Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اشتباك

الاحتلال يقتل 4 من عناصر داعش في اشتباك بالجولان

زمن برس، فلسطين: قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن سلاح جو الاحتلال قتل أربعة من عناصر تنظيم داعش كانوا ضمن مجموعة هاجمت دبابة إسرائيلية في الجانب المحتل من الجولان.

وأوضحت القناة أن اشتباكات دارت مع المجموعة المهاجمة، دون وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال، وأن تدخل سلاح الجو أسفر عن مقتل 4 من عناصر المجموعة.
 

بالفيديو: اشتباك بين المقاومة وبحرية الاحتلال في بحر شمال قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن تبادلاً لإطلاق النار وقع صباح اليوم قبالة شواطئ قطاع غزة، بين سفينة حربية إسرائيلية وفلسطينيين خلال مطاردتها لصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

وادعت الإذاعة أن الزورق الفلسطيني تجاوز المنطقة المسموح الصيد فيها، وعندما حاولت سفينة حربية إسرائيلية إيقافه بإطلاق عيارات نارية تحذيرية، رد فلسطينيون بإطلاق النار تجاه السفينة الإسرائيلية، التي ردت مرة أخرى على مصدر النيران.

وقالت الإذاعة أن أي من جنود بحرية الاحتلال لم يصب بأذى، ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن أحد الصيادين أصيب بجروح وأن الزورق اقتيد إلى ميناء أسدود.

إطلاق نار على حاجز قلنديا شمال القدس

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.

وقالت مصادر محليّة إن اشتباكًا مسلحًا دار بين مقاومين وقوات الاحتلال.

 

صور: أهالي سلواد يعيدون فتح مداخل البلدة

زمن برس، فلسطين: تمكن أهالي بلدة سلواد شرق رام الله، ظهر اليوم الأحد، من فتح مدخلي البلدة الشرقي والغربي بعد يومين من الإغلاق بشكل كامل بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية.

وفرض الاحتلال عقاب جماعي على أهالي سلواد من خلال إغلاق مدخلي البلدة الرئيسيين، إذ يبلغ تعداد سكان البلدة (11) ألف نسمة إضافة للقرى المجاورة والتي تستخدم المدخلين للوصول إلى مدينة رام الله بشكل يومي.

المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال شمال غزة

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: اشتبكت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، مع قوات الاحتلال شرق المقبرة الشرقية، شرق بلدة جباليا بقطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن اﻻشتباك وقع لدى محاولة قوة الضبط الميداني التابعة لكتائب القسام منع مواطنين من التسلل إلى الداخل المحتل وفتحت النار عليهم، وردت قوات اﻻحتلال على ذلك بإطلاق النار اتجاه قوة الضبط الميداني، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال قرب طوباس

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر عبرية متطابقة استشهاد الشاب الذي أصيب اليوم برصاص الاحتلال على حاجز "الحمار" قرب طوباس. 

وقالت تلك المصادر إن الشاب يدعى حماد رومين (24  عاماً)  وهو من بلدة العوجا في أريحا .

وأفادت الاذاعة العبرية العامة أن جنود  الاحتلال على حاجز بالغورأطلقوا النار على الشاب بحجة أنه بادر بإطلاق النار عليهم.

وبحسب التقارير العبرية فقد "وصل الشاب الفلسطيني بسيارته إلى حاجز الحمرا القريب من طوباس واشتبك مع الجنود على الحاجز، بعد أن نزل من سيارته، إلا أن أي منهم لم يصب بأذى. وعلى الفور وصلت إلى المكان طواقم الإسعاف".

300 جندي إسرائيلي أصيبوا بإعاقات خلال مواجهات بغزة

زمن برس، فلسطين: اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى، بأن نحو 300 من جنوده الذين شاركوا في العدوان الأخير على غزة، أصيبوا بإعاقات.

وبحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، فإنه تم الإقرار بأن نصف هؤلاء الجنود أصيبوا بإعاقات بمستوى 20%، فيما تركّزت غالبية الإصابات في العظام والرأس والجهاز السمعي، إضافة إلى الاضطرابات النفسية.

وبيّنت الإذاعة نقلًا عن جيش الاحتلال، أنه من المتوقع ازدياد عدد حالات الإعاقة المعترف بها، حيث يستمر التعامل مع طلبات مقدَّمة من جنود شاركوا في العدوان.

ماذا قالت زوجة الشهيد القواسمي في رثاء زوجها؟

زمن برس، فلسطين: كتبت أنصار صلاح، زوجة الشهيد مروان القواسمي الذي اغتاله الاحتلال، فجر الثلاثاء الماضي في الخليل، كلمات في رثاء زوجها الذي استشهد خلال اشتباك مسلّح مع رفيقه عامر أبو عيشة.

وكتبت زوجة الشهيد:

"بسم الله الرحمن الرحيم

 

Subscribe to اشتباك
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play