Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأنفاق

أمران سيدفعان لحرب عنيفة على غزة..رؤية إسرائيلية

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: رسم  عاموس هرئيل المعلق العسكري لصحيفة هآرتس العبرية سيناريو للمواجهة العسكرية المقبلة بين حركة حماس في غزة وجيش الاحتلال خلال مقال تحليلي نشرته الصحيفة اليوم ، كشف فيه عن تقييمات عسكرية إسرائيلية تشير إلى أن حماس نجحت بتطوير قدراتها العسكرية خصوصاً فيما يتعلق بقطاع الأنفاق التي أعادت ترميمها بشكل يشبه الوضع الذي كان سائداً عشية الحرب الأخيرة على غزة.

"سلاح مصر الجديد" يهدد حياة المواطنين برفح

عزالدين أبو عيشة

(خاص) زمن برس، فلسطين: لم يكد يمضي عام واحد على العدوان الأخير على قطاع غزة، والذي نال سكان المنطقة الحدودية في مدينة رفح، نصيباً كبيراً فيه من الدمار، إضافة لعشرات الشهداء، حتى جاءتهم مصيبة كبيرة جديدة، تتمثل في قيام الجيش المصري بإغراق المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة بمياه البحر المتوسط من أجل القضاء على الأنفاق، وهو أسلوب جديد يتبعه الجيش المصري، بعد أن كان سابقاً يواجه الأنفاق بالتفجيرات. 

إسرائيل تلجأ لـ"المجرفة الحديدية" لمواجهة أنفاق غزة

زمن برس، فلسطين: خصصت الحكومة الاسرائيلية 750 مليون دولار لمواجهة أنفاق غزة وكلفت لهذه الغاية كل من شركتي "ألبيت" و "رفائيل" للصناعات العسكرية لبناء منظومة "المجرفة الحديدية".
 

نتنياهو متهم بعدم الإعداد جيدا لحرب غزة

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، أن مراجعة إسرائيلية للحرب في قطاع غزة في 2014، تتهم رئيس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه لم يعد إسرائيل اعداداً كافياً للتهديد الذي تشكله الأنفاق المحفورة من الجانب الفلسطيني.

وأضافت أن مراقب الدولة يوسف شابيرا سلم الخميس، عدداً كبيراً من الوزراء والمسؤولين العسكريين، النسخة النهائية لتقرير أعد على عجل بعد حرب تموز/يوليو-آب/اغسطس 2014 في قطاع غزة.

كتيبة أمريكية تتدرب في إسرائيل على حرب الأنفاق

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنه وصلت في نهاية الأسبوع الماضي إلى إسرائيل، كتيبة من الجيش الأمريكي المرابطة في المانيا، وأجرت تدريبا مشتركا مع كتيبة الدورية في لواء جبعاتي.

واستعرض لواء جفعاتي أمام الأمريكيين طرق مواجهة الجيش الاسرائيلي لتهديد الأنفاق، وشمل التدريب المشترك استخدام تقنيات مواجهة الجيش لتهديد الانفاق.

إسرائيل تطرح عطاءات سريّة لتنفيذ حل هندسي لمنع حفر الأنفاق

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر أمنيّة إسرائيليّة رفيعة المُستوى، أنّ وزارة جيش الاحتلال قامت بإعلان مناقصة لتنفيذ حل هندسي متقدم لمنع محاولات الحفر على طول الحدود مع قطاع غزة، وتوجهت أيضًا إلى الشركات الدولية المتخصصة في الحفريات وبناء الجدران الخرسانية.

إسرائيل تبدأ بناء جدار تحت الأرض حول غزة

زمن برسن فلسطين: بدأت اسرائيل في بناء جدار تحت الأرض حول قطاع غزة، لمنع وقوع هجمات مصدرها الأنفاق، بحسب ما ذكر الإعلام العبري.

وأفاد الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرنوت" أن البناء بدأ حول جميع المستوطنات التي تعتبر قريبة من الجدار مع غزة".

ونشر تسجيل فيديو يظهر الات ثقيلة تعمل على طول الحدود.

وتردد ان وزارة جيش الاحتلال تخطط لبناء جدار تحت الأرض حول القطاع لمنع حفر الأنفاق، إلا أن الحكومة لم تؤكد او تنفي ذلك.

نتنياهو: سنواصل جهودنا ضد الأنفاق

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستبذل كل ما بوسعها من أجل الكشف عن الأنفاق في قطاع غزة وإحباط إقامتها.

وأضاف نتنياهو" أن إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكنها لن تتردد في اتخاذ كل ما هو لازم لحماية أمن مواطنيها" على حد قوله. 

الحل التكنولوجي للأنفاق

رغم تصريحات نتنياهو لا زال استكمال الحل بعيدا وحسب تقديرات الجيش قد يستغرق سنتين
عاموس هرئيل

Pages

 

Subscribe to الأنفاق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play