Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعلام

29 انتهاكاً بحق الصحفيين خلال أيار

زمن برس، فلسطين: واصلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها واعتداءاتها وملاحقتها للصحفيين واعتقالهم  دون تهمة او محاكمة وتجديد محاكمتهم عدة مرات، وتكميم الأفواه بهدف طمس معالم الحقيقة وكبت حرية الرأي والتعبير، حيث سجلت وحدة الرصد الميداني في التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني أكثر من 19 انتهاكاً اسرائيلياً.

القدس عاصمة للإعلام العربي

زمن برس، فلسطين: أكدّ مجلس وزراء الإعلام العرب، اليوم الأربعاء، أن اعتماد مدينة القدس، عاصمة للإعلام العربي 2016-2017، تأكيد لمكانتها وأهميتها لدى العرب والمسلمين.

وأقر المجلس في ختام أعمال دورته الـ47، الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، التي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصورة النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام عن العرب والمسلمين .

تحريض إسرائيلي لوقف بثّ الإذاعات الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: طالبت منظمة يهودية متطرّفة، الحكومة ‏الإسرائيلية بوقف موجات البث الممنوحة لوسائل الإعلام الفلسطينية، بزعم "تحريضها على العنف ضد إسرائيل".

وقالت المنظمة العنصرية إنها سترفع القضية للمحكمة الإسرائيلية العليا في حال رفضت الحكومة طلبها.

إطلاق المنصة الإعلامية الأولى للمرأة العربية

زمن برس، فلسطين: أطلقت إذاعة نساء، ومؤسسة ومانتي السويسرية وبالشراكة مع بنك الاتحاد  في الأردن، "شبكة نساء" التي تعتبر منصة إعلامية متعددة الوسائط، وشبكة تفاعليه تشاركية تتميز بتقاريرها حول أهمية تمكين دور المرأة في المجتمع، وتقدّم خدمات تعليمية تهدف لتمكين المرأة.

مراسلون بلا حدود: حرية الصحافة تشهد "تدهورًا خطيرًا ومُقلِقًا"

زمن برس، فلسطين: شهدت حرية الصحافة "تدهورًا خطيرًا ومقلقًا" في العالم بين 2013 و2016، حسب ما أعلنته منظمة "مراسلون بلا حدود"، اليوم الأربعاء، والتي ستنشر الأسبوع المقبل تصنيفها السنوي لحرية الصحافة في كل بلد.

وتنشر منظمة مراسلون بلا حدود سنويا منذ العام 2002 تصنيفا عالميا لحرية الصحافة في 180 بلدا. وستصدر نسخة العام 2016 في 20 نيسان.

نقابة الصحفيين: تصريحات نتنياهو حرب على الإعلام الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إعلان بنيامين نتنياهو عزمه "إغلاق وسائل إعلام فلسطيينة بحجة التحريض"، خطوة احتلالية باتجاه تكميم الأفواه وقمع حرية العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت النقابد في بيان لها اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي "استجابة لمطالب المستوطنين وغلاة اليمين الإسرائيلي الداعية لإغلاق محطات الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ويتزامن هذا مع إصابة قوات الاحتلال لأكثر من 350 صحفيًا بجراح منذ بداية أكتوبر الماضي".

الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لاحترام حرية وسائل الإعلام

زمن برس، فلسطين: قال مكتب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني إنه ينبغي على تركيا احترام حرية وسائل الإعلام وتعزيز "معايير وممارسات عالية للديمقراطية "، وذلك عقب فرض الحكومة التركية للحراسة القضائية على الصحيفة المعارضة " زمان".

وأضاف مكتب موجيريني في بيان أن "وسائل الإعلام الحرة والمتنوعة والمستقلة تشكل أحد الأركان الأساسية لأي مجتمع ديمقراطي، عبر تسهيل التدفق الحر للمعلومات والأفكار، وضمان الشفافية والمساءلة".

وقفة تضامنية مع الأسير القيق في الخليل

زمن برس، فلسطين: نظم نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، في محافظة الخليل وبالتعاون مع نقابة الصحفيين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 48 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وشارك في الوقفة التضامنية حشد من فعاليات المحافظة ومؤسساتها الحكومية وغير الحكومية علاوة على محافظ محافظة الخليل كامل حميد وممثلي القوى الوطنية وعائلة الأسير وكافة صحفيين المحافظة والتوجيه السياسي والوطني.

الإفراج عن صحفي بعد اعتقال دام سبعة أشهر

زمن برس، فلسطين: أفرجت قوات الاحتلال الليلة الماضية، عن الزميل الصحفي أمين أبو وردة مدير موقع 'اصداء' الاخباري بعد اعتقال اداري استمر لأكثر من سبعة أشهر.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت هذا الزميل بعد أن فتشت بيته الكائن في مدينة نابلس في الرابع عشر من شهر نيسان الماضي، وحولته للاعتقال الاداري، حيث مكث بالاعتقال هذه المدة، علما بأنه اعتقل سابقا أكثر من مرة ولم توجه له تهمة محددة، وحوكم إداريا بذريعة الملف الأمني السري.

"بيالارا" تختتم دورة تدريبية حول الإعلام الاجتماعي في عمان

زمن برس، فلسطين: اختتمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، دورة تدريبية بعنوان "الإعلام والإعلام الاجتماعي"، في العاصمة الأردنية عمان، والتي استمرت لخمسة أيام بواقع 48 ساعة تدريبية، شارك فيها 18 طالب وطالبة، من دوائر الإعلام في عدد من الجامعات الفلسطينية، ضمن مشروع " منصات شبابية .. نتحاور.. نؤثر.. نبني"، الذي يهدف إلى تعزيز دور الشباب الفلسطيني والمصري لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمشاركة في عمليات صنع القرار.

Pages

 

Subscribe to اعلام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play