Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الإرهاب

وزير الخارجية السعودي: حزب الله أول منظمة "إرهابية" في المنطقة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن حزب الله هو أول منظمة "إرهابية" في المنطقة، والطائفية لم تأتي إلى المنقطة إلا مع  قدوم الخميني في العام 1979.

 

وأضاف في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية، مساء أمس الثلاثاء، أن "إيران اعتدت على السعودية ودول الخليج العربي ومارست سلوكاً عدوانياً تجاهها"، وقال "إنه على إيران أن تغيّر سياساتها وتتخذ منهجا يتماشى والقانون الدولي وحسن الجوار".

هآرتس: الفلسطينيون أمام الإرهاب الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" إن التساؤلات الإسرائيلية حول انتهاء التهدئة مع الفلسطينيين مستغربة، ويجب أن تسبقها تساؤلات عن مقدار ضبط النفس الذي يمارسه الفلسطينيون إزاء العنف الإسرائيلي ضدهم، وإن ذلك يتطلب الإجابة عن سؤال أهم وهو: من هو الإرهابي حقا؟

وأشارت مراسلة الصحيفة في الأراضي الفلسطينية عميره هاس إلى أن الحديث الإسرائيلي عن عودة مفاجئة لهجمات الطعن بالسكاكين غير صحيح، لأن موجة العنف لم تتوقف من الأساس.

السلام الآن الاسرائيلية: "الإرهاب" يوحدنا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حركة السلام الآن الاسرائيلية، يريف أوفينهامير إن موجة العمليات الفلسطينية الأخيرة والتي وصفها بـ"موجة الإرهاب" توح الإسرائيلين.

وجاءت تصرحيات رئيس حركة السلام الاسرائيلية خلال حفل تخليد ذكرى مستوطنة قتلت قبل نحو شهر في هجوم اقتحم خلاله فتى فلسطيني مستوطنة عتنائئل المقامة على اراضي المواطنين محافظة الخليل.

إسرائيل ستشرع إغلاق المساجد

زمن برس، فلسطين: بادر النائب الإسرائيلي في الكنيست عن حزب البيت اليهودي بتسلئيل سموتريتش،  ومعه 12 نائبًا من كتل الائتلاف والمعارضة اليمينية، الى مشروع قانون، عبارة عن تعديل لقانون القائم، يهدف إلى إغلاق مساجد، في حال تم توجيه تهمة "التحريض على الإرهاب" إلى خطباء فيها، وفق ما يظهر في تفسير القانون المرفق بمشروع القانون.

الرئيس يدين هجمات باريس

زمن برس، فلسطين:  أدانت الرئاسة الهجمات التي وقعت في باريس فجر اليوم السبت.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بيانٍ للرئاسة جاء فيه أن:" الرئيس محمود عباس عبر عن تضامنه وتعاطفه مع فرنسا حكومة وشعبا في مواجهة الارهاب، معربا عن ضرورة وقوف المجتمع الدولي بأسره في مواجهة هذه الاعمال الارهابية الخطيرة التي تؤدي الى توتير الاجواء في كل مكان".

وكانت هجمات متزامنة قد نفذت الليلة الماضية في العاصمة الفرنسية باريس وأسفرت عن مقتل 126 شخصاً وإصابة مئات.

 

المغرب: تفكيك خلية مرتبطة بداعش

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، تفكيك "خلية إرهابية" تتكون من 8 عناصر ينشطون بمدن طنجة وبوزنقة وخريبكة وتاونات، سبق أن أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة "داعش".

وبحسب سكاي نيوز، فإن قادة ميدانيين لتنظيم "داعش" نسقوا مع زعيم الخلية من أجل إيواء مقاتلين موالين لتنظيم الدولة.

نصرالله: هناك قرار عربي ببيع القضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اليوم الجمعة، إن هناك قرارا عربيا ببيع القضية الفلسطينية.

وأضاف نصرالله خلال كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي "طريق القدس تمر بالقلمون وبدرعا وبالسويداء وبحلب لأنه إذا ضاعت سوريا ضاعت فلسطين".

وذكر أن إسرائيل تنظر إلى كل ما يجري من حولها لخدمة مصالحها، موضحا أن إسرائيل هي أصل الإرهاب ورغم ذلك تقدم نفسها بأنها محاربة للإرهاب.

الملك عبد الله: هزيمة "الإرهاب" تحتاج إلى نهج شمولي

زمن برس، فلسطين: قال ملك الأردن عبد الله الثاني إن هزيمة "الإرهاب" تحتاج إلى نهج شمولي يبدأ بمعالجة الظروف التي تستغلها الجماعات "الإرهابية" لتحقيق مآربها، مؤكدا أن المسلمين يتعرضون لهجوم وتشويه من قبل من وصفهم "بالخوارج".

دعم عسكري بحريني للأردن لمواجهة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع مملكة البحرين دعم الأردن بقوات من قوة دفاع البحرين، استنادًا لاتفاقية الدفاع العربي المشترك، والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على "الإرهاب".

ونقلت وكالة أنباء البحرين اليوم الأحد، عن قيادة الدفاع البحرينية قرارها بإرسال قوات دفاع للمحاربة إلى جانب الأردن ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت إن القرار يأتي ضمن ما يربط "المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ"، وفق المصدر.

اليابان ستعمل بقوة لمنع الإرهاب

زمن برس، فلسطين: قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، اليوم الثلاثاء، إن "الخوف من الإرهاب قد يكون حقيقيا للغاية"، وأن بلاده بحاجة إلى "العمل بقوة" لمنع الإرهاب.

وسلّط مقتل رهينتين يابانيين على يد "داعش" بالعراق، الضوء على المخاطر التي تواجهها اليابان والخيارات المحدودة التي تستطيع حشدها في مثل هذه الظروف.

ورغم هذه الأزمة، لم تتورط اليابان بشكل مباشر في المعركة ضد مسلحي التنظيم إذ يقتصر دور طوكيو في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش" في تقديم مساعدات مالية وإنسانية للاجئين والدعم الغير عسكري للبلدان المتضررة من النزاع.

Pages

 

Subscribe to الإرهاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play