Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاستخبارات الإسرائيلية

معاريف: انخفاض بالهجمات وتخوف من التفجيرات

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية مقالا تحليليا بقلم معلقها السياسي بن كاسبيت، تمحور حول معطيات حديثة أعدتها أجهزة الاستخبارت الإسرائيلية حول العمليات التي ينفذها شبان وأطفال فلسطينيين بشكل شبه يومي منذ شهر أيلول الماضي على حد تعبيره.

وبحسب المعطيات الجديدة التي استعرضها لأول مرة بن كسبيت فإن جيش الاحتلال وجهاز المخابرات الإسرائيلية يلاحظان انخفاضاً حاداً في عدد العمليات التي تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي.

الاستخبارات الإسرائيلية: السلطة قد تنهار العام المقبل

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال، هرتسي هليفي من خطر انهيار السلطة الفلسطينية عام 2017.

ونقلت صحيفة هآرتس، عن هليفي قوله خلال مشاركته في اجتماع مغلق عقد في جامعة تل أبيب الأحد، بعيدا عن عدسات الكاميرات والإعلام:" إن تقويض مكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من شأنه أن يقود لانهيار السلطة وعدم الاستقرار في الضفة الغربية".

إسرائيل: لدينا إنذار يفيد بنية حماس تنفيذ هجمات

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال بوجود إنذارات لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تفيد بنية حركة حماس تنفيذ هجمات داخل الخط الأخضر خلال فترة الأعياد الإسلامية واليهودية المقبلة.

وقالت الإذاعة إن الفترة المقبلة قد تشهد تجدد الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية، انطلاقا من الضفة الغربية والقدس بسبب اقتراب الأعياد اليهودي التي يتخللها اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى.

لماذا تصاعدت الانتفاضة بالخليل؟ إجابة الاستخبارات

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: فسّر ضابط رفيع بجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، تصاعد العمليات خلال الأيام خصوصا في منقطة الخليل، بثلاثة أسباب.

وبحسب الضابط الذي نقلت أقواله إذاعة جيش الاحتلال، فإن إطلاق النار على الفتاة مجد الخضور من بلدة بني نعيم الجمعة الماضية قرب مستوطنة "كريات أربع"، كان الدافع الذي حمل منفذ عملية كريات أربع محمد طرايرة على اتخاذ قرار تنفيذ عملية طعن الذي أدى لمقتل مستوطنة.

 

Subscribe to الاستخبارات الإسرائيلية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play