Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اغلاق

الارتباط: الطرق المؤدية إلى رام الله والبيرة مفتوحة باستثناء "بيت إيل"

زمن برس، فلسطين: ذكر الارتباط العسكري الفلسطيني صباح اليوم الثلاثاء، أن جميع الطرق المؤدية إلى مدينتي رام الله والبيرة مفتوحة والحركة تسير بشكل طبيعي، باستثناء حاجز  "بيت إيل" شمال البيرة.

يشار إلى أن الاحتلال أغلق منذ ساعات مساء يوم أمس الاثنين الطرق المحيطة بالمدينتين، وذلك بعد استشهاد الضابط في جهاز الشرطة محمد تركمان (25 عاما) من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، عند حاجز المحكمة.

الاحتلال يغلق محيط القدس القديمة يوم غد

زمن برس، فلسطن: أعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها اليوم، أنها ستغلق يوم غد الطرق المحيطة بالبلدة القديمة في القدس، بسبب حلول ما يسمى بعيد "الهيكلين" لدى اليهود.

 

وأكدت الإذاعة العبرية أن شرطة الاحتلال ستنشر المئات من عناصرها في شوارع القدس، لمواجهة أي طارئ.

 

 

إغلاق مدينة اسطنبول تحسبا لاضطرابات في ذكرى تظاهرات 2013

زمن برس، فلسطين: اعتقلت الشرطة التركية، الثلاثاء، أكثر من عشرة نشطاء وفرضت اجراءات امنية مشددة في مدينة اسطنبول في الذكرى الثالثة للتظاهرات التي جرت في المدينة في 2013 وشكلت اكبر تحد لحكم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبدأت الاحتجاجات حزيران/ يونيو 2013 كحركة شعبية لوقف خطط لاعادة تطوير حديقة غيزي وسط اسطنبول، الا انها تحولت موجة من الغضب الشعبي ضد اردوغان امتدت الى انحاء البلاد.

وتم نشر مئات من عناصر الشرطة المسلحين في ساحة تقسيم قرب حديقة غيزي، ومنع دخولها على المشاة، بحسب وكالة فرانس برس.

رفع الإغلاق عن الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: رفعت سلطات الاحتلال الليلة الماضية، الاغلاق و"الطوق الامني" الذي فرضته على الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة قبل يومين بمناسبة ما يسمى "ذكرى قتلى حروب اسرائيل، والاستقلال".

وقالت مصادر اسرائيلية ان معابر قطاع غزة ستعود للعمل صباح اليوم الجمعة كالمعتاد .

الاحتلال يتراجع..لا طوق أمني على الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية توضيحاً قالت فيه إن جيش الاحتلال لم يفرض طوقاً أمنياً على الضفة وغزة في اليوم الأخير من عيد الفصح اليهودي وفقاً لما كانت قد أعلنت الناطقة باسم شرطة الاحتلال. 

ووفقاً للإذاعة فإن سبب هذا الخلل في الإعلان هو سوء تفاهم ما بين جيش الاحتلال والشرطة. 

ويشار إلى أن الناطقة باسم جيش الاحتلال لوبا السمري كانت قد أعلنت عن إغلاق تام للمعابر والحدود مع الضفة الغربية وقطاع غزة من مساء الليلة الماضية وحتى مساء السبت القادم.

إغلاق شامل على الضفة بسبب عيد "الفصح"

 زمن برس، فلسطين: فرضت إسرائيل إغلاقًا شاملًا على الضفة بذريعة عيد الفصح.

وبحسب مصادر عبرية فإن الإغلاق يبدأ من الساعة الثانية عشر ليلًا اليوم حتى الثانية عشر ليلًا من يوم السبت.

 

منظمة حقوقية: إغلاق إسرائيل للمحاجر يهدد 3500 عامل فلسطيني

زمن برس، فلسطين: حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش من خطورة قيام الاحتلال بإغلاق 35 مقلعاً للحجارة في الضفة الغربية ومصادرتها لمعدات تقدر بملايين الدولارات.

وقالت المنظمة إن هذه الحملة الإسرائيلية شلت حركة العمل بالمقالع وعرضت 3500 عامل لخطر فقدان مصدر العيش.

وأشارت المنظمة إلى أن هذا الإجراء يسليط الضوء على الطبيعة التمييزية للقوانين الإسرائيلية المستخدمة في المقالع الفلسطينية، حيث لم يتمكن الفلسطينيون أصحاب المقالع من استصدار تصاريح جديدة منذ أكثر من 20 عاماً.

الاحتلال يغلق المدخل الغربي للخضر جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال اليوم الخميس، المدخل الغربي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم، ومنعت الدخول والخروج من وإلى الريف الغربي .

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني أن قوات الاحتلال نصبت بصورة مفاجئة حاجزًا عسكرياً على المدخل الغربي للخضر في منطقة "الجسر" قرب محيط المدارس، وقامت بمنع المركبات من العبور من كلا الاتجاهين صوب الريف الغربي، والذي يضم قرى بتير، وحوسان، ونحالين، ووادي فوكين، وكذلك الوصول إلى مركز مدينة بيت لحم.

الاحتلال يفرض إغلاقاً على قرية بيت عور التحتا

زمن برس، فلسطين: فرضت قوات الاحتلال اغلاقاً على قرية بيت عور التحتا غرب رام الله والقرى المجاورة.

وجاء هذا الإغلاق عقب اقتحام قوات الاحتلال للقرية مساء أمس، عقب عملية إطلاق النار التي وقعت على شارع 443 الذي يمر بالقرب من القرية، وأدت إلى إصابة جنديين .
وقامت قوت الاحتلال بإغلاق الطريق الرئيسي المؤدي للقرية وللقرى المجاورة. 

إغلاق فضائية "فلسطين اليوم" واعتقال 3 صحفيين

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة فضائية فلسطين اليوم في الضفة واعتقلت مديرها فاروق عليات بعد اقتحام منزله الكائن ببلدة بيرزيت.

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات ثقيلة ورافعات اقتحمت مكتب الفضائية ومقر شركة ترانس ميديا التي تقدم خدمات تقنية للفضائية في عمارة بنك القدس بمدينة البيرة وصادرت معدات الشركة ومحتويات مكتب الفضائية قبل أن تلصق على باب مقر الفضائية أمرا عسكريا يقضي بإغلاق المكتب.

وخلال الاقتحام اعتقلت القوات كل من المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب أثناء تواجدهما بمقر ترانس ميديا.

Pages

 

Subscribe to اغلاق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play