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة سجونها، لا زالت تواصل اعتقالها وانتهاكاتها بحق (200) طفل فلسطيني قاصر دون سن الـ (18) عاما، موزعين بين ثلاثة سجون هي عوفر ومجيدوا وهشارون.

هيئة الأسرى: إسرائيل مارست التعذيب بحق 99% من الأطفال

زمن برس، فلسطين: أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن السلطات الإسرائيلية وجنودها وإدارة مصلحة سجونها، مارست واحد أو أكثر من أساليب التعذيب أو التنكيل النفسي والجسدي بحق 99%  من الأطفال القاصرين الذين يتم اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التحقيق .

وقال مدير دائرة الإعلام في الهيئة ثائر شريتح، أن اسرائيل اعتقلت مئات الأطفال الفلسطينيين القصر منذ مطلع العام الحالي، وأنها اعتقلت أكثر من 1400 طفل العام الماضي، فيما لا يزال 200 طفل قاصر قيد الاعتقال.

حريات: 13 طفلاً أسيراً في سجن 'عوفر'

زمن برس، فلسطين: أفاد الأسير عبد الفتاح دولة، مسؤول قسم الأطفال في سجن 'عوفر'، حسب بيان لمركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية 'حريات'، اليوم الثلاثاء، بأن هناك زيادة ملحوظة في عدد الأطفال المعتقلين أدت إلى اكتظاظ في القسم، وبأنه يقبع في السجن حاليا 105 أطفال بينهم 13 طفلا أعمارهم أقل من 16 عاما.

وأشار دولة، لدى زيارة محامية 'حريات' ابتسام عناتي له في السجن، إلى إقدام إدارة سجن 'عوفر' على نقل 13 شبلاً إلى قسم الأطفال في سجن مجدو، مبينا أن إجمالي عدد الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال المختلفة يبلغ (200) طفل.

تعذيب الأسرى الأطفال بالصعقات الكهربائية في "المسكوبية"

زمن برس، فلسطين: نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى "هبة مصالحة" شهادات مفزعة عن تعذيب وضرب الأطفال الأسرى بطريقة وحشية على يد الجنود والمحققين الإسرائيليين.

وقالت المحامية مصالحة التي زارت عدد من الاطفال الاسرى في سجن الشارون ان الاسير محمد زياد خيري زيداني سكان سلوان قضاء القدس 16 سنة، المعتقل بتاريخ 10/11/2014 وما زال موقوفاً في سجن الشارون للاطفال تعرض لصعقات كهربائية خلال اعتقاله وذلك لانتزاع اعترافات منه.

الطفلان الأسيران هدرة وغيث يتعرضان لتعذيب وتنكيل دموي

زمن برس، فلسطين:  نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، عن الطفل الأسير محمود أحمد عمر هدرة (17 سنة)، من حي الطور في القدس المحتلة ويتواجد في سجن الشارون، تعرض خلال اعتقاله بتاريخ 21/7/2014 من بيته حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، لإصابة بجرح عميق في قدمه جراء إصابته برصاص معدني مغلف بالمطاط أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد الأسير هدرة في شهادته بأن الجنود والمستعربين انهالوا عليه بالضرب وهو على الأرض، وضربوه بأيديهم وأرجلهم والبنادق التي معهم، ما أدى إلى إصابته بجروح في رأسه وأبقوه على الأرض مقيدا والدماء تسيل منه حتى الساعة السادسة صباحا.

 

Subscribe to الاسرى الاطفال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play