Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استطلاع رأي

استطلاع: الاعتبارات الأخلاقية لا مكان لها عند اليهود في الحرب

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية نتائج مؤشر استطلاع الأمن والسلام، أظهر 72% من اليهود يرون أن القرارات المصيرية المتعلقة بالأمن والسلام، يجب أن يتم اتخاذها بحصولها على تأييد أغلبية اليهود فقط.

وقال 62.5% من اليهود في إسرائيل يرون إنه لا يوجد أي مكان لحسابات أخلاقية في الحرب ضد ما وصفوفه بـ "الارهاب"، وبالتالي فإن من المسموح استخدام كافة الوسائل من أجل ضمان منع تنفيذ "عمليات ارهابية"، و51% يؤيدون منح كامل الصلاحيات لكل من جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" والشرطة والجيش للتحقيق مع أي مشتبه بدون اية قيود قانونية.

استطلاع: غالبية الشباب الفلسطيني لا تصافح الجنس الآخر

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاع للرأي في صفوف الشباب الفلسطيني أجراه مركز القدس للإعلام والاتصال أن غالبية الشباب المستطلعين لا تصافح الجنس الآخر.

ووفقاً للاستطلاع فإن هذه الأغلبية بلغت نسبتها 65.3 بالمئة من المستطلعين، وأن 81% منهم قالوا إن السبب لعدم المصافحة ديني.

وقال 34.3 بالمئة من المستطلعين إنهن يصافحون الجنس الآخر.
من ناحية اخرى انقسم الشباب المستطلعون حول التعليم المختلط، حيث قال 49.8% انهم يعارضونه مقابل 48.1% يؤيدونه.
أما بالنسبة لتعدد الزوجات، فقد عارضته أكثرية من 69.1%، وايدته اقلية من 27.2%

استطلاع: نصف الأمريكيين يعتقدون أن الفلسطينيين يحتلون إسرائيل

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "Anti War" نتائج استطلاع رأي نشره معهد أبحاث سياسة الشرق الأوسط، وأظهر أن 49% من الأمريكيين يعتقدون أن الفلسطينيين يحتلون أراضي إسرائيليين.

و أجري الاستطلاع على عينة ممثلة إحصائيا من الأمريكيين وثلاث جنسيات أخرى، وتضمن خيارين:

أ) الإسرائيليون يحتلون الأراضي الفلسطينية

ب) الفلسطينيون يحتلون الأراضي الإسرائيلية

استطلاع: 95% من النخب الفلسطينية يؤيدون إضراب المعلمين

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاعا رأي أجراهما معهد العالم العربي للبحوث والتنمية "أوراد" أن 95% من النخب الفلسطينية (قيادات الرأي العام) يرون بأن المعلمين محقون إلى حد ما في اللجوء إلى الإضراب، ويشاركهم الرأي ذاته 84% من المواطنين.

ويعتقد 62% من المواطنين بأن الإضراب الحالي ستكون له نتائج سلبية على التعليم في فلسطين ويشاركهم الرأي ذاته 39% من النخب.

وصرح 68% من النخب و78% من المواطنين بأن الإضراب الحالي ليس له أي أجندات سياسية أخرى كالتشكيك بالحكومة.

استطلاع: تراجع شعبية حزب الليكود وازدياد شعبية "يش عتيد"

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد الدراسات الأمريكي "ستارتجيس 202 " والذي يقف على رأسه تسيفن ميلر، أن حزب الليكود برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدأ يفقد شعبيته، فيما يواصل زعيم حزب "يش عتيد" يائير لبيد في حصد المزيد من التأييد في ظل ارتفاع شعبيته.

وبحسب الاستطلاع فإن وزير المالية موشيه كحلون يحافظ على قوته، وشارك في الاستطلاع عينة من 1043 صاحب حق اقتراع في إسرائيل.

ثلث الأمريكيين مع معاقبة إسرائيل ردا على سياسة الاستيطان

زمن برس، فلسطين: أعرب مراقبون إسرائيليون، عن انزعاجهم في أعقاب نشر نتائج استطلاع للرأي في الولايات المتحدة الأمريكية، يظهر أن نحو ثلث الأمريكيين يؤيدون فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل، ردا على استمرار البناء في المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

إستطلاع رأي: 73% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع رأي جديد أجري في الأيام الأخيرة ونشرت نتائجه اليوم الى أن معظم الإسرائيليين غير راضين عن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتعامله مع تدهور الأوضاع الأمنية.

وأشار الاستطلاع الذي نفذه مانو غيفاع ومينا تسيماح من معهد "مدغام" لصالح القناة الإسرائيلية الثانية إن نسبة كبيرة من المجتمع الإسرائيلي تعتبر زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان هو الأنسب للتعامل مع "موجة الإرهاب".

استطلاع يظهر غياب خليفة حقيقي للرئيس عباس

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاع للرأي اجراه مركز القدس للاعلام والاتصال، نتائج مثيرة في اوساط الرأي العام الفلسطيني، تحمل تناقضات ومفاجات كثيرة لعل ابرزها، هو غياب خليفة حقيقي للرئيس محمود عباس حال لم يترشح للرئاسة، في موازاة تراجع شعبية القوى والفصائل الفلسطينية، وفي غياب أي تعاطف أو تأييد لداعش و اخواتها سواء كان في قطاع غزة او الضفة الغربية، والغريب أكثر هو التراجع في حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية على مستوى الممارسة او التأييد.

غموض: من سيخلف ابو مازن حال لم يترشح للرئاسىة؟

فرنسا: استطلاعات رأي تظهر فوز المعارضة اليمينية في الانتخابات الإقليمية

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاعات رأي فرنسيّة فوز اليمين المعارض في الانتخابات الإقليمية بعدد يتراوح بين 64 و 70 إقليما، فيما فاز اليسار بعدد يترواح بين 27 و37 من الأقاليم، أما اليمين المتطرف ففاز بإقليمين على الأكثر.

وأظهرت تقديرات مراكز الاستطلاع مساء الأحد هزيمة قاسية للحزب الاشتراكي الحاكم في الانتخابات الإقليمية الفرنسية، حيث فاز بأقاليم يتراوح عددها بين 27 و37، فيما حصدت المعارضة اليمينية عددا كبيرا من الدوائر يتراوح بين 64 و 70 من أصل 101 دائرة.

%92 من عينة مستطلعة مع إجراء تعديلات على "التوجيهي"

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاع للرأي شمل عينة مكونة من 1130 مواطنا، غالبيتهم من الفئة العمرية 15-35 عاما، حول نظام الثانوية العامة 'التوجيهي'، أن 92% من المستطلعة آراؤهم يؤيدون فكرة إجراء تعديلات على 'التوجيهي'، فيما فضّل البقية أن يبقى النظام على ما هو عليه.

وبينت النتائج، التي أجراها منتدى شارك الشبابي الشهر الماضي، وعرضت في مدينة رام الله اليوم الأحد بحضور خبراء ومختصين في قطاع التعليم، أن هناك 44% يرون أن 'التوجيهي' لا يعكس التحصيل العلمي للطلبة، وأن 54% يعتبرونه قادرا إلى حد ما على عكس التحصيل العلمي.

Pages

 

Subscribe to استطلاع رأي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play