Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال الاسرائيلي

فتح: شعبنا سيبقى مدافعًا عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" في القدس رأفت عليان اليوم الجمعة: "إن الشعب الفلسطيني الصامد، سيبقى مرابطا في وطنه، مدافعا عن الأقصى إلى يوم الدين، مهما كلفه ذلك من ثمن".

وأصدر عليان اليوم بياناً في الذكرى الـ"46" الأليمة لإحراق المسجد الأقصى في القدس الشريف.

مؤكدا أنه رغم مرور كل هذه السنين على وقوع هذه الجريمة الأليمة والنكراء، إلا أنه لازال المستوطنون يتفننون كل يوم بأساليب الحرق. فلم يسلم منهم الحجر ولا الطفل ولا حتى البشر والشجر.

جنين: الاحتلال يعتقل 3 شبان ويسلم 3 آخرين بلاغات

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من بلدات السيلة الحارثية وعانين وسلمت ثلاثه آخرين من قباطيه بلاغات لمراجعة مخابراته في معسكر سالم .

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الانباء الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صلاح عبدالله صادق زيود (20عاما)، من بلدة السيلة الحارثية أثناء تواجده بالقرب من معسكر سالم، واعتقلت الشابين سعيد يوسف عيسى، ومعتصم فواز يوسف من قرية عانين أثناء تواجدهم في القدس .

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من قلقيلية

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من محافظة قلقيلية.

وذكر النادي في بيان له أن المعتقلين هم كل من  ثائر سفيان ابو هنية (19 عاما)، ومحمود نضال سليم (19 عاما) وكلاهما من بلدة عزون بمحافظة قلقيلية، فيما اعتقلت الشاب علي عاصم نزال (21 عاما)  من مدينة قلقيلية.

الاقتصاد الوطني: انخفاض في تسجيل الشركات وترخيص المصانع الشهر المنصرم

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، ان عدد الشركات الجديدة المسجلة لشهر كانون ثاني 2015 شهد انخفاضا بنسبة 43.6% مقارنة بالشهر السابق، وانخفاضا بنسبة 34.8% بالمقارنة مع الشهر المناظر من العام 2014، بينما سجل رأس المال (المصرح به عند التسجيل) لهذه الشركات انخفاضا بنسبة 74.4% مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفض بنسبة 58.6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

الاحتلال يداهم بلدات وينصب حواجز عسكرية في الخليل

زمن برس، فلسطين: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، بلدتي السموع ويطا، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال داهمت البلدتين، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير وفي عدة أحياء بمدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من القدس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين، أربعة مواطنين من مدينة القدس.

وأوضح  مركز معلومات وادي حلوة، نقلا عن محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن المعتقلين هم: احمد ابو فولي ( 16 عاما) من حي الشيخ جراح وسط المدينة، ومجدي هدرة، ومحمد زياد ابو اسبيتان ( 16 عاما)، ولؤي الصياد من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وتم اقتياد المعتقلين الى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

ليبرمان: حرب جديدة على غزة أصبحت مسألة وقت

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن حرباً جديدةً على قطاع غزة باتت مسألة وقت.

ونقلت الإذاعة العبرية عن ليبرمان قوله  في ندوة ثقافية في بئر السبع" إن تغيير الواقع الحالي وضمان العيش الهادئ في البلاد يستوجبان إحداث تغيير في ميزان الرعب مع الأعداء".

وأضاف ليبرمان:" أن انتقاده لأداء لأداء القيادة الإسرائيلية خلال العدوان الأخير لم يتقصر على وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون بل يطال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

الرئيس يطلع الدوق الأكبر للوكسمبورغ على الوضع الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، مع الدوق الأكبر للوكسمبورغ هنري، مجمل التطورات في فلسطين والمنطقة، مبرزا الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تلقي بظلالها سلبا على عملية السلام.

وعقد ظهر اليوم جلسة مباحثات مع هنري، وذلك في قصر الدوق في لوكسمبورغ.

وأثنى الرئيس خلال اللقاء على دعم لوكسمبورغ للشعب الفلسطيني وقضيته.

الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون شرق قلقيلية

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي  فجر اليوم الإثنين، مداخل بلدة عزون الأربعة شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محليه في عزون بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من محورها الغربي  وسط إطلاق قنابل صوتية وغازية سامة بكثافة مما أثار الرعب في صفوف المواطنين.

وسيرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع وأزقة البلدة قبل أن يقوم إفرادها بتفتيش عدد من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها.

وترابط قوات الاحتلال في هذا الوقت على مداخل البلدة بكثافة وتمنع المواطنين من الدخول أو الخروج منها وإليها.

مفاوضات صفقة التبادل الجديدة قد تبدأ قريباً

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "المجد الامني" التابع لكتائب القسام بان صفقة تبادل الأسرى الجديدة بين المقاومة الفلسطينية الاحتلال ستبدأ خلال فترة قريبة، وأن تطوراتٍ جديدة طرأت على الملف.

ووفقاً لما نشر "المجد" فإن  بعض الأطراف الدولية تتحرك في القضية بطلب إسرائيلي بهدف جس نبض المقاومة الفلسطينية حول ملف الأسرى"

وأشار الموقع إلى أن  عائلة الجندي  الأسير في قطاع غزة شاؤول أرون تعمل لتحريك المفاوضات مع المقاومة للإفراج عن ابنهم الذي أسرته المقاومة شرق مدينة غزة.

Pages

 

Subscribe to الاحتلال الاسرائيلي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play