Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأطعمة

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تقي من سرطان البنكرياس

زمن برس، فلسطين: نصحت دراسة أمريكية حديثة، الرجال والنساء، باتباع نظام غذائي غني بالأطعمة والفواكه، التي تحتوي على نسب مرتفعة من المغنيسيوم، للوقاية من سرطان البنكرياس.

وأوضح الباحثون بجامعة إنديانا الأمريكية، أن زيادة المغنيسيوم في الجسم، ترتبط بخفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من "المجلة البريطانية للسرطان".

أفضل الأطعمة لمرضى السكري

زمن برس، فلسطين: يحرم المصابون بالسكري من التمتع بأطعمة كثيرة تساهم في تفاقم حالتهم، وبالتالي التسبب بمشاكل صحية متنوعة.
لكن موقع "أورغانيك فاكتس" أفاد بأن المصابين بالسكري يمكن أن يتناولوا أطعمة لذيذة ومفيدة لحالتهم في آن معاً وأبرزها:
1 ـ السبانخ منخفض الوحدات الحرارية والغني بمضادات الأكسدة
2 ـ الشوكولا السوداء الغنية بمضادات الأكسدة التي تخفض مقاومة الأنسولين وتقلل الرغبة في تناول الحلويات
3 ـ الفاصولياء الغنية بالألياف المهمة للتحكم بامتصاص الغلوكوز

الماء يحارب سن اليأس

زمن برس، فلسطين: إن تراجع هرمون الأستروجين بجسم المرأة تدريجياً بدءاً من سن الخمسين، يسبب لها الكثير من المتاعب التي يمكن تفاديها بتناول بعض الأطعمة الخفيفة.

قال مركز استعلامات المستهلك الألماني (aid) إن هذه التغيرات الهرمونية في مرحلة انقطاع الطمث تتسبب في بعض المتاعب، مثل الهبّات الساخنة وزيادة إفرازات العرق وصعوبات النوم والعصبية، إلى جانب ترهل البشرة.

بالفيديو: تحدي "دلو الثلج" يخلع فك بريطانية

زمن برس، فلسطين: حاولت البريطانية إيزابيل روبرتس (20 عاماً) أن تشارك في تحدي دلو الثلج ، فإذا بها تُطلق صرخاتها من شدّة الألم، جراء سكب سطل المياه الباردة عليها، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية.
 
ولاحظت البريطانية ايزابيل، أثناء مرورها أمام الكاميرا، أن شيئاً ما أصاب فكها، لتتحوّل مشاعرها من الحماس والفرح إلى الحزن والألم، عند رؤيتها الإصابة التي تعرّضت لها.
 

كيف تتفادى الكوليستيرول في الأطعمة ؟

زمن برس، فلسطين: دعا الباحثون إلى اتباع نظام غذائي يحمي من الكوليستيرول السيّئ ويخفض من نسبته في الدم. فكما هناك أطعمة غنية بالدهون وتحثّ على ارتفاع الكوليستيرول في الجسم، هناك أطعمة تعمل على خفضه، إليك اللائحة التي يقترحها أطباء جامعة هارفرد الأميركية لاتّباعها:

الفاصولياء: هي غنية بالألياف السائلة التي تحتاج إلى وقت لهضمها مما يفسر سبب شعورك بالشبع سريعاً بعد تناولها، من هنا تظهر أهميتها في خسارة الوزن.

 

Subscribe to الأطعمة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play