Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استطلاع

ثُلث نساء ألمانيا شعرن بأنهن قبيحات

زمن برس، فلسطين: كشف استطلاع للرأي أن المراهقة كانت أسوأ فترة في حياة نسبة ضئيلة من البالغين في ألمانيا.

وذكر 6% فقط من الذين شملهم الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن فترة المراهقة كانت الأسوأ في حياتهم.

وذكر ثلث النساء المستطلعة آرائهن أنهن شعرن بأنهن قبيحات في سن المراهقة. بينما بلغت النسبة بين الرجال 14% فقط.

كما ذكر 25% من الألمان أنهم كانوا يشعرون في تلك الفترة العمرية بأنهم لا ينتمون للمحيط المتواجدين فيه.

استطلاع: 57% من الإسرائيليين يخشون زيارة القدس

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاع رأي حديث أن 57% من الإسرائيليين يتجنبون زيارة القدس خوفا من الهجمات الفلسطينية، بينما أيدت الغالبية الفصل بين المناطق الفلسطينية والإسرائيلية.

ونشر موقع "ويلا" العبري نتائج استطلاع رأي شملت 500 إسرائيلي أجراه مؤخرا معهد سميث، وأظهرت أن أكثر من نصف الإسرائيليين تنازلوا عن زيارة القدس خشية الوضع الأمني وتزايد هجمات الفلسطينيين خلال السنة الأخيرة.

90% من الألمان يعتبرون حيواناتهم الأليفة من أفراد الأسرة

زمن برس، فلسطين: خلصت نتائج استطلاع للرأي أجري في ألمانيا إلى أن الكثير من أصحاب الحيوانات الأليفة في ألمانيا يعتبرونها عوضًا لهم عن الأصدقاء أو شركاء الحياة أو حتى الأبناء.

وكشفت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد (يوجوف) لقياس اتجاهات الرأي، أن 27% من أصحاب الحيوانات الأليفة يعتبرونها عوضا لهم عن الأصدقاء.

وفي سياق متصل، أظهرت النتائج أن 25% ممن شملهم الاستطلاع يعتبرون الحيوانات الأليفة بديلا لهم عن الأبناء، فيما قال 14% إن حيواناتهم تعد بديلا لهم عن شركاء الحياة.

استطلاع: زيادة تأييد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: كشف استطلاع أجرته صحيفة تيليجراف أن تأييد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بلغ 51 في المئة ليتجاوز دعم الانسحاب من الاتحاد الذي بلغ 44 في المئة.

وكشف الاستطلاع أيضا أن خمسة في المئة من الذين استطلعت آراؤهم لم يتخذوا قرارًا بعد.

وخلص الاستطلاع إلى أن نسبة مؤيدي بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ارتفعت أربع نقاط مئوية عن استطلاع تيليجراف السابق الذي أجرته الشهر الماضي.

استطلاع: غالبية الاسرائيليين لا يريدون ترشح نتنياهو لفترة إضافية

زمن برس، فلسطين:  أشار استطلاع إسرائيلي اليوم الجمعة الى تراجع التأييد الشعبي لرئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما أشار أيضا الى تراجع قوة الحزب الذي يترأس المعارضة في إسرائيل.

ووفق الاستطلاع، فإن 48% من المستطلعة آراؤهم غير راضين عن أداء نتنياهو، فيما عبّر 43% منهم عن رضاه من أدائه. والاستطلاع شمل 504 شخصا بنسبة خطأ وصلت إلى 4.4%. وفي العام الفائت أشار استطلاع مشابه أن 46% من الجمهور الإسرائيلي راضٍ عن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

سقوط طائرة استطلاع عراقية شمال بغداد

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر أمني بمدينة كركوك (250 كلم) شمال بغداد، بأن طائرة استطلاع عراقية سقطت بالقرب من المدينة وأن مصير طاقمها المكون من ثلاثة أشخاص ما زال مجهولا.

وقال المصدر لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم الأربعاء، إن طائرة استطلاع تابعة للقوة الجوية العراقية من نوع (سيزنا 208 كرفان) سقطت اليوم في محيط منطقة الحويجة (70 كلم) غرب كركوك والتي تخضع لسيطرة تنظيم (داعش).

وأضاف إن الطائرة كانت تقوم بمهمة استطلاع وسقطت نتيجة خلل فني وان مصير طاقمها المؤلف من ثلاثة اشخاص ما زال مجهولا، مبينا ان عمليات البحث عن الطاقم ما زالت جارية.

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يؤيدون طرد العرب من الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع للرأي هو الأكبر في إسرائيل إلى أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون طرد العرب من البلاد، كما يؤيدون البناء في المستوطنات ويميلون نحو اليمين – الوسط على الخارطة السياسية في إسرائيل.

واستطلاع الرأي الذي أجراه معهد أمريكي حول "المجتمع الإسرائيلي" وشارك فيه 5600 شخص، يشير إلى التصدّع الكبير من الإسرائيليين والعرب، وإلى حجم التصدّع بين الإسرائيليين أنفسهم.

أكثرية فرنسيّة تؤيّد عملية برية ضد "داعش" بسوريا

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاع للرأي في فرنسا، أن معظم مواطنيها يؤيدون مشاركة قوات بلادهم في عملية برية دولية محتملة ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه مركز بحوث "Ifop"، ونشرته صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، فإن 56% من المشاركين في الاستطلاع يؤيدون العملية، فيما يعارضها 43%، وأعلن 1% عن ترددهم في هذا الخصوص. وأيد العملية 64% من ناخبي يمين الوسط، مقابل تأييد 59% من ناخبي يسار الوسط.

استطلاع إسرائيلي يُظهر تأييدًا لاقتحام الأقصى

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاع للرأي أعدته كلية هرتسوغ الإسرائيلية، تأييدًا كبيرًا لاقتحام اليهود باحات المسجد الأقصى في القدس، وإقامة الصلوات التلمودية فيه.

دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، حذرت في بيان لها اليوم الاثنين، من خطورة نتائج الاستطلاع الذي وصفته بـ "الخطير"، حيث دعا 36% من المستطلعة أراؤهم إلى ضرورة توزيع ساعات معينة يوميًا فيما يخص صلاة اليهود بحرية داخل الأقصى.

استطلاع: المعسكر الصهيوني يتقدم بمقعد عن حزب الليكود

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع جديد للرأي العام أجرته صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، اليوم الخميس، الى تقدم حزب "المعسكر الصهيوني" بمقعد برلماني واحد على حزب الليكود.

وفيما يلي أعداد المقاعد التي يُتوقع أن تحصل عليها الأحزاب المختلفة حسب الاستطلاع:

المعسكر الصهيوني 23 مقعدا

الليكود 22 مقعدا

القائمة المشتركة، وهناك مستقبل 13 مقعدا لكل منهما

البيت اليهودي 12 مقعدا

جميعنا 8 مقاعد

شاس، ويهادوت هاتورا 7 مقاعد لكل منهما

ميرتس 6 مقاعد

Pages

 

Subscribe to استطلاع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play