Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اغتيال عمر النايف

عمر النايف.. اغتيال للسيادة

قاسم الأغا

شقيق النايف: السفير "المذبوح" اتبع أساليب لإرهاب "عمر" وسفارته سهلّت الاغتيال
الجهاد: الجريمة تثير التساؤلات حول ما يحدث في سفاراتنا في أوروبا
أبو أحمد فؤاد: العدو يتحمل المسؤولية الأولى وسنرد على الجريمة بالطريقة المناسبة

مهمة سهلة جدًا!

بقلم يوسي مليمان

يتسبب توقيت الموت الغامض للمخرب الفلسطيني عمر نايف زايد في سفارة فلسطين في العاصمة صوفيا بحرج كبير للحكومة البلغارية.

فقد زار رئيس الوزراء بويكو بوريسوف إسرائيل والتقى يوم الخميس برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس قبل يوم من العثور على جثة زايد مضرجة بالدماء، قبل بضع ساعات من اعلان النائب العام لبلغاريا بان بلاده تتعاطى مع هذا الموت بصفته جريمة قتل.

شحادة: عدم التسرع بإطلاق الأحكام وانتظار نتائج التحقيق في قضية اغتيال النايف

زمن برس، فلسطين: دعا عمر شحادة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو لجنة التحقيق في اغتيال عمر النايف في السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، إلى عدم التسرع في اطلاق الاحكام وانتظار نتائج التحقيق التي سيشارك بها شقيق الشهيد الاكبر "كاشف النايف" بناء على طلب من القيادة الفلسطينية مما سيفتح الطريق لكشف الحقائق.

فيديو: ماذا شاهد أول الواصلين إلى مكان استشهاد عمر النايف

زمن برس، فلسطين: قال الكاتب والأسير الفلسطيني السابق عدنان جابر إنه كان من أوائل من وصلوا إلى مقر السفارة الفلسطينية في صوفيا وشاهد جثمان الشهيد عمر النايف داخل السفارة عقب اغتياله.

وأضاف جابر في لقاءٍ عبر فضائية الجزيرة إنه شاهد آثار ضرب على وجه الشهيد النايف ومنطقة العينين والجبين، وأضاف:" يبدو أنه لم يتم اغتياله بطلق ناري وإنما بالضرب، وبضرب احترافي".

وكان الكاتب جابر صديقاً مقرباً للشهيد عمر النايف، مشيراً إلى" أن الشهيد كان يملك محلاً في صوفيا وكانت زوجته تعاونه بالعمل ويعيشان بكرامة".

ماذا قالت إسرائيل عن اغتيال الشهيد النايف؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: حرصت وسائل الإعلام العبرية على إبراز نبأ اغتيال الشهيد النايف تحت عناوين يوحي بوقوف جهاز المخابرات الإسرائيلية 'الموساد' خلف العملية دون الإعلان عن ذلك بصراحة لتفادي أزمة دبلوماسية في حال لو أن الاغتيال دون تنسيق مع السلطات الهنغارية وأيضا لحماية الذين شاركوا بتسهيل دخول فريق الاغتيال وانسحابهم إن وجدوا.

 

Subscribe to اغتيال عمر النايف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play